السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ


السياحة في شرم الشيخ | أين تقع مدينة شرم الشيخ و ما هي اهم المعالم السياحية و ما اهم المولات و الأسواق في مدينة شرم الشيخ و أفضل الفنادق عند رحلتك السياحية في شرم الشيخ.

تقع جمهورية مصر العربية في قلب العالم العربي، فهي صلة الوصل بين قارة آسيا وقارة أفريقيا، ونتيجةً لهذا الموقع الجغرافي المتميز الذي تلعبه هذه الدولة، لذلك فقد كانت محط أطماع العديد من المستعمرين على مر التاريخ، بالإضافة إلى أنها كانت عاصمة الامبراطورية الفرعونية لعشرات القرون، ونتيجةً لهذا التنوع الثقافي والحضاري فإن مصر تعتبر في طليعة دول العالم في مجال السياحة، وعليه فقد خصصنا هذا المقال للحديث عن السياحة في شرم الشيخ

 

أين تقع مدينة شرم الشيخ

سنبدأ في مطلع هذا المقال بالحديث عن موقع مدينة شرم الشيخ، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تعتبر مدينة شرم الشيخ من اشهر المدن الساحلية المصرية الواقعة على خليج شرم الشيخ وقريبة من خليج العقبة، ونظرًا لهذا الموقع المتميز فإن شرم الشيخ تعتبر مدينة السياحة الأولى في مصر.
  • تقع مدينة شرم الشيخ على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه جزيرة سيناء، ولقد كانت هذه المدينة غير مأهولة بالسكان في معظم المراحل التاريخية.
  • تقع مدينة شرم الشيخ في موقع جغرافي واستراتيجي مميز عند مضيق تيران، حيث تقع على خليج شرم الشيخ، أما خليج العقبة فيبعد عن المدينة ٢٣كم بجهة الشمال الشرقي.
  • عرفت مدينة شرم الشيخ عبر التاريخ بمدينة سليمان وذلك نسبة إلى نبي الله سليمان الذي يفترض أن سفنه قد مرت من مضيق تيران الذي يقع بالقرب من ميناء عصيون، الذي يقع بصورة مباشرة على خليج العقبة.
  • تعتبر مدينة شرم الشيخ من أهم المقاصد السياحية في شبة جزيرة سيناء، حيث تعتبر أكبر مدينة في جنوب سيناء حيث يبلغ مساحتها حوالي ٤٨٠كيلو متر مربع، أما عدد سكانها فهو حوالي ٣٥ألف نسمة.
مكان شرم الشيخ وكيف يمكن الذهاب إليها:
  • تتراوح المسافة بين شرم الشيخ والقاهرة بين ٥١١و٥٧٩كيلو متر وذلك على حسب الطريق الذي نسلكه، حيث يوجد ثلاث طرق مشهورة وهي:
  • طريق القاهرة إلى رأس السدر ثم الطور، حيث يستغرق بالسيارة حوالي ست ساعات، وتبلغ المسافة ٥١١كيلو متر.
  • طريق القاهرة إلى الإسماعلية ثم إلى الغردقة، حيث يستغرق هذا الطريق بالسيارة حوالي سبع ساعات وأربعين دقيقة، بمسافة تصل إلى ٥٧٩كم.
  • أما الطريق الثالث فهو من القاهرة إلى شرم الشيخ بالطائرة من مطار القاهرة الدولي، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة تقريبًا.
  • تتراوح المسافة بين شرم الشيخ والغردقة حوالي ١١٧كم، اي ما يعادل حوالي ساعة وخمسة دقائق بالسيارة.
  • تتراوح المسافة بين مدينة شرم الشيخ ومدينة الإسكندرية حوالي ٧٤٠إلى ٧٨٢كم، وذلك حسب الطريق الذي نسلكه وهي ثلاث طرق:
  • أقصر طريق بالسيارة هو الطريق M75إلى رأس السدر ثم الطور، حيث تبلغ المسافة حوالي ٧٤٠كم، وتستغرق تقريبًا ثمان ساعات ونصف.
  • أو يمكننا أن نسلك الطريق M40طريق رأس السدر ثم إلى مدينة الطور، حيث تستغرق الرحلة حوالي تسع ساعات و٢٠دقيقة، اما المسافة المقطوعة فهي حوالي ٧٨٢كم.
  • كما يمكن أن نسافر من الإسكندرية إلى شرم الشيخ جوًا من مطار برج العرب إلى مطار شرم الشيخ، حيث تستغرق الرحلة حوالي ساعة وعشرة دقائق.
  • تبعد مدينة شرم الشيخ عن مرسى علم حوالي ٣٩٥كم، حيث تستغرق المسافة بالسيارة حوالي اربع ساعات وعشرين دقيقة عبر طريق القصير ثم مرسى علم.
  • تبلغ المسافة بين شرم الشيخ ومرسى مطروح حوالي ٩٥٨كم، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي عشر ساعات وأربعين دقيقة، عبر طريق رأس سدر إلى مدينة الطور.
  • تبعد مدينة شرم الشيخ عن الأقصر مسافة ٤١٠كم، حيث تستغرق الرحلة بالسيارة حوالي أربع ساعات ونصف، وذلك عبر طريق الغردقة رأس قنا ثم إلى سفاجا.

 

أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ


بما أن مدينة شرم الشيخ تعتبر من أشهر المدن السياحية في مصر، لذلك فهي تحتوي على الكثير من المعالم السياحية، ومن بينها:

جبل كاترين

  • هو يعتبر من أشهر المعالم السياحية في مدينة شرم الشيخ، حيث يقصده السواح من مختلف دول العالم وذلك بسبب مكانته التاريخية والسياحية والدينية.
  • فهو أعلى قمة في مصر، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي ٨٠٠متر ولذلك يقصده هواة التسلق والمغامرات والتخييم.
  • كما أن لجبل كاترين قدسية عند المسلمين واليهود والمسحيين، فيه يوجد قبري نبيي الله موسى وهارون، وكذلك يوجد بئر موسى ودير سانت كاترين الشهيرة.
جبل كاترين
جبل كاترين

كاتدرائية السمائيين

  • هي من أجمل عشرة كنائس في العالم وذلك بفضل الرسوم الملونة الرائعة على جدرانها ونوافذها.
  • التي تروي قصة بدء الخليقة وصولًا لصور تبين ولادة السيد المسيح والعذراء مريم، وعلى الرغم من حداثة هذه الكاتدرائية إلا أنه أصبح لها مكانة كبيرة عند الأقباط.
  • حيث باتت تستقبل أعداد كبيرة من الزوار في كل يوم، على الرغم من ان بناءها تم في عام ٢٠١٠م.
كاتدرائية السمائيين
كاتدرائية السمائيين

 

مسجد السلام

  • هو من معالم مدينة شرم الشيخ السياحية الحديثة، حيث يتميز هذا المسجد بقبته المسطحة ذات اللون الأخضر، والأقواس ذات الطابع المعماري الفريد.
  • كما يوجد أمام المسجد حديقة غناء ذات غطاء أخضر جميل، كما يعتبر مسجد السلام من أشهر مساجد مدينة شرم الشيخ السياحية.

"<yoastmark

 

مسجد الصحابة

  • وهو يعتبر من أكثر معالم شرم الشيخ جذبًا للسياح، وذلك بسبب طابعه المعماري المميز الذي يشبه في طرازه مساجد العهد العثماني في اسطنبول.
  • وتبلغ مساحة المسجد ٣٠٠٠متر مربع، ونظرًا للطراز المميز لهذا المسجد فإننا ننصح أي زائر لمدينة شرم الشيخ ألا يفوت فرصة زيارة مسجد الصحابة.

"<yoastmark

 

السوق القديم

إلى كل محبي التسوق في الأجواء التراثية المفعمة بعبق التاريخ، ننصحهم بزيارة السوق القديم في مدينة شرم الشيخ، حيث نستطيع التسوق وشراء ما نحتاجه من حاجيات دون ان نقوم بالتفكير بقيمة الميزانية التي نرصدها، حيث يتألف السوق القديم من مجموعة من الأكشاك ذات المنظر المميز الذي لا يخلو من روح الحداثة في المولات العصرية، فهناك الهدايا التقليدية والأزياء الشعبية والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى الخشبيات والنحاسيات والفضيات ذات التصاميم التراثية، كما يوجد أكشاك خاصة لبيع التوابل والأعشاب المختلفة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الأسعار في هذا السوق مناسبة جدًا للسواح وللزوار المحليين.

السوق القديم
السوق القديم

 

متحف شرم للبرديات

عندما نقوم بزيارة السوق القديم فعلينا ألا ننسى زيارة متحف شرم للبرديات، حيث نستطيع من خلال لوحات البردي المعلقة في هذا المتحف والتي تم رسمها بدقة تحاكي اللوحات الأصلية، أن نتعرف على نمط الحياة التي كان يعيشها المصريين القدماء، وكيف كان نظام حياتهم، مع إمكانية شراء بعض هذه اللوحات بأسعار رمزية.

متحف شرم للبرديات
متحف شرم للبرديات

 

متحف كينج توت

وهو عبارة عن متحف يحتوي على العديد من مقتنيات وكنوز الفرعون توت عنخ آمون، والتي تم تقليدها بشكل متقن، حيث يوجد هذا المتحف في الطابق الأرضي من مول خليج نعمة الشهير والذي يوجد في مدينة شرم الشيخ لذلك ننصح السواح المولعين بكنوز الفراعنة المصريين ألا يفوتوا فرصة زيارة متحف كينج توت.

متحف كينج توت
متحف كينج توت

 

أيقونة السلام

حيث باتت هذه الأيقونة رمز لمدينة شرم الشيخ، حيث لابد لنا أن نمر بها في طريقنا بين المطار ووسط المدينة، وتتألف هذه الأيقونة من عناقيد تم صناعتها من الغرانيت تحمل زهرة اللوتس التي تقوم باحتضان مجسم معدني مفرغ للكرة الأرضية، تظهر عليه مصر بلون ذهبي، كما يحتوي المجسم على أربعة أجنحة تشير إلى جهات الأرض الأربعة، كما يوجد حول هذه الأيقونة حديقة تحتوي على النخيل ومختلف أنواع الأزهار، بالإضافة إلى مجموعة من النوافير والأشجار المختلفة.

أيقونة السلام
أيقونة السلام

 

النصب التذكاري لشرم الشيخ

وهو يعتبر معلم من معالم شرم الشيخ الذي يقصده الكثيرين، فهو عبارة عن معلم من الرخام موضع على أدراج حجرية على تلة أم السيد، حيث تم إنشاء هذا المعلم في عام ٢٠٠٦م، وذلك تخليدًا لضحايا تحطم الطائرة المصرية المتجهة من شرم الشيخ إلى القاهرة في عام ٢٠٠٤، حيث أن أي سائح يزور شرم الشيخ أو يقضي عطلته في تلة أم السيد يمكنه رؤية هذا النصب التذكاري، وقراءة أسماء الضحايا ال١٤٨.

النصب التذكاري لشرم الشيخ
النصب التذكاري لشرم الشيخ

 

السفينة الغارقة

وهي تعتبر صرح سياحي يقصده الزوار من مختلف دول العالم، حيث توجد هذه السفينة الغارقة في محمية نبق الطبيعية، وذلك في أحد أجمل مواقع الغوص في العالم، فالسائح بإمكانه أن يقوم برؤية الكنوز والمقتنيات التي كانت تحملها السفينة، والذي استقر نصفها في قاع البحر، بينما النصف الثاني ما يزال فوق الماء حيث تمر من خلاله الكثير من الأسماك النادرة والشعاب المرجانية، وتختلف الأخبار في قصة هذه السفينة، فالبعض يقول أنها سفينة ألمانية تعود لعام ١٩٥٦م، والبعض الآخر يقول إنها سفينة روسية غرقت في خليج نبق شرم الشيخ عام ١٩٨١م.

السفينة الغارقة
السفينة الغارقة

 

خليج نعمة في شرم الشيخ

يعتبر خليج نعمة أقدم الخلجان واكثرها جذبًا للسواح في شرم الشيخ، وأهم ما يميز هذا الخليج أنه يشكل نقطة التقاء قارة آسيا بقارة أفريقيا، كما يحتوي خليج نعمة شرم الشيخ على العديد من الاسواق والمراكز التجارية والفنادق، والتي تعتبر بدورها نقاط جذب للسواح، يطلق السكان المحليون على خليج نعمة شانزيليزيه شرم الشيخ، وذلك بسبب الحركة والنشاط التي تستمر ضمن هذا الخليج وشوارعه وفنادقه على مدار ال٢٤ساعة، فالأسواق لا تغلق ابدًا، كما أن العديد من الفنادق تقيم حفلات ليلية تستمر حتى الصباح، كما يمكن للسواح أن يمارسوا هواية الركوب ضمن الزوارق، أو يقوم بجلسة مساج في أحواض سمك الجاراروفا، أو يحصلوا على صور شخصية لهم أو لأي منظر طبيعي أعجبهم، من خلال الرسامين المحترفين الذي يجلسون على أطراف خليج نعمة شرم الشيخ.

خليج نعمة في شرم الشيخ
خليج نعمة في شرم الشيخ

 

هضبة أم السيد

وهي من أرقى معالم مدينة شرم الشيخ السياحية والتي كانت معروفة منذ العهود السابقة، حيث شهدت هذه الهضبة الكثير من التطور الذي جعل منها مقصدًا للكثير من السواح الذين يحبون الأجواء الهادئة بعيدًا عن الصخب والضجيج، كما يوجد داخل هضبة أم السيد أضخم المراكز التجارية في مدينة شرم الشيخ وهو دهب سنتر.

هضبة أم السيد
هضبة أم السيد

 

سوهو سكوير

عند زيارة مدينة شرم الشيخ لابد لنا أن نزور ميدان سوهو، الذي يعتبر من أجمل مناطق السياحة في شرم الشيخ، حيث النافورة الراقصة التي تقوم بالرقص ليلًا على انغام الموسيقى والأضواء المتحركة، كما يوجد المسرح المكشوف الذي يستقطب أشهر الفنانين العرب والأجانب، بالإضافة لصالة التزلج على الجليد وصالات البولينغ والبلياردو.

سوهو سكوير
سوهو سكوير

 

خليج القرش

وهو يعتبر من أجمل المزارات السياحية في شرم الشيخ، وذلك بسبب طبيعته الساحرة وأجوائه الجميلة ومناظرة الخلابة، ولذلك نجد في خليج القرش الكثير من المطاعم والمقاهي الراقية، بالإضافة للفنادق الفخمة والمنتجعات المميزة، كما نستطيع في خليج القرش ممارسة معظم الألعاب المائية كالتزلج وركوب الأمواج والموتورات المائية.

خليج القرش
خليج القرش

 

مولات شرم الشيخ


يوجد داخل مدينة شرم الشيخ السياحية الكثير من المولات ومراكز التسوق الراقية، ومن بينها:

سوق سوهو شرم الشيخ

  • يعتبر من أسواق مدينة شرم الشيخ الرئيسية، و هو يقع في قلب ميدان سوهو.
  • حيث يتألف من عشرات المحال التجارية التي توفر للسواح والسكان المحليين كافة المستلزمات من الألبسة والهدايا والعطور.
  • بالإضافة للجلديات والإكسسوارات والساعات والحقائب، وكذلك العديد من المنتجات الأخرى، ومن الجدير بالذكر أن الأسعار في سوق سوهو مناسبة للجميع وغير مرتفعة.
سوق سوهو شرم الشيخ
سوق سوهو شرم الشيخ

 

السوق الحرة شرم الشيخ

  • ويقع هذا السوق في قلب مطار شرم الشيخ على بعد حوالي عشرة دقائق بالسيارة من خليج نعمة.
  • يتميز هذا السوق بتنوع منتجاته الكبير، بالإضافة إلى الأسعار الزهيدة مقارنةً مع باقي الأسواق، وذلك بسبب أن البضائع معفاة من الضرائب الجمركية.
  • لذلك نرى الإقبال الكبير على هذا السوق من قبل السواح.

"<yoastmark

 

السوق القديم في شرم الشيخ

  • وهو من أكثر الأسواق والمراكز الثقافية من حيث الثراء الحضاري والثقافي، وذلك لأن هذا السوق يقع في قلب المدينة القديمة في داخل شرم الشيخ.
  • يحتوي هذا السوق على الكثير من المحلات التجارية التي توفر للزبائن مختلف أنواع السلع من ملابس وأزياء مختلفة، وأحذية وهدايا وعطورات ومنتجات يدوية وحقائب.
  • كما يوجد داخل السوق القديمة العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم مختلف الأطعمة والمشروبات المحلية والعالمية، وبأسعار مناسبة.

"<yoastmark

 

ميركاتو مول شرم الشيخ

  • وهو يعتبر من أكثر مولات شرم الشيخ جذبًا للسواح والسكان المحليين على مدار اليوم.
  • حيث يحتوي هذا المول على عدد كبير من المحلات التجارية التي تقدم لنا كافة السلع من ملابس وهدايا تذكارية وأحذية وعطورات إكسسوارات وأعمال يدوية.
  • بالإضافة إلى هدايا الأطفال والأدوات المنزلية وسوبر ماركت يوفر جميع أنواع الاغذية والمعلبات والمستلزمات الضرورية للمنزل.
  • يفتح ميركاتو مول شرم الشيخ أبوابه السعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
ميركاتو مول شرم الشيخ
ميركاتو مول شرم الشيخ

 

مول جنينه سيتي

  • فرع من فروع عديدة موجودة ضمن جمهورية مصر العربية.
  • حيث يتميز مول جنينة سيتي بعدد كبير من منافذ البيع والمحلات التجارية التي توفر للزبائن كافة البضائع والمستلزمات من ملابس وحقائب وأحذية وجلديات وعطورات وهدايا.
  • بالإضافة إلى خدمات أخرى متميزة كصالات السينما التي تقدم أحدث الأفلام، وصالات البولينغ والبلياردو.
  • كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي، كما يوفر المول ملاهي مميزة للأطفال.
مول جنينه سيتي
مول جنينه سيتي

 

سنتر نعمة شرم الشيخ

  • يعتبر أشهر مراكز التسوق في خليج نعمة السياحي.
  • حيث يوفر للزبائن منافذ بيع لكافة البضائع والمنتجات كالملابس والجلديات والهدايا التذكارية وألعاب الأطفال.
  • بالإضافة لوجود منافذ بيع لأشهر الماركات العالمية والساعات والألبسة الرياضية.
  • يفتح هذا السنتر أبوابه طوال العام وفي كافة أيام الأسبوع.
سنتر نعمة شرم الشيخ
سنتر نعمة شرم الشيخ

 

منتزهات شرم الشيخ


يوجد في مدينة شرم الشيخ السياحية العديد من المنتزهات والشواطئ ومن بينها:

شاطئ ريف الفراعنة

  • يعد شاطئ ريف الفراعنة واحدًا من أشهر الشواطئ الموجودة في مدينة شرم الشيخ وأجملها حيث يأتي إليه السياح بأعداد كبيرة في موسم السياحة كل عام.
  • وتطل عليه العديد من المنتجعات والفنادق والمطاعم والمقاهي المميزة.
  • يستمتع السياح بشكل كبير عند السباحة مع الأصدقاء أو أفراد العائلة وكذلك عند ممارسة الرياضات والأنشطة المائية المتوفرة عنده.
شاطئ ريف الفراعنة
شاطئ ريف الفراعنة

 

حديقة شاطئ الأدرينالين

  • تقع حديقة شاطئ الأدرينالين المتميّزة هذه بمحاذاة شاطئ رملي رائع، وهو مكان لطيف لركوب الأمواج الشراعية.
  • كما يعتبر نشاط مثالي لمحبي الأدرينالين الذي ينجذبون لكل الأنشطة المثيرة والمليئة بالإثارة.
  • يمكننا في هذا الشاطئ ركوب الأمواج على الألواح الشراعية والسباحة والانزلاق على الخيمة البلاستيكية المليئة بالصابون بالإضافة للعديد من الأنشطة.
  • هناك منطقة فيها ألعاب مخصصة للأطفال.
  • و بعد الانتهاء من ممارسة الأنشطة التي نحبها يمكننا الاسترخاء والاستمتاع بالموسيقى الرائعة والإطلالة الجميلة والهواء المنعش على جزيرة تيران.
  • يجب علينا عدم التردد والقيام بزيارته والاستمتاع مع مع العائلة والأصدقاء والحصول على عطلة ممتعة ومليئة بالحيوية والنشاط.
حديقة شاطئ الأدرينالين
حديقة شاطئ الأدرينالين

 

شاطئ شرم سبورت

  • واحد من الشواطئ العامة في شرم الشيخ.
  • يمتاز هذا الشاطئ بتوفيره عدد من المرافق والخدمات التي تناسب الزوار ليستمتعوا بوقت رائع ومسلي برفقة عائلتهم وأصدقائهم.
  • إذ يمتاز هذا الشاطئ بوجود العديد من المقاعد المريحة على الشاطئ مع المظلات الكبيرة.
  • بالإضافة الى ذلك، يمكن للسواح القيام بعد من النشاطات الترفيهية والمسلية كركوب القوارب المائية والقيام بجولة في البحر.
  • بالإضافة الى إمكانية السباحة، أو الجلوس براحة وهدوء على شاطئ الرمل النظيف.
  • ويتوفر بالقرب من الشاطئ عدد من المطاعم والأكشاك التي توفر المأكولات والمشروبات اللذيذة.
شاطئ شرم سبورت
شاطئ شرم سبورت

 

شعب القرش ويولاندا

  • شعب القرش ويولاندا هي واحدة من مواقع الغوص الأكثر شعبيةً في القسم الشمالي من البحر الأحمر.
  • وتقع ضمن حديقة رأس محمد البحرية، ويتدفق الغواصون إليها لاستكشاف بقايا سفينة شحن يولاندا القبرصية التي تحطّمت عام 1980.
  • كما يتألف موقع الغوص هذا المصنف عالمياً من جزيرتين صغيرتين تنخفضان حوالي 700 متر تحت الماء ومغطاتان بالشعاب المرجانية الرائعة وتضمان حياة بحرية متنوعة.
  • بما في ذلك سمك العقرب والتماسيح والسلاحف وسمك التونة وأسماك نابليون وغيرها الكثير.
شعب القرش ويولاندا
شعب القرش ويولاندا

 

شاطئ هلا

  • ينصح زوار مدينة شرم الشيخ من السياح والسكان المحليين بزيارة شاطئ هلا وقضاء أوقات مميزة فيه.
  • حيث يمكنهم الجلوس على المقاعد الشاطئية تحت مظلات القش والنظر إلى جمال البحر.
  • كما يمكنهم السباحة وممارسة الرياضات والنشاطات المائية الأخرى.
  • بالإضافة إلى إمكانية التجول في المنطقة القريبة من الشاطئ ومشاهدة السفن واليخوت الفاخرة.
شاطئ هلا
شاطئ هلا

 

 

 

أفضل الفنادق في شرم الشيخ


يوجد في مدينة شرم الشيخ العديد من الفنادق الراقية، ومن بينها:

فندق ريكسوس شرم الشيخ

  • وهو من أفخم فنادق مدينة شرم الشيخ ذات الخمس نجوم، حيث يقع في موقع استراتيجي مقابل أحد شواطئ البحر الأحمر.
  • ويبعد عن محمية نبق حوالي ١.٨كم، بينما يبعد عن مطار شرم الشيخ حوالي ٨.٤كم.
  • يوفر هذا الفندق كافة المرافق والخدمات لنزلائه، فهناك غرف لغير المدخنين، بالإضافة لغرف كاتمة للصوت.
  • كما يوجد أجنحة خاصة لكبار الشخصيات، كما يتوفر خدمة الواي فاي المجانية وخدمة التوصيل من وإلى المطار.
  • كما يوجد ميني ماركت مجهزة بكافة الاحتياجات، ومتجر خاص بهدايا الأطفال بالإضافة إلى خدمة العناية بالأطفال الرضع.
  • كما يتوفر في الفندق مسابح داخلية وخارجية، وصالات للمساج والساونا واللياقة البدنية.
  • كما يوجد آيروبك ومسبح خاص بالأطفال وجاكوزي ومكتبة داخلية.
  • يوفر الفندق للنزلاء تسعة مطاعم تقدم كافة أنواع الوجبات الشرقية والاوربية والآسيوية والإيطالية واليابانية على شكل بوفيه مفتوح أو وجبات انتقائية.

"<yoastmark

 

شتايجنبرجر الكازار شرم الشيخ

  • يعتبر من أفخم فنادق شرم الشيخ العائلية من فئة الخمس نجوم، وذلك لما يقدمه من خدمات مميزة.
  • حيث يبعد هذا الفندق عن خليج نبق حوالي ٧.٥كم.
  • بينما يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي ١٢.٤كم.
  • يتميز هذا الفندق بامتلاكه شاطئ خاص تبلغ مساحته حوالي ٣٠ألف متر مربع.
  • كما يوفر للنزلاء ثلاث مسابح يتم تدفئتها في فصل الشتاء، أما غرف وأجنحة هذا الفندق في ذات ديكورات رائعة واثاث راقي وإطلالات خلابة.
  • كما يتوفر في الفندق حمام سباحة خاص بالأطفال وجاكوزي وصالات لياقة بدنية ومساج.
  • يوجد صالة العاب خاصة بالأطفال، وسهرات مسائية متميزة، كما يوجد خدمات الواي فاي السريع ومكتب لتبديل العملات وصراف آلي.
  • كما يوجد خدمة توصيل البقالة للغرف وخدمة الرعاية بالأطفال.
  • يوجد في الفندق مطعمين يوفران الغداء والعشاء والفطور على شكل بوفيه مفتوح.
  • كما يوجد خمسة مطاعم انتقائية، باران لخدمات المشروبات داخل الفندق وبار على المسبح وبار على الشاطئ.

"<yoastmark

 

فندق فورسيزون شرم الشيخ

  • وهو من فنادق فئة الخمس نجوم الغنية عن التعريف.
  • حيث يبعد هذا الفندق عن ميدان سوهو حوالي ١كم.
  • بينما يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي ٩كم، يقع هذا الفندق في بوليفارد رأس نصراني.
  • وبالتالي فهو يؤمن للنزلاء واحة من الخضرة، وأماكن الإقامة الراقية، بالإضافة للشاطئ المتميز.
  • كما يوجد في الفندق غرف للمساج واللياقة البدنية والساونا.
  • يوجد شاطئ خاص بالفندق يوفر للنزلاء النشاطات المائية كالغوص والغطس وركوب الدراجات المائية.
  • كما يوجد خدمة الواي فاي وتبديل العملات وخدمة التوصيل من وإلى المطار.
  • يوجد عدد من المطاعم والمقاهي التي توفر للزوار كافة أنواع الاطعمة المحلية والشرقية والأوربية، بالإضافة إلى جميع أنواع المشروبات الباردة والساخنة.

"<yoastmark

 

منتجع حدائق السلطان شرم الشيخ

  • وهو من أرقى فنادق شرم الشيخ من فئة الخمس نجوم.
  • حيث يقع هذا الفندق على خليج القرش.
  • ويبعد عن ميدان سوهو حوالي ٧كم كما يبعد عن مطار شرم الشيخ الدولي حوالي ٧.٣كم.
  • يتميز هذا الفندق بإطلالته الرائعة إما على البحر أو على المسبح، كما أن جميع غرف هذا الفندق كاتمة للصوت ومكيفة.
  • كما تحتوي على ميني بار ومكتب أعمال وواي فاي مجاني وشاشة مسطحة مع كيبل للقنوات الفضائية وباقات خاصة للأطفال.
  • كما يوفر الفندق للنزلاء ثلاث مسابح داخلي وخارجي ومسبح بمياه دافئة.
  • يوجد كافة صالات العناية بالجسم كصالة المساج واللياقة البدنية والساونا.
  • كما يوجد مكتب حجز على مدار الساعة، ومكتب تحويل عملات، بالإضافة إلى توفر حفلات موسيقا مسائية.
  • ويوجد في الفندق سبع مطاعم وعدد من المقاهي توفر للنزلاء كافة أنواع المأكولات الشرقية والغربية، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة.
منتجع حدائق السلطان شرم الشيخ
منتجع حدائق السلطان شرم الشيخ

 

وبالتالي نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن السياحة في شرم الشيخ بصورة مفصلة، حيث بينا موقع المدينة وأهم الأماكن السياحية في المدينة، بالإضافة للحديث عن أهم الأسواق التجارية وكذلك أفضل المنتزهات والفنادق في المدينة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *