رحلة صبنجة والمعشوقية

رحلة صبنجة والمعشوقية

رحلة صبنجة والمعشوقية


رحلة صبنجة والمعشوقية | تعبر صبنجة والمعشوقية من أكثر الأماكن السياحية في تركيا، وتتميز بموقعها الرائع وطبيعتها الساحرة والمفلتة للأنظار، وفي هذا المقال من موقع توركيان للسياحة والرحلات تحدثنا عن رحلة صبنجة والمعشوقية وذكرنا برنامجًا سياحيًا يمكن الاستفادة منه في حال الذهاب إليها، وتحدثنا عن أجمل أماكنها وأكثرها شيوعًا.

 

سبانجا كم تبعد عن إسطنبول


تعد هذه المدنية إحدى الدول المتواجدة في المقاطعة التركية سكاريا، وهي موجودة في قسم إسطنبول الآسيوي، وتعد صبنجة قريبة من إقليم يدعى مرمرة، وتقترب من المدينة التركية أزميت بحوالي خمسة عشر كيلو مترًا.

وتقترب من القسم الأوروبي إسطنبول بحوالي مئة وثلاثون كيلو مترًا، وتعد مدين صبنجة من أكثر الدول التركية جذبًا للسياح، وغن أكثر ما يميز هذه المدينة هو موقعها الرائع، وتعد بعيدة عن مدينة إسطنبول فتعد المسافة بينها وبين إسطنبول ما يقارب مئة وأربعون كيلو مترًا.

وتعد غنية بالمعالم السياحية والأثرية، كما أنها تتميز بمناخ رائع فتكون درجة الحرارة العامة لها ما يقارب سبعة وعشرون درجة ولا يكن أن ترتفع أكثر وهذا في فصل الصيف مما يجعل منها مكانًا مناسبًا لقضاء العطلة الصيفية بشكل هادئ ومريح.

أما في فصل الشتاء فتنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من الصفر وهكذا يمكن قضاء شتاء مميز مفعم بالثلوج وبالأجواء الشتوية الساحرة.

 

كم تبعد معشوقية عن إسطنبول

توجد هذه المدينة بالقرب من المدينة التركية الجميلة صبنجة، وسميت بهذا الاسم نسبة إلى اللفظ العربي معشوق، وتعد مدينة مليئة بالأماكن الرائعة والمعقمة للأنظار، وستشعر في هذه المدينة بملامسة الطبيعة لك وكأنها تداعبك بأناملها الساحرة.

وهي منطقة مليئة بمطاعم المأكولات البحرية فإذا كنت من محبي الطعام البحري سوف تحظى بتجربة ساحرة في هذه المدينة، وهي من المدن التي لا تعتبر بعيدة جدًا عن مدينة إسطنبول حيث تبلغ المسافة بينهما ما يقارب مئة وثلاثون كيلو مترًا، حيث انك تستطيع الانتقال بينها وبين إسطنبول بالسيارة ويكون الوقت الذي تستغرقه الرحلة ما يقارب ساعتين.

 

رحلة صبنجة والمعشوقية
رحلة صبنجة والمعشوقية

 

برنامج رحلة سبنجة ومعشوقية

من أكثر الأماكن السياحية التي تتم زيارتها في صبنجة هي الشلات الجميلة المتواجدة فيها والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة، حيث يمكنك زيارة نهر سكاريا ومشاهدة جماله الجاذب للأنظار فهذا النهار يصنف في المرتبة الثالثة في قائمة أكبر الأنهار في تركيا.

وتكثر الزيارات لبحيرة صبنجة في فصل الشتاء وذلك لأنها تتحول إلى مساحة جليدية يمارس فيها محبين رياضة التزلج رياضتهم الممتعة ومن لا يعرف التزلج يتمتع بمشاهدتهم، ولمن يريد تنظيم برنامج سياحي يخدمه عند الذهاب إلى صبنجة التركية سنذكر برنامج نأمل ان يكون عونًا له في سياحته، وهذا البرنامج هو:

  • بإمكانك ان تبدأ رحلتك السياحية من زيارة المعارض الخاصة بعرض العسل أو الحلقوم.
  • من ثم تستطيع أن تذهب إلى مدينة معشوقية وتعيش تجربتك الخاصة مع طبيعتها الرائعة والتي لا يمكن مقاومتها.
  • في حال كنت من محبين المغامرات يمكنك أن تستمع بالانزلاق على الحبال الخاصة، أو أن تصعد على الدبابات انطلاقًا إلى جبل كارتبه.
  • من ثم يمكنك ان تستمع بوجبة لذيذة في أحد المطاعم المتواجدة جنب شلال صبنجة.
  • وبعد ذلك يجب ان تقوم بالذهاب إلى بحيرة صبنجة لأنها من الأماكن التي لا يجب تفويتها، وأيضًا تستطيع الصعود على القوارب الموجودة فيها ومشاهدة الطبيعة رائعة الجمال.
  • ومن ثم يمكنك العودة إلى مدينة إسطنبول.

 

شلالات معشوقية


تعتبر شلالات معشوقية من اجمل الشلالات، وهي معلم سياحي يجذب ملايين السياح سنويًا من مختلف أنحاء العالم، وتتميز بعدد كبير من المطاعم بالقرب منها وبذلك يمكنك تناول وجبتك اللذيذة والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة والتي لا يمكن إبعاد الأنظار عنها في نفس الوقت.

وهذه المطاعم تخدم كل الاذواق فهي تضم قائمة طعام متنوعة تشمل مختلف أنواع الأطعمة من الأطعمة البحرية و الأطعمة المحلية، والأطباق العالمية الشهيرة، وتقع بالقرب منها مجموعة من الحدائق المليئة بالطبيعة الجميلة والتي تكون مخصصة لممارسة رياضة الجري الصباحي أو المسائي.

أو حتى يمكنك فقط الجلوس والاستمتاع بالعيش في أحضان الطبيعة واستنشاق رائحة الزهور التي تعطر المكان، وهي من الأماكن التي تعلق في الذاكرة، ولن تتمكن من نسيان هذه اللوحة الطبيعة الساحرة للأنظار.

سوف تعيش أجمل اللحظات في هذه الشلالات ولاتي يبلغ عددها ما يزيد عن عشرين شلالًا، ويمكن للعائلات ان يستمتع بأجمل اللحظات في هذا المكان أو الأصدقاء فهو مكان مناسب للجميع.

 

شلالات معشوقية
شلالات معشوقية

 

بحيرة صبنجة


تعد هذه البحيرة من البحيرات المتميز بعذوبة مياهها، توجد ما بين خليج مدينة إزميت وبين مرج أدابازاري، وهي من الأماكن السياحية الشهيرة جدًا والتي لا يجب عليك تقويتها في رحلتك السياحية إلى صبنجة.

في النهاية، يود الكثير من الناس الذهاب إلى صبنجة والاستمتاع بجمالها ولكنهم يتيهون دون وضع برنامج سياحي واضح يسيرون عليه، وفي هذا المقال ذكرنا عدة أنشطة يمكن فعلها عند الذهاب إلى طبنجة والمعشوقية، وتحدثنا عن أشهر الأماكن السياحية فيها نأمل ان تقيدكم في رحلتكم.

بحيرة صبنجة
بحيرة صبنجة

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *