كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات

كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات

كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات


كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات | عند بدء فصل الصيف تجول بمخيلاتنا العديد من الأماكن السياحية التي من الممكن الذهاب اليها والاصطياف بها، ولعل تركيا في مقدمة الدول السياحية في العالم التي تبقى تجذب السياح اليها سواءً كانوا من محبي الطبيعة والمناظر الطبيعية أو من محبي التاريخ والآثار والحضارة.

أهم المدن في تركيا هي عاصمتها اسطنبول والتي تخبأ من الاسرار والأخبار ما يجعل منها محطة جذب للسياح، سنتكلم اليوم عن أغرب الجزر في العالم وأقدمها وهي جزيرة الاميرات وسنتطرق للحديث عن كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات.

احجز معنا الآن في رحلة جزر الأميرات واستمتع برحلة السفينة

أين تقع جزر الأميرات


تتميز جزيرة الأميرات بموقعها الفريد وجمالها الخلاب فأهم ما يجعلها من الجزر الفريدة ما يلي:

  • تقع جزر الأميرات جنوب شرق اسطنبول تبعد عن مدينة اسطنبول مسافة ٢٠ كيلو متر، حيث تقع في بحر مرمرة ونستطيع ان نصل اليها عبر مضيق البوسفور وترتفع عن سطح البحر مسافة ٦٦ متر فوق مستوى سطح البحر.
  • تتألف من سلسلة جزر صغيرة الحجم تبلغ إجمالي مساحتها ١٥ كيلومتر مربع تتألف من ٩ جزر أربعة منها مأهولة بالسكان ومفتوحة للزوار والسياح.
  • الجزر الاربعة المفتوحة للسكان هي: جزيرة بويوكادا وهي أكبر الجزر التسعة والأكثر شهرة وجزيرة حقيبة  السرج وجزيرة القلعة وجزيرة الحناء.
  • أما الجزر البقية الغير مأهولة بالسكان هي: جزيرة الأصداء أو جزيرة أم اللؤلؤ والجزيرة الحادة وجزيرة المعلقة وجزيرة المسطح وجزيرة الأرنب.
  • تتميز هذه الجزر بمساحاتها الخضراء ومناظرها الطبيعية الخلابة حيث تحيط بها أشجار الصنوبر المعمرة.
  • ولعل أبرز ما يميز هذه الجزر عدم احتوائها على أية وسيلة نقل حديثة ووسائط النقل المتوفرة هي العربات والحنطور فقط والتي تجرها الأحصنة أو البغال وإن كنت من الاشخاص الذين يعانون من فوبيا الحيوانات فيمكنك استخدام الدراجات الهوائية أو النارية.
  • وبما أنها محاطة بالمياه من كل الجهات لذلك فإن مناخها حتماً معتدل حيث أن درجات الحرارة فيها في فصل الصيف تتراوح بين ٢٠ الى ٢٨ درجة مئوية مع تساقط الأمطار الخفيفة أحيانا، وأما عن أفضل الأوقات لزيارتها فهو في شهري أيلول وتشرين الأول حيث أن درجات الحرارة لا تتجاوز ٢٥ درجة مئوية وتتساقط زخات لطيفة من الأمطار التي تجعل من الجو ندياً ولطيف، أما في فصل الشتاء فإن درجات الحرارة فيه لا تتجاوز ٢٠ درجة مئوية وتكون الرياح شمالية قاسية.
كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات
كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات

كيف يمكن الذهاب إلى جزر الأميرات


وحتى تصل الى جزيرة الأميرات فهناك طرق عديدة ووسائط نقل مختلفة كما يمكن الوصول اليها من عدة أماكن أهمها:

وسائط النقل المستخدمة للوصول الى جزيرة الاميرات

وهناك طرق عديدة ابرزها:

العبارات البحرية فريي:

وهي من أكبر وسائل النقل البحري حيث تتسع الى أكثر من ١٢٠٠ شخص في الرحلة الواحدة وتتوفر على مدار الساعة، فهناك كل ٢٠ دقيقة تقريبا رحلة، إلا أنها بطيئة مقارنة بغيرها.

الحافلات البحرية:

وهي من أحدث وسائل النقل البحري تتميز بسرعتها الكبيرة، يوجد لها في كل الموانئ محطات خاصة بها حتى يتم تنظيم الركاب وقطع التذاكر من خلال كوات خاصة.

العبارات البحرية الخاصة:

وهي عبارات بحرية تتبع ملكيتها لشركات سياحية خاصة تتميز هذه العبارات بخدماتها المميزة وسرعتها في الوصول الى جزر الأميرات إلا أنها تعتبر صغيرة الحجم مقارنة مع العبارات فريي كما أنها أسعارها أعلى من باقي وسائط النقل البحري.

القطار الجبلي المائل أو الترام واي:

يمكن الوصول الى جزر الأميرات من خلال القطار الجبلي الذي ينطلق من ميدان تقسيم او باستخدام الترام واي الذي ينطلق من مسجد السلطان أحمد.

السفن السياحية:

تختلف السفن السياحية التي تقوم برحلات ترفيهية في البوسفور والتي تصل الى جزر الأميرات ،حيث يوجد عدد كبير منها تحمل طابعاً عربياً وتكون ملكيتها لمستثمرين عرب كما تقدم برامج وعروض ترفيهية عربية، كما يوجد العديد من السفن السياحية التركية والتي تقدم برامج ترفيهية تركية فقط.

الأماكن التي يمكن الذهاب منها الى جزر الاميرات

حيث يمكن الوصول الى جزر الاميرات من أماكن عديدة في اسطنبول أهمها:

الطريق من منطقة تقسيم:

وهي أكثر الطرق سهولة حيث يبعد ميدان تقسيم بضعة دقائق فقط عن محطة كاباتش للحافلات البحرية أي يمكنك الوصول اليها سيراً على الاقدام ومن ثم الركوب بإحدى الحافلات النهرية والتي تستغرق حوالي الساعة حتى  تصل الى المرسى في جزر الاميرات والذي يبعد مسافة ١.٦ كيلومتر عن وسط جزر الأميرات اي عند وصولك الى جزر الاميرات فيمكنك أن تستأجر عربة أو حنطور أو دراجة هوائية أو نارية وإن كنت من محبي المشي فيمكنك الوصول الى وسطها مشيا والذي يستغرق دقائق قليلة فقط.

الطريق من منطقة امينونو:

وهي من أكثر الأماكن السياحية في اسطنبول، تبعد عن محطة الحافلات المائية حازرفين مسافة١.٥ كيلومتر عن حي الفاتح في منطقة امينونو اي دقائق قليلة من المشي وبعدها الركوب في الحافلة المائية والتي تستغرق مدة ساعة و٤٥ دقيقة حتى تصل الى المرسى في جزر الأميرات.

الطريق من منطقة كاديكوي :

وهي من أحياء اسطنبول الكبيرة، تبعد عن محطة الحافلات المائية ايثيميفيندي مسافة ٦٠٠ متر عن منطقة  كاديكوي أي دقائق معدودة من المشي وبعدها الركوب في الحافلة المائية والتي تستغرق مدة ساعة ونصف حتى تصل الى المرسى في جزر الأميرات، كما يمكنك استخدام محطة حافلات مائية اخرى تسمى باسم بوستانيك والتي تبعد ٧ دقائق من المشي من منطقة كاديكوي أما الرحلة في المياه فتستغرق نصف ساعة فقط

الطريق من حي بيندك:

وهو من أحياء اسطنبول السياحية ، يبعد عن محطة الحافلات كيناركا مسافة٧٠٠ متر عن  حي بيندك اي دقائق قليلة من المشي والصعود بإحدى الحافلات الموجودة للوصول الى محطة الحافلات المائية كارتال  والركوب بعدها بإحدى الحافلات المائية والتي تستغرق نصف ساعة  حتى تصل الى المرسى في جزر الأميرات.

كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات
كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات

أسماء جزر الأميرات في إسطنبول


تغيرت أسماء جزر الاميرات مع مرور الوقت كونها من أقدم الجزر في العالم حيث تغير مسمى جزر الاميرات أو الأمراء كما تغيرت أسماء الجزر التسعة وسنوضح ذلك بما يلي:

تغير أسم جزر الأميرات عبر التاريخ: وباعتبار وجود جزر الأميرات يعود الى آلاف السنين لذلك تسميتها اختلفت مع اختلاف العصر ففي العصور القديمة كانت تسمى بجزر الشعب وفي العصر البيزنطي.

كان الملوك البيزنطيين يتخذونها كمنفى للرهبان فسميت فجزر الرهبان وبعد ذلك وفي أواخر العهد البيزنطي أصبحوا ينفون ويسجنون فيها الامراء الذين ينشقون عن الملك فسموها في ذلك الوقت بجزر الأمراء وبقيت كذلك حتى العهد العثماني.

في القرن السابع عشر عندما استولى عليها السلاطين العثمانيين الذين اصبحوا يستخدمونها لعقاب الأمراء والأميرات فيها ولعل أشهر الملكات التي نفيت فيها هي السلطانة هيام زوجة السلطان سليمان لذلك سميت بجزر الأميرات.

أسماء الجزر التسعة

ولكل جزيرة من هذه الجزر أكثر من أسم اختلف باختلاف العصر وهي كالتالي:

جزيرة بويوكادا:

كما كانت تسمى بالجزيرة الكبرى وهي أكبر الجزر تصل مساحتها لوحدها الى ٥.٥ كيلومتر مربع ،يوجد فيها كنيسة آيا يورجي والتي بنيت في أعلى تلة فيها، يتوافد عليها السياح والزوار لاعتقادهم أن رغباتهم ستتحقق عند الدعاء فيها ويكون ذلك بإن يصعدوا الى التلة دون التكلم بأية كلمة والبقاء صامتين حتى الوصول الى باب الكنيسة وأخد مفتاح من هناك ثم التوجه الى القاعة الكبيرة فيها والدعاء بالأمنية المرغوبة ويبقى المفتاح معك حتى تتحقق الأمنية وتعيده الى مكانه.

جزيرة كينالي:

تسمى أيضا بجزيرة كينالي آدا وتعرف أيضاً باسم جزيرة الحناء وذلك يعود بسبب لون تربتها الأحمر، وهي من أصغر الجزر مساحة حيث تبلغ مساحتها ١.٣ كيلومتر مربع كما أنها أقرب الجزر الى مدينة اسطنبول تشتهر بأبراجها الهوائية الموجودة في أعلى القمم فيها، أما عن تاريخ هذه الجزيرة فيوجد فيها دير السجن الذي بني في العهد البيزنطي في زمن الإمبراطور البيزنطي رومانوس الرابع ديوجينس والذي كان يسجن فيه كبار الشخصيات، كما يوجد على الجانب الخلفي للجزيرة شاطئ أيازما وهو من أفضل الأماكن للاسترخاء والسباحة

جزيرة هيبيليادا:

أو جزيرة حقيبة السرج وهي ثاني أكبر الجزر حيث تبلغ مساحتها ٢.٤ كيلومتر مربع، تتميز بأنها أكثر نشاطا في فصل الشتاء كونها تحتوي على العديد من المدارس التعليمية والمدارس الدينية  والمنازل البحرية والمصحات والكنائس وتضم الكثير من الفنادق  البعض منها يعود الى القرن التاسع عشر واشهرها فندق هالكي بلييس والذي تأسس في عام ١٨٦٢م كما تحتوي ايضا على الأكاديمية البحرية التي بنيت عام١٧٧٣م، ولعل أشهر ما يميزها وجود العديد من مناجم النحاس التي تم إغلاقها مؤخرا، تحتوي على الكثير من غابات الصنوبر المعمرة.

جزيرة بورجازادا:

كما تسمى بجزيرة القلعة وهي ثالث أكبر الجزر من حيث المساحة تبلغ مساحتها١.٥ كيلومتر مربع وهي أكثر الجزر شهرة تغير اسمها عبر التاريخ حيث كانت تعرف باسم جزيرة بانورموس في الفترة الهلنستية وفي العهد البيزنطي كانت تسمى باسم أنتيجون وبعد  فتحها من قبل العثمانيين عرفت باسم بيرغوس   باليونانية وسميت فيما بعد باسمها الحالي بورجازادا، تحتوي هذه الجزيرة على متحف وحيد وهو منزل الكاتبة التركية الشهيرة سيات فيك والتي عاشت آخر سنوات حياتها فيها، وأصبح بعد وفاتها متحفاً يزوره  الناس، تحتوي هذه الجزيرة على العديد من الغابات والمساحات الخضراء التي تعد مكانا مناسبا للترفيه.

جزيرة سديف أدسي:

والتي تسمى أيضاً بجزيرة أم اللؤلؤ سميت بهذا الاسم لشكلها الذي يشبه صدف البحر، تبلغ مساحتها٠.١٥٧ كيلومتر مربع

جزيرة ياسي أدا:

تعرف أيضاً بالجزيرة المسطحة تبلغ مساحتها٠.٠٥ كيلومتر مربع

جزيرة تفشان أدا:

تعرف أيضاً باسم جزيرة الأرنب، تبلغ مساحتها٠.٠٠٠٤ كيلومتر مربع وهي أصغر جزيرة بين الجزر التسعة.

جزيرة سفري أدا:

تعرف أيضاً باسم الجزيرة الحادة وتبلغ مساحتها ٠.٠٥ كيلومتر مربع.

جزيرة كاشيك أدا:

تعرف أيضاً باسم جزيرة المعلقة وتبلغ مساحتها٠.٠٠٦ كيلومتر مربع.

سعر الحنطور في جزيرة الأميرات

وكون جزر الأميرات لا تحتوي على أية وسائل نقل حديثة لذلك تعد الحناطير والعربات هي وسيلة النقل الأكثر استخداما ضمن الجزر وتبلغ تكلفة الجولة في حنطور يجره حصانان ٧٠ ليرة تركية والتي يعادلها ١٥ دولار أمريكي، لذلك تعد مصدر دخل مناسب لسكان هذه الجزر.

كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات
كم تكلفة رحلة جزيرة الأميرات

 فعاليات جزيرة الأميرات


تتمتع جزر الأميرات بالعديد  من الفعاليات الترفيهية التي يمكنك القيام بها:

  • يمكنك التجول وزيارة العديد من المواقع الأثرية الموجودة فيها منها كنيسة آيا يورجي حيث يتم تحقيق الأماني، أو زيارة دير السجن والتعرف على شكل السجون في القديم، وإن كنت من محبي الادب يمكنك زيارة متحف الكاتبة التركية الشهيرة سيات فيك وقرأت أجمل كتبها، أو زيارة الأكاديمية البحرية والتعرف على تصميمها المعماري الفريد الذي يعود الى القرن الثامن عشر، كما يمكنك زيارة دير هيرستوس والذي بناه الامبراطور رومانوس الرابع خلال فترة بقائه في المنفى، كما يمكنك زيارة مسجد السلطان عبد الحميد الثالث وهو من أجمل المساجد في تركيا.
  • وإن كنت من هواة المتعة والترفيه يمكنك أن تستأجر الدراجات الهوائية وتتجول في غابات الصنوبر المعمرة وتستمتع بمناظر الطبيعة الخلابة
  • كما توفر الجزر لك فرصة للاستمتاع بمياه بحر مرمرة والسباحة في أعماقه والاستلقاء على شواطئه الرملية الساحرة.
  • ولعل أهم ما يميز هذه الجزر هو التنقل ضمنها حيث تسمح لك بالقيام بجولة في العربات أو الحنطور والعودة الى الوسائل البدائية بالتنقل وتعطي فرصة للتعرف على أساليب الحياة قديما
  • كما تحتوي عل العديد من الفنادق الجميلة والعريقة والتي يعود تاريخ بناء بعضها الى القرن التاسع عشر.

سعر تذكرة العبارة الى جزيرة الاميرات


تختلف اسعار العبارة الى جزيرة الاميرات باختلاف نوع العبارة أو الحافلة وتكون كما يلي:

  • سعر العبارة فريي والتي تعد أرخص وسائط النقل يبلغ من 20 الى 25 ليرات تركية.
  • سعر العبارات الخاصة : يصل الى 35 ليرات تركية للشخص الواحد
  • سعر الرحلات البحرية السياحية في السفن السياحية : يتراوح بين ٢٥٠ الى ٣٥٠ ليرة تركية أي ما يعادل من ٢٠ الى ٣٠ دولار امريكي.
  • سعر الحافلات المائية: ويختلف باختلاف المنطقة والميناء الذي تنطلق منه الحافلة والمدة الزمنية التي يستغرقها حتى يصل الى الجزر وتتراوح بين ٥ الى ١٥ ليرة تركية للتذكرة الواحدة.

وفي نهاية مقالنا هذا نكون تحدثنا بشكل مفصل عن جزر الأميرات فيما يخص موقعها وتاريخها ومناخها وتحدثنا بشكل مفصل عن كل جزيرة على حدا وأهم الفعاليات الترفيهية فيها وأسعار الرحلة اليها كذلك سعر الحنطور فيها وبالتالي وضحنا كم تكلفة الرحلة الى جزيرة الأميرات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *