رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا


رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا | تعد مدينة اسطنبول من المدن السياحية فتكثر فيها أماكن الجذب السياحية الترفيهية التاريخية والطبيعية، وتخرج منها رحلات سياحية لكافة أنحاء تركيا، وعليه سنناقش في مقالنا هذا رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا وما تلحقه من برامج وجداول.

 

أين تقع مدينة انطاليا


انطاليا هي مدينة تركية تقع في جنوبها الغربي وهي واحدة من محافظاتها ال 81 وهي السادسة بالمساحة حيث أن مساحتها 20,599 كم مربع بينما يكون تعداد سكانها 1,719,751 نسمة،

أما حدودها فيقع البحر المتوسط في جنوبها، وتحتل مدينتا بورودور واسبارتا الشمال، ومن الشرق فتحدها مرسين وكرمان، ومحافظة موغلا تحتل حدودها الغربية.

 

نبذة عن مدينة أنطاليا 

  • تعد مدينة انطاليا الخامسة من مدن تركيا من حيث الازدحام.
  • تعتمد في اقتصادها على السياحة والزراعة بالإضافة إلى التجارة.
  • توالت عليها الحضارات التالية ( ليكايا، ليديا، بامفيليا، بيرجمان، الحضارة البيزنطية، الحضارة السلجوقية، الحضارة العثمانية ،الجمهورية التركية).
  • معنى كلمة انطاليا جنة في الأرض وأطلق عليها منذ زمن الحضارة الهلنستية.

 

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا
رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

 

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا


تختلف الرحلات فمنها رحلات بالباص ومنها رحلات بالسيارات الخاصة أو بالطيران، ومن المعروف أنه لا يوجد خط بحري من اسطنبول إلى انطاليا فلا توجد رحلات بحرية.

الرحلة بالقطار

الرحلة بالقطار ذو السرعة الفائقة Yüksek Hızlı Tren إلى قونيا Konya YHT وهي رحلة قد تستغرق أربع ساعات ونصف، وأقل قيمة لسعر تذكرة الرحلة 85 ليرة تركية، وهي متوافرة عند خطوط السكك التركية الحديدة، وعند الوصول إلى قونيا عليك تغيير الرحلة مثلاً بالمترو وتستغرق حوالي خمس ساعات ونصف بسعر 40 ليرة تركية.

الرحلة بالباص

يمكن القيام بالرحلة بالباص من اسطنبول إلى أنطاليا؛ حيث تنتشر العديد من شركات التأمين والمواصلات التي قد خصصت لأعمال النقل الداخلي، والتي توفر خدمة الواي فاي وشاشة تلفاز لكل شخص وخدمة الراديو، أما المدة فتبلغ حوالي 11 ساعة بتكلفة من 60-70 ليرة تركية.

الرحلة بالطيران

تأخذ الرحلة بالطيران الذهاب وبلا توقف (أي مباشرة) من اسطنبول إلى أنطاليا ما يعادل 1.2 ساعات، أما مسافة الطيران من إسطنبول إلى أنطاليا فتكون 463 كم.

 

رحلات سياحية في انطاليا


لم لا تتوجه الرحلات إلى أنطاليا وهي مدينة الجمال والنظافة وسحر الطبيعة والهواء العليل، فقد سجلت الإحصائيات أرقامًا هائلة من الزائرين في كل عام، وتوجد رحلات تسيرها مكاتب حيث تنطلق الرحلة من مكان التجمع في اسطنبول وتتوجه لأنطاليا.

شلالات انطاليا

في رحلة شلالات انطاليا ستبهرك شلالاتها المنحدرة من الجبال العالية، وصوت هديرها الذي يأسر القلوب؛ كشلال دوداون وشلال مصب نهر لارا وحديقته الشهيرة والذي يبلغ ارتفاعه 40 متر، ومن ثم تتابع مع المجموعة الرحلة إلى معمل الجلود للتجول فيه أو الشراء منه، وتبدأ الرحلة من الساعة (9:30-6:00).

 

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا
رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

 

رحلة أرض الأساطير land of legends

ذا لاند أوف ليجيندز أو رحلة أرض الأساطير، وهي عبارة عن مدينة ترفيهية شغلت قلوب الجميع، فهي تقدم ألعابًا كهربائية وألعابًا مائية من مطبات ومزالق وفيها عروض الدولفين، كما تتيح للزوار السباحة في أحد الأحواض المتواجدة فيها، وهي تؤمن للأطفال البرج المائي وغيره من الألعاب المائية وتؤمن لهم مشاهدة المخلوقات المائية المتعددة، وتبدأ الرحلة من الساعة (9:30-6:00).

الرحلة المائية بمدينة أكوا لاند

الرحلة المائية بمدينة أكوا لاند هي جزء لا يتجزأ من السياحة في أنطاليا، فهي ملأى بالمسابح؛ ومنزلقاتها المائية مهيأة للصغار وللكبار، وفيها مركز صحي مجهز للطوارئ، ولا تنس المقاهي والمطاعم المتعددة.

رحلة أنطاليا للغوص

رحلة أنطاليا للغوص تدخلك بعالم الجمال الذي لا تنساه، فأنطاليا مشهورة بألعابها المائية، لوفرة إطلالاتها المائية ويعد الغطس بالبحار رياضة رائعة لهواتها ويشرف عليها فريق خاص لتتعمق في البحر المتوسط وتشاهد جمال البحر من الداخل بما فيه من كائنات وسفن غارقة وهي على مرحلتين بين الواحدة والأخرى نصف ساعة وبينهما جولة بقارب ووجبة غداء.

جولة القارب كيمر

جولة القارب كيمر تمكنك من التمتع بلذة التجول في البحر المزود بموسيقى ومكان للسباحة والاسترخاء ضمن القارب، ويمكن تناول الغداء على القارب نفسه.

اوليمبوس تلفريك

تتمتع رحلة اولينبوس تلفريك بهواء طلق من البحر إلى قمم الجبال، وجولته تكون من جبل اوليمبوس مرورًا عبر جبال طوروس وصولاً إلى قمة تهتلي والتي ترتفع 2365 متر، وعندها ستجد مطعم ومحل يبيع تحف والهدايا.

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا
رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

 

رحلة بيرج وإسبيندوس

أما بالنسبة لمدينة بيرج فهي مدينة السياحة والتاريخ العريقة، فهي ملأى بساحات ومعابد تاريخية قديمة مثل الملعب القديم والمسرح الروماني؛ وشارع كولوناديد والبوابة الرومانية بالإضافة إلى الحمام الروماني.

أما منطقة اسبندوس فهي من أشهر مسارح العالم ومن وهي موطن الرومان الأساسي للمسارح، وتنتهي الرحلة بمنطقة ايرماك على البحر للتمتع بوجبة غداء متميزة.

رحلة انطاليا ميرا وكيكوفا

تبدأ رحلة انطاليا ميرا وكيكوفا من الميناء القديم وهو ميناء اندريكا، وتستمر الرحلة لمدة ساعتين في عمق البحر مع السماح للسباحة، ويمكن زيارة كنيسة سانت نيكولاس ويمكن تناول الغداء بأحد المطاعم كما يمكن مشاهدة المقبرة القديمة والمسرح الروماني.

رحلة جيب سفاري

وهنا نتوجه لغرب أنطاليا وبالتحديد لمنطقة كيمر للتجول في غابات الصنوبر الشامخة؛ علما أن الرحلة تكون بسيارة رباعية الدفع، وستتمتع بجو أفريكانو رائع، هذا وتبدأ الرحلة من منطقة سيليون الاي حيث تقدم لك توجيهات لرحلة الجيب سفاري وصولاً إلى إطلالة هادئة على الوادي وتتم الرحلة طريقها لشلالات أوتشان سو ومن ثم العودة لنقطة البداية.

شواطئ انطاليا و السباحة فيها

شواطئ انطاليا و السباحة فيها أمر جوهري للمقلبين على السياحة في هذه المدينة السياحية الرائعة، ومن أشهر شواطئ انطاليا:

شاطئ كليوباترا ألانيا:

يمكن ممارسة الاسترخاء والهدوء والمشي والسباحة بشاطئ كليوباترا ألانيا، ويبلغ طوله 2 كم وتكثر فيه أماكن الجلوس ويوفر فرصة استئجار قارب صغير للتجول في مياه البحر النقية، ويلحق به منتزه مزود بأماكن للجلوس وأماكن للعب الأطفال، وتقرب منه المحلات العديدة، وهو مزود بكبائن لأجل الاستحمام ومواقف لصف السيارات ومطاعم عديدة، وهو مفتوح على مدار الساعة والدخول إليه مجاني.

شاطئ لارا انطاليا:

يصل طول شاطئ لارا انطاليا 200 متر، وهو شاطئ رملي يتيح فرصة السير على رماله الجميلة وتحت شمسه الساخنة؛ ناهيك عن السباحة بمياهه النقية البراقة، ولا تنس أن الشاطئ مزود بأماكن للاستلقاء وللتمتع بحمام شمسي في جو نقي رائع، ولهواة الرياضات البحرية حظ واسع فهي توفر رياضة الجت سكي وغيرها، وكذلك يمكن استئجار قارب والسير بهدوء وسط الأمواج الهادئة ولا سيما مساءً حيث النجوم اللامعة تزيد من الود والاقتراب من الأصدقاء وربما يكون للتخييم فرصة كبيرة، والشاطئ مجاني الدخول ومفتوح على مدار الساعة.

شاطئ كونيالتي أنطاليا:

يمتد شاطئ كونيالتي أنطاليا مسافة 7 كم وهو على طوله تتوافر فيه أماكن للجلوس أثناء المشي، وتجاوره حديقة تابعة له تتيح لك مشاهدة الأمواج المتلاطمة على شاطئه، كما تحيط به المطاعم والمقاهي وفيه مرافق عامة كالحمامات وكبائن لأجل الاستحمام ومواقف للسيارات.

شاطئ أوليمبوس أنطاليا:

شاطئ أوليمبوس أنطاليا هو شاطئ رملي هادئ، حيث يبعدك عن ضجة المدينة ويجعلك تعيش بجو من الراحة والاسترخاء، أو المشي والجري وممارسة معظم ألعاب البحر، أو الذهاب إلى أحد المطاعم أو المقاهي المحيطة به وتناول وجبة من السمك وسط إطلالة على أمواج البحر، أو حتى استئجار قارب والتجول في البحر، وهو شاطئ مجاني ويفتح طوال اليوم.

 

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا
رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

 

المدينة القديمة في انطاليا

كاليتشي هي المدينة القديمة في انطاليا، وهي تجمع بين التاريخ الذي يكتسي ثيابًا حديثة، فهي جميلة بشوارعها النظيفة القديمة الحديثة؛ وهي تحكي لك حكاية الحضارات التي توالت عليها، ويغلبها الطابع العثماني بجوامعها ومناراتها، ومن أشهر معالمها بوابة هادريان؛ والميناء وفيه معابد رومانية ومساجد وكنائس، وهي تقع وسط أنطاليا قرب ميناء كاليتاشي.

وادي كوبرولو

وادي كوبرلو يقع ببلدة منافغات وهي تابعة لمحافظة أنطاليا، وتبلغ مساحته 366 كم مربع ويصل لعمق 400 متر في بعض أماكنه، وقد تم إعلانه كحديقة وطنية بالعام 1973 وهو بالإضافة إلى جمال طبيعته يضم معالم تاريخية كالجسر الروماني القديم، ويضم معالم رومانية متعددة في مدينة سيلغى والتي تقرب من الوادي بمسافة 12 كم، وتنتشر الغزلان والماعز الجبيلة والأرانب والدببة، أما هواة التخييم والرياضة المائية فهدفهم محقق في هذا الوادي.

 

رحلات سياحية انطاليا


تقدم شركة سفرك عروض رحلات سياحية انطاليا واشهرها:

عرض أنطاليا فتحية

يبدأ عرض أنطاليا فتحية من مطار أنطاليا، حيث يستقبلهم المندوب ومنه يوجههم للفندق ويبدأ البرنامج من اليوم الثاني حيث يتم التوجه للشلالات، أما اليوم الثالث يتم التوجه للجبال ومحطة التلفريك وهي ثاني أعلى محطة تلفريك في العالم، أما اليوم الرابع يتم التوجه للبحر مع سيارة وسائق لزيارة وادي الفراشات والبقاء للمساء على الشاطئ وبعدها العودة للفندق.

وفي اليوم الخامس يتم التوجه إلى باموكالي وهيرابوليس لاستكشافهما واستكشاف الينابيع الحارة، وفي اليوم السادس يتم التوجه إلى مدينة ساكليكنت والتي تتميز باحتوائها على ثاني أكبر ممر مائي بأوروبا ثم لمدينة فتحية.

وفي اليوم السابع يتم التوجه إلى متحف الماء الأكواريوم، والتي تضم أنواع عديدة من الكائنات المائية، وفي اليوم الثامن يتم تسجيل الخروج من الفندق والتوجه إلى المطار، مع العلم أنه يتم تقديم وجبة إفطار في كل يوم قبل الخروج من الفندق.

عرض أنطاليا فتحية وادي الفراشات

يستقبل سفرك الوفد من مطار انطاليا إلى الفندق، والوقت حر للوفد حتى اليوم الثاني حيث ترافقهم سيارة وسائق إلى شلالات داودن والتي تبعد 3 كم عن مدينة انطاليا ومن ثم التوجه نحو المدينة القديمة لإجراء جولة فيها.

في ثالث يوم يتم التوجه للجبال ومحطة التلفريك ومن ثم وقت حر ريثما يتم العودة إلى الفندق، وفي رابع يوم يتم التوجه للبحر والتمتع بكافة النشاطات البحرية ومنه الذهاب لوادي الفراشات.

وفي خامس يوم يتم الذهاب للمتحف المائي أكواريوم، وفي سادس يوم وبعد وجبة الإفطار يتم تسجيل الخروج والذهاب للمطار، مع العلم أنه يتم تقديم وجبة إفطار يومية قبل الخروج من الفندق.

رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا
رحلات سياحية من اسطنبول الى انطاليا

 

في نهاية مقال رحلات سياحية من اسطنبول إلى أنطاليا:

إن تفكيرك بالقيام برحلات سياحية من اسطنبول إلى أنطاليا يعد خيارًا صحيحًا؛ إن كنت قد فكرت بهذه الرحلة فسوف تستمتع بقضاء أوقات رائعة بشلالاتها ومدينتها القديمة وكافة منتزهاتها، وستقضي أوقاتًا ممتعة وتسجل ذكريات يصعب عليك نسيانها.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *