سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات


سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات | هل سمعت بقطعة من الجنة وضعت على الأرض؟ وهل توقعت يومًا ما أن تمشي بعالم من السحر تكسوه طبقات من الجمال الأخاذ؟ إنها جزيرة الأميرات ذات الطبيعة الخلابة التي يحلم بها كل سائح، والتي شهدت العديد من العصور ووقفت شامخة عبر التاريخ، سنعرفك عبر السطور القادمة ما هي هذه الجزيرة وكيف تصل إليها وكم يبلغ سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات.

 

أين تقع جزر الأميرات 


جزر الاميرات بالتركي  Prens Adaları أو الجزر الحمراء بالتركي Kızıl A وتقع جزيرة الأميرات في الجنوب الشرقي لمدينة اسطنبول ببعد يبلغ 20 كم عنها؛ في القسم الآسيوي من الساحل أي شاطئ بحر مرمرة، وترتفع عن سطح البحر 66 متر وتكون إحداثيا الخط العرضي 40° 52′ 8.9″ بالشمال والخط الطولي 29° 7′ 14.3″ في الشرق.

هذا وتتألف جزيرة الأميرات من 9 جزر وهي جزيىو الملعقة وجزيرة الارنب وجزيرة الحادة وجزيرة المسطح وجزيرة أم اللؤلؤ وجزيرة الصدف، وهذه الجزر لا تفتح للزائرين بينما تفتح للزوار جزر أخرى وهي جزيرة بويوكادا وجزيرة الحناء وجزيرة حقيبة السرج وجزيرة القلعة وتكون المساحة المجملة لهذه الجزر 15.85 كم مربع، ورمز الهاتف لجزيرة الأميرات هو 216.

 

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات
سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

 

لماذا سميت جزر الأميرات بهذا الاسم

سميت جزر الأميرات بهذا الاسم من ايام الزمن البيزنطي عندما كانوا ينفون الأميرات إلى هذه الجزيرة، إما عدد السكان فيها فيختلف من فصل الصيف لفصل الشتاء، ففي الشتاء يكون العدد 15 ألف نسمة وفي الصيف 80 ألف نسمة، والسبب يرجع أن الأغنياء يفضلون قضاء الصيف في هذه الجزيرة.

وهناك من يقول أن الاسم عائد للأميرات من الأسرة العلوية الاتي تم نفيهن لهذه الجزيرة في العصور الوسطى، ومن الجدير بالذكر أن معظم مالكي البيوت في هذا الوقت هم من اليهود.

 

أسماء جزر الأميرات في إسطنبول


أسماء جزر الأميرات في إسطنبول هي كالتالي:

جزيرة بيوك ادا

تبعث جزيرة بيوك ادا على الهدوء والاسترخاء لما فيها صفاء الجو ونقائه، ناهيك عن منتزهاتها ومطاعمها وفنادقها وغيرها من أماكن الجذب المتميزة.

جزيرة هيبلي ادا

يكفي لأي زائر يزور جزيرة هيبلي إدا أن ينعم بعالم هادئ سحري يولد عنده أعظم الذكريات، وفيها تعيش متعة التجوال والاستكشاف في غاباتها، والاستجمام على شواطئها والتمتع بملاهيها ومطاعمها.

جزيرة بورجاز ادا

هي الجزيرة الثالثة من حيث المساحة من بين جزر الأميرات، وكانت تسمى في العهد الهلنستي بنا ورموس، وتكثر فيها الأديرة والكنائس وتتواجد فيها غابات الصنوبر التي تتيح لمحبيها التجوال والاستكشاف.

جزيرة كانادا

وهي إحدى جزر الأميرات المتميزة بجمالها ومن أماكن الجذب السياحي الرائعة بشواطئها ومنتزهاتها ومطاعمها وموقعها المميز.

 

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات
سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

 

افضل فنادق في جزيرة الاميرات


سأقدم لكم قائمة بأفضل الفنادق في جزر الأميرات وهي كالتالي:

فنادق 4 نجوم


فندق أدا بالاس بويوكادا

من أهم الفنادق في جزر الاميرات وهو يواجه الشاطئ، ويتميز بخدماته المميزة ومنها خدمة إيقاظ النزيل؛ ويمكن أن يؤجر الدراجات وفيه حماية من الحشرات القارصة، ويبعد فندق أدا بالاس بويوكادا مسافة 4.5 كم عن جزيرة الاميرات، كما يبعد عن ميناء أيوب سلطان مسافة 34.8 كم كما يبعد عنه مطار صبيحة جوكشن مسافة 40 كم.

فندق أسكوت بيوك أدا

يعد فندق أسكوت بيوك أدا من أفخم فنادق الأميرات الذي يمتلك مكتب لتأمين الجولات السياحية، وفيه مسبح تحيطه الشماسي والمقاعد، ويبعد عن جزيرة الأميرات مسافة تبلغ 4.7 كم كما يبعد 31.4 من متحف آيا صوفيا.

فندق تيارا بويوكادا

فندق تيارا بويوكادا من أشهر فنادق جزر الأميرات، ويمتلك خدمة صرف العمل، وخدمة تخزين الأغراض، هذا ويبعد العملات، يبعد فندق تيارا بويوكادا عن جزيرة الأميرات مسافة 4.4 كم، ومسافة 31.2 كم عن متحف آيا صوفيا.

 

فنادق 3 نجوم


فندق سبلنديد بالاس

ويتميز بأن الغرف متصلة وخدمة حفظ الأمانات كما يتميز بمنع التدخين فيه، ويبعد فندق سبلنديد بالاس عن جزيرة الأميرات بحدود 4.4 كم.

فندق بويوكادا كانكايا

يتميز فندق بويوكادا كانكايا بخدمة تأمين الأجواء الرومانسية للعرسان إذ تمتلئ الغرف بالورد ويتميز أيضًا بأنه يخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، كما يبعد عن جزيرة الأميرات مسافة 4.7 كم، ويبعد عنه الجامع الأزرق مسافة 30.1 كم.

فندق كوسك أورمان البوتيكي

يطل على بحر مرمرة ويتميز بامتلاكه تراس وفيه غرف للساونا والمساج أما موقف السيارات يمكن النازل من شحن سيارته بالكهرباء، ويبعد فندق كوسك أورمان البوتيكي عن جزيرة الأميرات مسافة 5.2 كم.

 

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات
سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

 

فعاليات جزيرة الأميرات


من الصعب أن تسأل نفسك ماذا أفعل عندما تزور هذه الجزر لكثرة الفعالية وأماكن الجذب فيها؛ ومن أشهر فعاليات جزيرة الأميرات :

  • ركوب القوارب للوصول إلى الجزيرة والاستمتاع بالمعالم المحيطة ومنها برج الفتاة.
  • زيارة الشواطئ التي تتميز بوقوعها على بحر مرمرة كما أنك يمكن أن تقوم بالأنشطة المائية من سباحة واستلقاء واستنشاق الهواء الساحلي الرطب وأخذ الصور التذكارية، ويوجد الكثير من النوادي للرياضات المائية.
  • زيارة متحف سيات فيك وهو بيت كاتبة تركية شهيرة، وأهم ما يلفت انتباهك مقتنيات الكاتبة وأغراضها الشخصية ونموذج عن الورقيات والنسخة الأصلية لرواياتها.
  • زيارة كنيسة آيا يورجي؛ وهي كنيسة مميزة ببنائها التاريخي وتعود للقرن السادس عشر.
  • مسجد الحميدية الذي بناه السلطان عبد الحميد والذي يعد معلمًا تاريخيًا مميزًا.
  • دير هيرستوس ويقع بجزيرة كينالي آضا والذي بناه إمبراطور بيزنطي يدعى رومانوس خلال منفاه.
  • التوجه إلى أحد المطاعم أو المقاهي التي تقدم أصناف عديدة من الطعام منها العالمي ومنها أطباق منطقة البحر المتوسط.
  • الركوب بالدراجات الهوائية أو بالعربات التي يدعى الواحد منها حنطور؛ وهي تجرها الخيول ولا توجد وسيلة للتنقل غير هذه العربات ويمكن النزول للتجول في المسطحات الخضراء وأخذ الصور التذكارية.
  • المشي في الشوارع القديمة التي بنيت منازلها الخشبية خلال العصر الفيكتوري والتجول في غابات الصنوبر.

 

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات


سعر تذكرة العبارة إلى جزيرة الاميرات يختلف باختلاف الوسيلة التي تستخدمها للذهاب وهنا نميز:

  • عبارات şehir hatları الحكومية يكون السعر فيها 5 ليرة تركية للطلاب أما للسياح فيكون السعر 10 ليرة تركية.
  • عبارات turyol الخاصة وهي أيضًا ليست بأسعار غالية إذ تكون التكلفة للطلاب 7.5 ليرة تركية وللأجانب 10 ليرة تركية.

رحلة جزر الاميرات

  • نبدأ رحلة جزر الاميرات الساعة 9:30 صباحا وننتهي الساعة 6.30 مساءً، ويمكن للشخص أن يدفع 120 ليرة تركية لقاء أجور الوصول للجزيرة وركوب الحنطور وزيارة الجزر وتناول الغداء.
  • أما موعد الرحلة الأخرى فيكون الساعة 8 صباحًا حتى الخامسة مساءً، ويمكن للبالغ أن يدفع 140 ليرة تركية وللطفل أن يدفع عنه ذويه مبلغ 115 ليرة تركية لقاء الذهاب إلى 3 جزر ومن ثم المكوث في أكبر جزيرة  تشمل صعود العبارة وعربات التجول ووجبة الغداء.
  • رحلة ثالثة تبدأ الساعة 8 وربع وتنتهي الساعة 6 مساء ويدفع الشخص 130 ليرة تركية ثمن صعود العبارة والتجول في العربات ووجبة غداء.

جزيرة الاميرات من يلوا

يمكن زيارة جزيرة الاميرات من يلوا بمعرفة المواعيد والحجوزات ويكون سعر الذهاب هو 15 ليرة تركية للفرد الواحد، أما الذهاب والرجوع فيكون السعر 27 ليرة تركية.

 

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات
سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات

 

جزر في اسطنبول


إليكم قائمة تشمل أشهر جزر في اسطنبول وتضم:

  • جزر الأميرات: وهي مجموعة الجزر التسعة الفاتنة التي كانت محور مقالنا.
  • جزيرة مرمرة: وتم تصنيفها كأكبر جزيرة في بحر مرمرة وفيها منتزهات أشهرها نايا يافوز بارك وشاطئ ابروز وميناء الجزيرة يسمح لك باستئجار قارب للتجول.
  • جزيرة يورجاز: وتميزها الغابات أكثر من غيرها بالإضافة إلى شاطئها ومنتزهاتها.

في الختام؛ فإن رحلة جزيرة الأميرات هي رحلة مشهورة في تركيا، وسعر تذكرة العبارة إلى جزيرة الأميرات بات معروفًا في البرامج السياحية وفي المواقع الالكترونية، ويمكنك الاطلاع على قائمة الأسعار في الفقرات السابقة عند اختيارك جزر الأميرات للسياحة.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *