تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية


تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية | يعتبر نشاط وتدفقات القطاع السياحي رافد قوي للاقتصاد التركي، ومساهم كبير في تعزيز قوة الناتج المحلي، وقد لاقت تركيا في السنوات الأخيرة حركة إقبال كبيرة من السياح العرب والأجانب بعد الدعم الحكومي والاستثمار الحقيقي بالتضاريس الطبيعية والجغرافية  الموجودة فيها، والتنوع الحضاري والثقافي والتاريخي المثير للاهتمام.

سيكون حديثنا اليوم عن رحلة صبنجة والمعشوقية والتي تعتبر من الرحلات المهمة في اكتشاف سحر الطبيعة الريفية والاستمتاع بها بعيداً عن ضجيج المدن.

 

أين تقع صبنجة ومعشوقية


مدينة صبنجة أحد أشهر المدن والمصايف السياحية في الريف التركي القريب من العاصمة اسطنبول التي تفصلها عنها ١٣٨كيلو متر، تابعة لولاية سكاريا، والاسم المتداول لها هو مدينة الأحلام تمتاز بطبيعة جبلية ساحرة مع وجود المساحات المائية والغابات الكثيفة وتم الاهتمام بهذه المنطقة والاستثمار فيها، لكونها غنية بالأنشطة الترفيهية المميزة والمواقع الطبيعية والأثرية التي يمكن اكتشافها، وعلى مسافة تقدر تقريباً بحوالي ٢٠كيلو متر من الجهة الشمالية لبحيرة صبنجة.

تقع قرية معشوقية والتي تطل على بحيرة صبنجة وتبعد هذه القرية الريفية عن مدينة اسطنبول ما يقارب١٢٠كيلو متر، والجذر العربي لتسمية المعشوقية هو العشق ويعود السبب  في هذه التسمية إلى أن أكبر نسبة من السياح الذين يتوافدون إليها هم من العشاق، ومن يزور هذه القرية الريفية لا يستطيع إلا أن يحبها ويصيبه شغف للتعرف على طبيعتها الخلابة التي تضم الحدائق والشلالات والبساتين المعتقة بالأشجار الطويلة، مع العديد من الأنشطة التي يجب خوضها مع الأصدقاء والعائلة مع توفر الفنادق والمقاهي ومجموعة من المطاعم التي تشتهر بأطباق السمك الشهية وجميعها تعمل على تخديم سياح هاتين القرتين الساحرتين.

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية
تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

 

برنامج رحلة صبنجة ومعشوقية


يوجد مجموعة كبيرة من الشركات السياحية التي تنظم وتُعِد برامج رحل سياحية إلى صبنجة ومعشوقية، وبالعموم الرحلة تحتاج على الأقل 12ساعة للحصول على رحلة مسلية وممتعة ويتم إعداد وتنظيم البرنامج كالتالي:

  • تبدأ الرحلة من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حيث يقدر الزمن اللازم للوصول إلى صبنجة بساعة ونصف تقريباً من اسطنبول بالحافلة وتنتهي في الساعة التاسعة والنصف مساءً.
  • أهم المعالم التي يمكن المرور فيها أثناء الرحلة:
شلالات معشوقية:

يعتبر من أجمل المناظر التي تخطف الأنظار والتي تتجلى في ارتطام المياه من ارتفاع عالي من جبل كارتبة على الصخور، ويظن الناظر إليها للوهلة الأولى أنها شلالات طبيعية ولكن في الحقيقة هي من صنع الإنسان ومرور الزمن عليها اكسبها هذا السحر، يزيد عدد شلالات معشوقة عن ٢٠ شلال مع وجود أماكن للجلوس والاسترخاء بهدوء والاستمتاع بتدفقات المياه من حولك، كما يتم تخديم المعشوقية بعدد من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق ولاسيما أطباق السمك والسلطات على أنواعها.

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية
تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

 

بحيرة صبنجة:

تمتاز بموقع هام بين خليج أزميت ومرج أدبا بازار الشهير، في مكان هادئ بعيد عن صخب المدينة محاطة بالكامل بالجبال والتلال المتفاوتة في الحجم والارتفاع، تمتاز بحيرة صبنجة بالمياه العذبة والمناظر الطبيعية الساحرة، كما أنها تعتبر من كبرى البحيرات الطبيعية في تركيا حيث تغطي مساحة تصل إلى ٢٥١كيلومتر مربع، يمكنك التجول في بحيرة صبنجة باستخدام القوارب والاستمتاع بأشهى أنواع الطعام والشراب في المطاعم والمقاهي الواقعة على طرفي البحيرة.

جبل كارتبة:

أحد الجبال المطلة على بحيرة صبنجة والقريب من خليج كوجالي، يبلغ ارتفاع جبل كارتبة ما يقارب ١٦٥٠متر، والذي يعتبر ملهماً لهواة تسلق الجبال، ومما يزيده جمالاً وخصوصية أنه في كل وقت يستقبل زواره ففي الشتاء تغطيه الثلوج بسبب ارتفاعه الشاهق مما يجذب هواة رياضة التزلج إلى المنتجع الثلجي الذي تم إحداثه في قمة الجبل للحصول على المتعة والترفيه، مع توافر كافة الأدوات والمعدات اللازمة، حيث قد تصل سماكة الثلج فيه إلى ٢٥٠سنيمتر وتنخفض درجة الحرارة بشكل كبير والتي قد تصل إلى ما يقارب – ٧درجة مئوية، أما في فصل الصيف يعتبر مكان مناسب للتخييم والتنزه للعائلة والأصدقاء وإقامة حفلات الشواء وأعلى درجة حرارة سجلت في جبل كارتبة هو ٢٧درجة مئوية، ويقدم لزواره تجربة مثيرة في ركوب تلفريك الذي يسمح بمشاهدة المنطقة بأكملها من ارتفاع ١٦٥٠متر.

حديقة الحيوان:

تم افتتاحها لأول مرة في عام ٢٠١٠ في كوجالي والتي تبعد عن العاصمة اسطنبول حوالي ٦٠ كيلو متر، حصلت حديقة الحيوان على تصنيف عالمي من حيث المساحة والتي تبلغ مايقارب٢٠٠الف متر مربع، وتعتبر من أفضل حدائق الحيوان في تركيا والعالم وتضم حوالي ٣٠٠٠حيوان مُدرجين تحت ما يقارب ٢٠٠نوع مختلف.

منتزه غول بارك سبانجا:

يعتبر من أكثر المنتزهات جمالاً وتميزاً في تركيا يطل على بحيرة سبانجا، يستقبل الزوار بشكل دائم وبأعداد كبيرة، تم تزويد منتزه غول بارك بمجموعة من المرافق التي تمكنك من ممارسة العديد من الرياضات البدنية كتجهيز مسارات للمشي وأخرى لركوب الدراجة الهوائية، ويضم في أرجائه ما يشبه محمية نباتية للأعشاب والنباتات البرية النادرة كما يضم مجموعة من الحيوانات البرية وعدداً من أنواع الطيور المهاجرة.

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية
تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

 

قرية ناتوركي:

لا يمكن وصف مقدار جمالها تكثر فيها المطاعم والأماكن المخصصة للترفيه ولا سيما للأطفال مع وجود بحيرة مثيرة للاهتمام والذي يعود السبب في تشكلها إلى تدفقات مياه الأنهار من حولها، وتجد بالقرب من هذه الحديقة عدد من الحيوانات أجملها البط والأرانب ذات اللون الأبيض.

التراس الزجاجي:

يقع في قوجه ايلي في مدينة معشوقة تعتبر الأكثر تميزاً والأكبر في المساحة، بعد أن تم افتتاحه عام ٢٠١٩، حيث تصل مساحة الأرضية الزجاجية في التراسات الزجاجية١٠٠متر مربع، ويبلغ ارتفاعه ما يقارب ١٨٥متر،الهدف من تصميمها الاستمتاع والاندماج بالطبيعة بزاوية كاملة ٣٦٠درجة.

معرض العسل الطبيعي:

تنتج تركيا كميات كبيرة من العسل خلال السنة الواحدة والتي قد تتجاوز مية ألف طن، مما جعلها تحتل المرتبة الثانية عالمياً في الإنتاج، فعند زيارة سبانجا لا بد من زيارة مصنع الحلقوم الشهير، ومناحل العسل وتعد هذه الزيارة تعليمية وتثقيفية للتعرف على مختلف أنواع العسل الطبيعي والذي أثبتت التحاليل والتجارب خلوه من أي مادة مصنعة، والذي ينتج في تركيا وصبنجة على وجه الخصوص فما عليك سوى ارتداء البدلة والقيام بجولة برفقة مختصين للتعرف على ألية تجهيز المناحل ومراقبها وتفريغها وبالنهاية تعبئتها وعرضها.

 

فعاليات وأنشطة رحلة صبنجة والمعشوقية:

تتضمن هذه الرحلة مجموعة من الأنشطة والرياضات التي يجب الاستمتاع بها ونذكر منها:

دراجات السفاري:

يتم تأجير الدراجات والمقصود بها عربات الدفع الرباعي والانطلاق من وادي المعشوقية مروراً بالغابات الخضراء واسعة المساحة، بعدها يأتي وقت الاستراحة في مقهى لمدة خمس عشر دقيقة، لتتابع هذه الرحلة بالصعود إلى جبل كارتبة، وتعتبر مغامرة حماسية لا يمكن نسيانها تستغرق ٤٥دقيقة، أما الاحترافيون لهم منافسات يكون الزمن هو مصدر الحماسة فيها.

نشاط zip line:

تعتبر رياضة القفز بالحبال من النشاطات الخطيرة والممتعة في قرية صبنجة حيث تنتقل في جولة فوق بحيرة صبنجة الشهيرة بارتفاع ١٨مترعنها للوصول بعدها إلى قمة جبل كارتبة ، وتستمر حوالي ٢٥ دقيقة بطول مسار يصل إلى ٣٠٠متر، مع تأمين شروط الأمن والسلامة لمختلف الأعمار التي تريد خوض هذه التجربة.

 

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية
تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية

 

تكلفة رحلة صبنجة والمعشوقية


تقدر وسطياً تكلفة الرحلة للشخص الواحد بحوالي ١٥دولار أمريكي في حال أن تنظيم الرحلة من قبل شركة خاصة وفق نظام المجموعات، وتختلف هذه التكلفة باختلاف الشركة المنظمة للرحلة وعدد الأماكن والمواقع المدرجة في برنامج الرحلة، مع العلم أن هذه التكلفة تشمل تكاليف النقل ذهاباً وإياباً مع وجبة الغداء أما تكلفة الرحلة في سيارة خاصة فتقدر ب ١١٥ دولار أمريكي.

 

 

في نهاية هذا المقال نكون قد ختمنا حديثنا عن تفاصيل رحلة صبنجة والمعشوقية من حيث تحديد موقع كل منهما وبرنامج الرحلة إليهما والذي يتناول أهم المناطق والمعالم الواجب زيارتها ومختلف الأنشطة الشيقة التي يجب المشاركة فيها وتكلفة مثل هذه الرحلة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *