أماكن سياحية في صبنجة
|

أماكن سياحية في صبنجة

أماكن سياحية في صبنجة


أماكن سياحية في صبنجة | تنتشر المناطق السياحية في تركيا من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها، فهي من أكثر الدول الأوربية التي تحتوي على معالم سياحية مميزة يقصدها الزوار من شتى بقاع الأرض من أجل الاستمتاع بجمال طبيعتها وعراقة تراثها وتنوع حضارتها.

وعليه سنقوم في مقال اليوم من موقع توركيان للرحلات و السياحة بالحديث عن أماكن سياحية في صبنجة.

 

الأماكن السياحية في صبنجة


تحتوي مدينة صبنجة التركية على العديد من المناطق السياحية المتميزة ومن بينها:

  • جبل كارتبة: ويعتبر من المقاصد السياحية المميزة في مدينة سكاريا التركية، حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل حوالي ١٦٥٠متر، وقد اطلق عليه هذا الاسم لأنه يعني القمة البيضاء المغطاة بالثلج، ويقصده السواح في الشتاء من أجل التزلج على الجليد، وركوب التلفريك فوق السفوح البيضاء.
  • بحيرة سبانجا: وتعتبر من أجمل البحيرات الطبيعية على مستوى العالم، فهي تتميز بطبيعتها الساحرة بين الجبال، كما يبلغ طول هذه البحيرة حوالي ١٦كم، حيث يوجد على ضفاف البحيرة عدد من المطاعم الشهيرة، وتوفر بحيرة سبانجا للزوار إمكانية التمتع بالسباحة وركوب الزوارق والتزلج على الماء.
  • شلالات المعشوقية: تقع هذه الشلالات في قرية المحمودية التي تتبع بشكل إداري لمدينة سكاريا، وتعتبر شلالات المعشوقية من أكثر الشلالات التي تجذب السكان وذلك بفضل الحدائق المتناسقة التي تحيط بها، بالإضافة إلى مائها العذب الرقراق، كما يوجد مطعم بالقرب من هذه الشلالات يقدم للزائر إمكانية تناول الطعام مع الاستمتاع بمنظر جريان المياه.
  • حديقة حيوان سبانجا: وهي من المناطق السياحية المميزة في صبنجة التركية، حيث تبعد حديقة الحيوان عن اسطنبول حوالي ٣٨كم، تحتوي هذه الحديقة على الكثير من الحيوانات النادرة والمميزة كالأنواع الغريبة من القرود، بالإضافة للطيور المميزة والأزهار الرائعة، لذلك ننصحك باصطحاب كمرتك الخاصة من أجل أخذ الصور التذكارية في حديقة الحيوان.

 

الأماكن السياحية في صبنجة
الأماكن السياحية في صبنجة

 

برنامج رحلة صبنجة


إن القيام برحلة سياحية إلى منطقة صبنجة سيحتاج إلى وضع برنامج محدد للرحلة، وذلك من أجل القيام بزيارة أهم المعالم والمزارات السياحية، وعلية فإن برنامج رحلة صبنجة يتضمن ما يلي:

بحيرة وشلالات صبنجة ومعشوقية:

تعتبر بحيرة صبنجة وشلالاتها من أشهر وأجمل المعالم السياحية التي لابد من زيارتها عن القيام برحلة سياحية إلى صبنجة، وهي عبارة عن منطقة مليئة بالمنتزهات والحدائق الغناء، بالإضافة إلى بحيرة صبنجة الشهيرة التي تقع بين مدينة سكاريا ومدينة أزميت، وتبلغ مساحة البحيرة حوالي ٤٥كيلو متر مربع، أنا طول البحيرة فهو ١٦كم، حيث تقبع هذه البحيرة بين الجبال، كما تتميز بوجود ممشى حجري من أجل القيام بالتنزه على أطراف البحيرة، كما تنتشر المنتزهات والمطاعم والمقاهي على أطراف بحيرة صبنجة، كما يوجد عدد من الفنادق وأماكن ترفيهية تحتوي على ألعاب للأطفال.

منتزه سوبلي:

وهو من المناطق التي يجب أن تدرج في برنامج رحلة صبنجة، حيث يبعد منتزه سوبلي حوالي ١٥كم عن منطقة صبنجة، ويتألف منتجع سوبلي السياحي من نهر وبحيرة ينتشر حولها العديد من المطاعم والمقاهي حول البحيرة، كما يتميز هذا المنتجع بجلساته العائلية الرائعة، وإطلالاته على الغابات والأشجار المحيطة والشلالات، كما يوجد عدد من المتاجر التي تقوم ببيع الهدايا التذكارية.

جبل كارتبة:

وهو من أجمل المعالم السياحية التي لابد وأن توجد في برنامج الرحلة السياحية إلى صبنجة، حيث يتبع جبل كارتبة إلى أزميت، وهو على ارتفاع جوالي ١٦٠٠متر عن سطح البحر، ويتميز جبل كارتبة بجمال طبيعته وسحر إطلالته، حيث نستطيع الوصول إلى جبل كارتبة إما بواسطة السيارة، أو عن طريق التلفريك الذي ينطلق من المحطة في صبنجة، ثم يسير صعودًا نحو جبل كارتبة في مشهد غاية في الجمال، حيث يكون المشهد مصبوغًا باللون الأخضر في الصيف، أما في الشتاء فتصطبغ الصورة باللون الأبيض، لذلك يعتبر جبل كارتبة من المزارات الشتوية لهواة التزلج والالعاب الشتوية، حيث أن رسم الركوب في التلفريك من صبنجة إلى جبل كارتبة هو ٤٥ليرة تركية.

قرية معشوقية:

وهي أحد المحطات الأساسية في برنامج الرحلة إلى صبنجة، حيث تعتبر معشوقية من أجمل القرى القريبة من صبنجة، حيث تحتوي على الكثير من المنتزهات والحدائق الغناء، بالإضافة إلى الشلالات الضخمة وأشهرها شلالات معشوقية الشهيرة، كما تحتوي معشوقية على العديد من المطاعم والمقاهي المميزة ذات الإطلالة الساحرة.

منتجع ناتوركوي:

وهو يعتبر من أجمل المنتجعات السياحية التي يجب زيارتها كي نستمتع بأجواء الطبيعة الساحرة، والجلسات العائلية الهادئة، فمنتجع ناتوكوري يعتبر من أكثر الاماكن السياحية التي يقصدها محبي الهدوء والاستجمام، كما يوجد في هذا المنتزه العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على الساحات الخضراء التي تخترقها الجداول والأنهار الرقراقة، بالإضافة إلى الشلالات ذات المشهد النادر الذي لا يمكن رؤيته إلا في منطقة صبنجة.

حديقة حيوان أورمانيا:

وهي أحد البنود الأساسية في برنامج رحلة صبنجة، حيث تقع حديقة حيوان أورمانيا بالقرب من بحيرة صبنجة، حيث تقسم حديقة الحيوان إلى قسمين، قسم الحياة البرية والذي يحتوي على العديد من الحيوانات البرية كالقرود والآما والغزلان وهو عبارة عن محمية طبيعية صغيرة، أما القسم الثاني فهو عبارة عن حديقة حيوان تحتوي على الكثير من أنواع الطيور والزواحف.

حديقة لندن بارك:

تتميز حديقة لندن بارك بوجود نهر طبيعي وبحيرة صغيرة، كما تحتوي حديقة لندن بارك على مطعم ومقهى مطلين على النهر، كما يوجد مكان مخصص لألعاب الاطفال الترفيهية، كما تتميز هذه الحديقة برياضة القفز على الحبال، والتي يمكن ممارستها من قبل الصغار والكبار.

مدينة الألعاب المائية (أكوا بارك):

وهي محطة أساسية في برنامج الرحلة إلى منطقة صبنجة، حيث تبعد مدينة الألعاب المائية عن اسطنبول حوالي ١٤٠كم، بينما تبعد عن منطقة صبنجة حوالي ٢٠كم، وهي من أجمل مدن الألعاب المائية في أوربا، حيث تحتوي على منزلقات ممتعة وألعاب القوارب المائية التي تنتهي في أحواض السباحة، حيث يوجد مسابح خاصة بالكبار واخرى للأطفال، علمًا أن رسم الدخول لمدينة أكوا بارك المائية هو ٥٠ليرة تركية للصغار و٧٥ليرة تركية للكبار.

مزرعة الفهد:

وهي من المحطات المميزة في رحلة صبنجة، حيث تحتوي مزرعة الفهد على مجموعة من الخيول الأصيلة، مع إمكانية استئجار أحد الخيول وركوبها بأجرة ٣٠ليرة تركية لكل ربع ساعة، علمًا أن مزرعة الفهد تبعد عن بحيرة صبنجة حوالي ٢٠كم.

حديقة حيوان فاروق يلتشن:

وهي من أكبر حدائق الحيوان في منطقة صبنجة، حيث تحتوي على الكثير من الحيوانات البرية كالغزلان والقرود ووحيد القرن، بالإضافة إلى الطيور النادرة والحيوانات المفترسة كالأسود والنمور والفهود بأنواعها المختلفة، كما تحتوي حديقة حيوان فاروق يلتشن على حوض مائي كبير يعيش فيه بعض الحيوانات البحرية كالقرش والسلاحف البحرية الضخمة، أما تذكرة الدخول إلى الحديقة هو ١٢٥ليرة تركية للكبار و١٠٠ ليرة تركية للأطفال، كما تفتح الحديقة أبوابها الساعة التاسعة والنصف صباحًا وتغلق الحديقة الساعة السادسة بعد الظهر.

 

المطل الزجاجي في صبنجة


يقع المطل الزجاجي في منطقة صبنجة على بعد حوالي ٢٠دقيقة في السيارة من بحيرة صبنجة، وهو يقع بين الجبال على طريق جبل كارتبة، وهو ذو إطلالة رائعة على بحيرة صبنجة، وقد تم افتتاح المطل الزجاجي عام ٢٠١٩م وهو الآن من أحد المعالم السياحية المميزة في منطقة صبنجة، وهي مفتوحة للسواح الأتراك والأجانب.

 

المطل الزجاجي في صبنجة
المطل الزجاجي في صبنجة – أماكن سياحية في صبنجة

 

البيت المقلوب في صبنجة


وهو من المعالم السياحية التي تستقطب الكثير من الزوار في منطقة صبنجة، وهو يعتبر من المعالم التي يقل وجودها في العالم، وهي عبارة عن بيت تم بناؤه بصورة معاكسة تمامًا للبيوت الطبيعية حيث السقف للأسفل وأرض المنزل نحو الأعلى، وهو من الأماكن المناسبة لأخذ الصور التذكارية، ويقع البيت المقلوب في صبنجة بالقرب من حديقة حيوان أورمانيا.

البيت المقلوب في صبنجة
البيت المقلوب في صبنجة – أماكن سياحية في صبنجة

 

الأسواق التجارية في صبنجة


تحتوي منطقة صبنجة التركية على العديد من الأسواق ومناطق التسوق ومنها:

مركز تسوق ميجروس جيت:

وهو من المتاجر المشهورة في منطقة صبنجة، حيث يوفر لنا كل ما نحتاج له من أدوات منزلية وملبوسات، بالإضافة للخضار والفواكه واللحوم والأسماك، كما يوجد أمام متجر ميجروس جيت أماكن للتنزه بالإضافة لوجود موقف مجاني للسيارات.

مركز تسوق آغورا:

من أفضل المراكز التجارية الموجودة في سبانجا على الإطلاق، ويتميز هذا المركز التجاري عن غيره بحجمه الكبير، وتصميمه العصري الفاخر فهو مجهز بأفضل التقنيات، ويضم المركز عدد كبير من المتاجر ومحلات الماركات العالمية والمحلية مثل متاجر الملابس والمجوهرات ومستحضرات التجميل والعطور ومحلات الهدايا، إلى جانب العديد من المطاعم والكافيهات للجلوس وتناول الطعام، بالإضافة الى مكان خاص للعب الأطفال.

سيمبول مول:

وهو من أفضل مراكز التسوق في منطقة صبنجة، حيث يحتوي سيمبول مول على الكثير من منافذ البيع التي تؤمن لنا كل ما نحتاج له من جلديات وملابس وأحذية وحقائب، بالإضافة إلى المجوهرات والإكسسوارات والمواد التجميل، كما يوجد في المول العديد من المطاعم والمقاهي والألعاب الترفيهية للأطفال.

مركز سيرديفان للتسوق:

وهو من أكبر مراكز التسوق في صبنجة، حيث يتميز بتصميمه الحديث ومحلاته التجارية الكثيرة، حيث نستطيع أن نجد في سيرديفان للتسوق الكثير من العلامات التجارية العالمية لمختلف البضائع كالملابس والأحذية والمجوهرات والحقائب، بالإضافة لوجود سوبر ماركت كبير يحتوي على كل ما نحتاجه من بقالة ومواد غذائية، كما يوجد في المول صالة العاب ترفيهية للأطفال والعديد من المقاهي والمطاعم.

وبالتالي نكون قد تحدثنا من خلال هذا المقال برنامج الرحلة السياحية إلى صبنجة، كما بينا بصورة مفصلة الأماكن السياحية في صبنجة، بالإضافة لتسليط الضوء على المطل الزجاجي والبيت المقلوب وأشهر مراكز التسوق في منطقة صبنجة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *