أفضل محلات الملابس في تركيا

أفضل محلات الملابس في تركيا

أفضل محلات الملابس في تركيا


أفضل محلات الملابس في تركيا | منذ أكثر من قرن من الزمن تعتبر تركيا من اهم حلقات الوصل التجارية بين قارتي أوربا وآسيا وكذلك بين أوربا ودول الشرق الاوسط عموماً.

فكانت القوافل التجارية البرّية والبحرية تمر عبر تركيا مما جعل الكثير من أبنائها يفضل العمل التجاري نظراً لموقع بلادهم التجاري المتميّز بين القارتين الاهم آسيا وأوربا فبدأ الأمر بالتجارة فيما بين القارتين بمعظم الأصناف التجارية كالخيوط التركيبية والملابس وكذلك الجلود والأحذية وايضاً الأخشاب والاثاث المنزلي.

بعد مضي العديد العوام بدأ اسم تركيا يلمع في المراكز التجارية العالمية مما دفع الكثيرين من من تجار تركيا للتأسيس لمصانع لإنتاج الكثير من المستورَدات مما زاد في رجوح الميزان التجاري في تركيا فأنشأ التّجار الكثير من مصانع المفروشات وكذلك المعدنيّات ومن ثمّ شرعوا باستيراد الخيوط التركيبية والقطنية والصوفية لتزدهر بعدها صناعة وتجارة الألبسة في تركيا وبكل تصاميمها الكلاسيكي والحداثي الأمر الذي وضع تركيا في طليعة الدول المصدّرة لكثير من الأصناف التجارية الرئيسية في العالم وعلى رأسها الألبسة بكل أصنافها وأنواعها ولكافة الفئات العمرية.

 

اسواق رخيصة في اسطنبول


تعتبر تركيا الآن هي ثامن أفضل دولة بميزانها الاقتصادي عالمياً وذلك لما تم تطويره في نظامها الاقتصادي وخصوصاً في مجال تصدير المنتجات التركية، ولذلك فهي تصدّر الألبسة لأكثر من مائة وعشرون دولة في العالم وتعتبر الألبسة والاقمشة التركيّة من أفضل الألبسة جودة وسعراً على مستوى العالم.

ولكون تركيا من افضل البلدان السياحية في العالم حيث تجمع بين السياحة الجغرافيّة الطبيعيّة من حيث كثرة الاماكن البحرية والجبلية الشديدة الجمال، وكذلك السياحة  التّاريخيّة العريقة عبر معظم عصور التاريخ، ولذلك فتدفّق هذا العدد الهائل سنويّاً من السيّاح يتطلّب وجود أسواق يتوفّر بها مبيعات ذات جودة عالية وكذلك أن تكون أسعارها مناسبة ومنافسة:

سوق الجمعة:

وهو ما يعرف ببازار الجمعة وهو من الأسواق الشعبية الكبرى في مدينة اسطنبول ضمن بلدية الفاتح والذي يقع بجانب فندق زادة الشهير، و أغلب مبيعات هذا السوق هي من اصناف الألبسة المنوعة الدرجات في الجودة فيحتوي على الألبسة الشعبية وكذلك على الألبسة الجيّدة.

بالإضافة للألبسة عالية الجودة  ومن جميع الأقمشة كالقطنية والصوفية وأقمشة الخيوط التركيبية ولكافة الفئات العمرية، كما أنّ تنوّع الموديلات التي تنتجها معامل ومشاغل الألبسة في تركيا تجعلها ترضي جميع الأذواق للمواطنين الأتراك وكذلك المقيمين والسّياح.

مما يجعل من صناعة وتجارة الألبسة أحد أعصاب التجارة في تركيا سواءً في الأسواق الداخلية أو الدوليّة أو من خللال تصدير المنتجات من الألبسة والأقمشة والخيوط التركية.

سوق كاديكوي:

وهذا السوق فيه بضائع صناعة محليّة تركية وبأرخص الأسعار، يقع هذا السوق في الجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول وفي منطقة كاديكوي تحديداً حيث يؤمها الكثير من الزّوّار سنوياً، وعلى العموم فالجزء الآسيوي من مدينة اسطنبول له طبيعة وجماليّة تختلف عن الجزء الأوربي.

ففيه أيضاً العديد من الأماكن التاريخية وكذلك الأسواق العريقة ومنها هذت السوق الذي يحتوي على ما يزيد عن ألفَيْ محل تجاري وكشك بيع حيث بآمكان الداخل لهذا السوق شراء كل ما يبتغيه من المأكولات حتى المفروشات والسّتائر.

ولكن معظم محالّه تبيع الألبسة بمختلف أنواعها وموديلاتها ولكافشة الأعمار، والميزة التي تجمع معظم المحلات بانهم يبيعون ألبسة من إنتاج ورشاتهم لذلك فالأسعار في سوق كاديكوي شديدة المنافسة مقارنةً ببقية الأسواق.

أفضل محلات الملابس في تركيا
أفضل محلات الملابس في تركيا

 

سوق الفاتح الرئيسي:

تعنبر منطقة الفاتح في الجزء الأوربي من مدينة اسطنبول الكبرى هي المركز التاريخي والتجاري لهذه المدينة، لذلك فمنطقة الفاتح تتبع لها أكثر المناطق عراقةً وذات اهميّة تجارية.

تحتوي منطقة الفاتح سوق للمنتجات التركية عموماً والألبسة والأقمشة خصوصاً حيث يزيد عدد المحال التجارية والأكشاك في سوق الفاتح على ألفان وخمسمائة محل تجاري وكشك، ولا يمكن أم يزور زائر او يحضر سائح لمدينة اسطنبول إلى ويؤم جامع الإمام محمد الفاتح مروراً بهذا السوق الذي يحمل طابع العراقة والقدم مقترنةً بالحداثة والمعاصرة.

فالموديلات والأصناف الحدبثة من الألبسة لكافّة الأعمار من ألبسة الرضّع وحتى ألبسة كبار السن ولكلا الجنسين تتوفّر في سوق الفاتح، كما تتوفّر به أصناف من الألبسة التي تحمل شارات لماركات عالميّة من انتاج أوربي أو أمريكي ولكنّ أسعارها مناسبة جداً وأقل بكثير من أسعار بلد المنشأ، لذلك نجد ملايين السيّاح لتسوّقون حاجيّاتهم من هذا السوق العريق وعلى وجه الخصوص الألبسة.

سوق محمود باشا:

وهو من الأسواق ذات الشهرة المحليّة والعالمية وذلك لوقوعه في منطقة أومينونو والذي لا يمكن لسائح أو زائر أو وافد إلا وسبزور هذه المنطقة، ولكون سوق محمود باشا من أعم الأسواق في تنوّع أصناف مبيعاته والتي تشكل محلّات الألبسة الجزء الأكبر منها وكذلك الأقمشة المتنوّعة مما يجعله وجهةً هامّة لمن بريد شراء الألبسة وخصوصاً أن أسعاره تعتبر من أنسب الأسعار فجميع فئات الزائرين تستطيع أن تجد مبتغاها من الألبسة وبأسعارٍ منافسة.

كما تبيع كثيراً من محال وأكشاك السوق الألبسة الفلوكلوريّة الشرقية والتركية والتي يندر أن يزور سائح مدينة اسطنبول إلا ويشتري بعض قطع الألبسة التي تمثّل الفلولوكلور العثماني وكذلك الشرقي وبأسعار منخفضة نسبةً لأسواق الدول الأوربيّة والدول المجاورة.

 

أفضل محلات الملابس في تركيا
أفضل محلات الملابس في تركيا

 

 

أفضل أسواق الملابس في تركيا


كاتيا بوتيك:

اسمٌ لامع على مستوى محلّات بيع الألبسة في تركيا وهو عبارة عن سلسة محلّات تتوزع في معظم المدن التركيّة، تتخصص سلسلة المحلّات هذه ببيع الألبسة من الموديلات الاوربيّة المنتجة محليّاً من الخيوط وحتى تصل كقطعة جاهزة ليد المستهلك، والبيع فيها بالجملة والمفرد وبأسعار منافسة عالمياً مع الاستعداد للشّحن لكافّة دول العالم.

محلات ييّيه دي بول:

من المع المحلّات على الساحة التّجاريّة التركية حيث تتوزع محالّه في أفخم الأسواق والمولات في المدن التركية ويعتبر هذا الاسم من الماركات التركية المشهورة داخليّاً وعالميّاً، حيث تبيع هذه المحال الألبسة التي تنتجها المشاغل والورشات التّابعة لمالكي محلّات بييه دي بول والتي يوَزَّع انتاجها من ألبسة الطابع العثماني والأرمني على السوق المحليّة التركيّة مما يجعلها في مقدّمة منتي ألبسة الفولوكلور في تركيا والدّول المجاورة لها.

محلّات بيليستور:

محلّات ذات فخامة مميزة في الشارع التركي موزّعة بشكل مدروس ويحسبها الزائر لأول وهلة انها من صالات المتاحف حيث تعرض هذه المحلات الألبسة متعددة الموديلات حسب التصاميم العالمية فترى من جملة معروضاتها الألبسة الإيطالية وكذلك الفرنسية والروسيّة والصينيّة بالإضافة إلى الأزياء العربية والشرق أوسطية، لذلك فمتاجر بيليستور تتعدا شهرتها الاراضي التركية إلى كل دول العالم، حيث يقصدها الزبائن من معظم دول العالم.

محلّات بيمن:

إسمٌ يصنّفه الكثير من السيّاح والزوّار فضلاً عن السكّان المحليين بأنّه أفضل المتاجر بضاعةً على الإطلاق لكونه يبيع كل مستويات وموديلات الألبسة محليّاً وعالمياً بالجملة والمفرد، وتحتوي متاجره على الألبسة التي تلبي كافة المراحل العمرية لزائريه بالإضافة لتعدد درجات جودة الألبسة من الألبسة الشعبية وحتى الماركات عالية الجودة مع إمكانية الشحن لكافة الدول.

ماركة فاكو:

إسمٌ مصنّفٌ عالمياً في عالم الألبسة ة، تبيع محلّات فاكو منتجات معاملها ويتم تصدير كميّات كبيرة من هذه المنتجات لتحتل أبرز واجهات العرض في كبريات المولات والمحال الضخمة في الكثير من العواصم العربية والعالمية، ويقصد هذه المحلّات كل عام في تركيا أصحاب الأذواق الرفيعة لشراء حاجتهم من الألبسة والاطلاع على كل جديد في محلّات فاكو.

 

أفضل محلات الملابس في تركيا
أفضل محلات الملابس في تركيا – أسواق الملابس في تركيا

لقد بدأت الثورة الصناعية والتجارية التركية في أصناف الملبوسات والأقمشة و خيوط الغزل منذ ما يزيد على نصف قرن من الزمن، ولكن إزدهار البضائع التركيّة وخصوصاً الألبسة والأقمشة ودخولها الاسواق العالمية بقوّة فقد بدأ من ربع قرن من الزمن حيث بدأت ماركات الألبسة التركية تحتل الاماكن البارزة في المحال التجارية والأسواق العالمية وبأسعارٍ منافسة محليّاً وعالمياً الامر الذي جعل أسواق الملابس في تركيا   ذات أسماء لامعةً محليّاً ودولياً.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *