رحلة إلى طرابزون وما حولها

رحلة إلى طرابزون وما حولها

رحلة إلى طرابزون وما حولها


رحلة إلى طرابزون وما حولها | يرغب عدد كبير من السياح في زيارة هذا المكان الساحر للأنظار، حيث تبقى طرابزون من أجمل الأماكن السياحية التي تتم زيارتها في العالم، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة إلى طرابزون، وسنذكر عدة أماكن سياحية فيها، أي أننا سنذهب في رحلة إلى طرابزون وما حولها.

 

أين تقع مدينة طرابزون


تعد مدينة طرابزون أحد أهم المعالم السياحية في تركيا، ويلج إليها أعداد كبير جدًا من السياح بشكل دائم، تتصف مدينة طرابزون بموقعها الجميل الذي يطل على شاطئ البحر الأسود، وإن أكثر ما يميز هذه المدينة مناخها هو الرائع والمتزن وطبيعتها التي تخطف الأنظار وتعد السبب الذي يجعل السياح يتوافدون لزيارتها، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة طرابزون هي مرتفعات السلطان محمد، ودير سوميلا، وهناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة غيرها.

 

رحلة إلى طرابزون وما حولها
رحلة إلى طرابزون وما حولها

 

برنامج رحلة طرابزون


يرغب عدد كبير من السياح الذهاب إلى طرابزون، ولكنهم أيضًا يرغبون بتنظيم رحلتهم وترتيب خطواتهم، وسنذكر برنامج رحلة طرابزون قد يساعد السياح الراغبين في تنظيم برنامج محدد لرحلتهم، وهذا البرنامج هو:

  • هذا البرنامج سوف تكون مدته عبارة عن ستة أيام، وستتم في هذه الأيام زيارة أوزنجول وأوردو وأيدر وطرابزون.
سوف يكون اليوم الأول:

عبارة عن الاستقبال من المطار وحجز غرفة في فندق معين أو مكان للسكن وتنظيم وترتيب الأغراض الشخصية، والاستعداد للرحلة السياحية.

اليوم الثاني:

سوف يكون عبارة عن رحلة إلى المعلم السياحي الشهير دير سوميلا، والتي يمكن أن تعتبر بأنها اجمل رحلة في البرنامج السياحي كاملًا، أول مكان سوف يتم الذهاب إليه هو وادي يدعى التيندرا والذي يمكن أن يعتبر من الأماكن الفريدة من نوعها والتي جمعت ما بين الطبيعة الساحرة والتاريخ الأثري، ومن بعدها يتم الذهاب إلى دير سوميلا وهو من الأماكن التي بنيت بطريقة معمارية رائعة على الجبل، مشرفة على وادي جميل غير واسع.

ويعود تاريخ هذه الدير إلى عصور قديمة جدًا، ومن بعدها يمكن الذهاب إلى الغابات الجبلية زيكانا التي تعتبر أحد أجمل الأماكن الطبيعة وهذا المكان يبلغ ارتفاعه ما يقارب ألفين ومئة وخمسة عشر مترًا من سطح البحر، وبعد هذا يتم تناول وجبة لذيذة في مطعم زيتاش ذو الأجواء الجميلة حيث يحيط بالمطعم أماكن طبيعية ساحرة الجمال متناغمة مع أصوات العصافير فيها.

من بعدها سيتم التوجه إلى همسي كوي الواقع في القسم الجنوبي من مدينة طرابزون والتي تعبر أحد أجمل القرى الموجودة في تركيا لما لها من طبيعة ساحرة خلابة ومساحات خضراء واسعة، وفي نهاية الرحلة يتم الذهاب إلى فوروم طرابزون وهو من المولات التي تضم ماركات عالمية شهيرة وجميلة، وتضم تشكيلة متنوعة من المتاجر الضامة مختلف أنواع البضائع والتي توافق جميع الأذواق، حيث يمكنك تبضع كل ما يلزم من أجل كمال الرحلة.

في اليوم الثالث:

سوف يتم الذهاب إلى المدينة الجميلة أوردو، وسوف تبدأ الرحلة مع قلعة غيرسون والتي توجد منذ القرن الثالث عشر للميلاد، ويتم من خلالها التعرف على تاريخ قديم لطرابزون، ولزيادة هذه الرحلة متعة يتم الصعود على تل فريك أوردو والذي يرتفع عن الأرض حوالي سبعمئة متر ويهذه الطريقة تتم مشاهدة مدينة أوردو بالكامل والتي تعبر من أجمل المدن مع روعتها الطبيعية والمعمارية الفريدة من نوعها، وهذه الرحلة لن تنسى أبدًا وستبقى عالقة في الذهن.

وآخر مكان تتم زيارته في هذا اليوم هو بوز تبي وهي من الهضاب الجميلة جدًا ذات الطبيعة الخلابة والهواء النقي المنعش الذي يزيد من جمال هذا المكان، وسوف يتم تناول الطعام الشهي من المشاوي التركية مع شرب كوب الشاي التركي الأصيل، في أحد المطاعم التي توجد في الهضبة.

في اليوم الرابع:

سوف تتم زيارة حيدر نبي، والتي تعتبر أحد أهم الأماكن السياحية في طرابزون بكونه مملوء بالمناظر الطبيعية الخلابة، ومن بعدها يتم الذهاب إلى مغارة شال والتي يمكن اعتبارها بأنها أطول المغارات الموجودة في العالم، وبعد زيارة هذا المكان يتم تناول وجبة لذيذة في أحد أجمل المطاعم سيران والذي يشرف على البحر الأسود.

ويعد من أنسب الأماكن للرحلات الجماعية، والمكان الأخير في هذه الرحلة هو ساحل اكشبات حيث يتم التمتع بنزهة جميلة على ساحل البحر وهو من الأماكن التي فيها يمكن الذهاب في رحلة على القارب أو استئجار يخت خاص لضمان رحلة فريدة من نوعها.

رحلة بحيرة أوزنجول:

أول مكان سوف يتم الذهاب إليه في هذا اليوم هو مصنع السكاكين حيث تستطيع تسوق الأعمال اليدوية المختلفة ، ومن بعدها يتم التوجه إلى مصنع الشاي والذي يضم أفخر أنواع الشاي التركي وسوف تتعرف على كيفية تصنيع هذه الأنواع، ومن ثم يتم الذهاب إلى مزرعة الخيل والتي يمكنك فيها أن تأخذ أحد الخيول الموجودة في المزرعة والتجول معها في الأماكن الجميلة والمخصصة لها.

ويتم الانتهاء من هذه النزهة في شلالات اوزنجول وهي من أجمل الأماكن لقضاء الوقت حيث يحيط بها عدة جبال ذات مساحات خضراء واسعة وجميلة، وهذا ما سيتم فعله في اليوم الخامس.

 

بحيرة أوزنجول
بحيرة أوزنجول

 

في اليوم السادس والأخير:

يتم الذهاب إلى السلطان مراد، ويتم البدء بهذه الرحلة من مرتفعات السلطان مراد وهي من أجمل الأماكن السياحية فهي مكان مرتفع جدًا حيث يمكنك أن ترى السحاب بجانبك في أحد مناطقها بمظهر خيالي يسحر العين، وتنتشر في هذا المكان الغزلان والسناجب.

ومن الممكن أن يتم التخييم في هذا المكان الساحر وقضاء ليلة لا مثيل لها، ومن ثم يتم التوجه إلى شلال السلطان مراد وفيه يمكن أن تحظى بتجربة فريدة من نوعها في أحضان الطبيعة وصوت الشلال في مشهد آخذ للأنفاس، وفي آخر الرحلة تتم زيارة قرية دمير كابي والتي تقع على جبل كاشكار وهي من القرى الجميلة جدًا التي تكون مفعمة بالأجواء الريفية مع منظر البيوت الخشبية التي تعم المكان.

 

ريزا


تعد من أحد محافظات البحر الأسود وأجملها، وهي من الدول التي يلج إليها أعداد ضخمة من السياح في كل عام، تتميز هذه المحافظة بجمالها الطبيعي الفريد من نوعه، وإن أكثر ما يميز ريزا بأنها مصدر إنتاج الشاي في تركيا ويمكن أن تسمى أيضًا بمدينة الشاي والذي تصدره إلى الدول الأخرى أيضًا.

في العصور القديمة كانت ريزا مكان سكن اليونانيين وهم من أطلقوا عليها اسم ريزا والذي يترجم في اللغة اليونانية إلى الجبال الجميلة، وبعد خروج اليونانيون من ريزا ساد في هذا المكان نظام الحكم البيزنطي إلى العام ألف وثمانون حيث قام السلاجقة  بالسيطرة عليها وظلت إلى الآن تحت حكم الأتراك.

وهي مكان يغطيه الثلج في الشتاء لتظهر بمنظر ساحر لا يمكن مقاومته وتبقى المناطق السفلية مغطاة بالمروج الخضراء، وتضم ريزا الكثير من الأماكن السياحية الرائعة والتي يمكنك زيارتها لتحظى بعطلة لا تخلو من المتعة ومن أجمل الأماكن السياحية في ريزا قرية ايدر تركيا، وساحل البحر الأسود، وشلالات تالين تولو، و قلعة ريزا، و قرية وادي شات.

 

ريزا
ريزا

 

مرتفعات ايدر


تقع هذه المرتفعات في القسم الشمالي من أحد مقاطعات ريزا، وهي من أكثر المرتفعات الشهيرة في تركيا، حيث يقوم بزيارتها عدد كبير من السياح سواء كانوا أجانب أو من السكان المحليين للمكان، تتميز بوجود ألذ أنواع العسل فيها، وقد بنيت في هذا المكان طرق كثيرة تساعد الناس على الصعود إلى المرتفعات.

وفي هذا المكان تجري الكثير من النشاطات الشعبية حيث يتم الرقص وتناول المأكولات التقليدية، وفي حال كنت من محبي النشاط الشعبي يمكنك حجز بيت خشبي لكي تحظى بالتجربة التي تريدها كاملة، خلال رحلتك يجب أن تشتري مياه هذه المرتفعات والتي تساهم في الشفاء من الكثير من الأمراض بالإضافة إلى مذاقها المنعش، ومن أجمل الأماكن المتواجدة في هذه المرتفعات هي وادي الرياح و حديقة بوتانيك و جسر شان يوفو.

 

بوز تبة


تعد من أجمل التلال المشرفة على البحر الأسود، وهي من الأماكن الرائعة للاسترخاء بمروجها الخضراء وجمالها الأخاذ، وعند الذهاب إلى هذا المكان لن تشعر بأي لحظة من الملل وذلك لكثرة النشاطات الترفيهية التي يمكن القيام بها فيها من مثل الصعود إلى قمة هذه التلة ومشاهدة المكان الجميل والتقاط صور لتبقى ذكرى لهذه الرحلة التي لا تنسى، والتجول في الحدائق التي تحيط بالمكان أو الجلوس في أحد المطاعم وتناول ألذ أطباق البحر الأسود.

 

قلعة الجرس


وهي حصن يتواجد في المدينة التركية طرابزون، ويرجع عصرها إلى التاريخ البيزنطي، وتعد هذه القلعة مقسمة إلى ثلاثة أقسام أول قسم هو القلعة العليا، ومن ثم القلعة الوسطى والسفلى، وقد عدل بناء هذه القلعة عدة مرات عبر التاريخ، وهي من أكثر الأماكن والتي يمكن للسياح أن يتعرفوا من خلالها على التاريخ التركي القديم من وجود البيزنطيين وحتى قيام الدولة العثمانية، وهي من أجمل الأماكن الأثرية، ويجب على كل سائح عند ذهابه إلى طرابزون أن يزور هذه القلعة الجميلة.

 

رحلة إلى طرابزون وما حولها
رحلة إلى طرابزون وما حولها

 

مرتفعات اوردو


ترتفع هذه المرتفعات بما يقارب الألف وخمسمئة متر عن الأرض، وفي هذا المكان يتم القيام بالكثير من الأنشطة الشعبية وهذا من أكثر ما يجذب السياح إلى هذا المكان، وفي هذا المكان تستطيع أن تجرب تسلق الجبال في حال كنت من محبي المغامرة أو أن تكتفي بالتنزه والتمتع بجمال الطبيعة، ومن أكثر الأنشطة شهرة في هذا المكان هو السباق الشهير الذي يجرى فيها بشكل دائم ويدعى سباق بارشمبا.

هذا المكان مناسب بشكل كبير للرحلات العائلية حيث بإمكان كل عائلة أن يحظوا بتجربة رائعة في أحضان الطبيعة، وبالإمكان أن تتجول حول المنطقة كلها عن طريق عربات الخيل التي تم توفيرها كنشاط سياحي، ومن الممكن أيضًا أن يتم التنزه في القوارب المائية وهذا النشاط ممتع بالنسبة لمحبي البحر، وبالطبع يمكن تناول ألذ المأكولات التركية في المطاعم الكثيرة في هذا المكان والتي تنتشر بكل بقعة فيه.

 

مرتفعات اوردو
مرتفعات اوردو

في النهاية، يلجأ الكثير من السياح إلى الأماكن الطبيعية لكي يبتعدوا فيها عن كل الضغوط واكي يحظوا بتجربة رائعة من الاسترخاء، وتعد طرابزون من أكثر الأماكن الطبيعية التي تتم زيارتها من قبل السياح، ولكل سائح يريد الذهاب إلى طرابزون ويريد طريقًا منظمًا يرشده في سياحته، تحدثنا في هذا المكان عن السياحة في طرابزون، وذهبنا في رحلة حولها وفي أهم الأماكن السياحية فيها، والتي ربما يستفيد منها أي سائح يريد الذهاب إلى طرابزون.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *