السياحة في خورفكان

السياحة في خورفكان

السياحة في خورفكان


السياحة في خورفكان | تعتبر قارة آسيا من المناطق المتميزة من حيث مناخها وطبيعتها، أيضا تتميز هذه القارة بأنها  محاطة بالمياه من ثلاث جهات، وأن آسيا مهد الحضارات الإنسانية العظيمة من قبل التاريخ، وبذلك سنتحدث في مقابلتنا عن مدن الإمارات، وسنخصص في هذا المقال الحديث عن السياحة في خورفكان.

 

السياحة في خورفكان 2022


سنبدأ أولى فقرات المقال بالحديث عن السياحة في خورفكان 2022 :

  • أصبحت مدينة خورفكان تحتل المرتبة الأولى للسياحة في الإمارات، بعد أن علّو صوتها وأضحت المدينة التي تحوز موقعاً استراتيجياً مهماً، وأن المدينة أصبحت محط أنظار كل من يزو الإمارات في هذه الأيام.
  • إنّ من يرى خورفكان خلال الخمس سنوات الماضية سيدرك حجم التغيير الجذري لها من ناحية البناء والتطور والتعمير.
  • وتزداد خورفكان عاماً بعد عام من التألق بإنجازاتها العظيمة التي يعجز اللسان عن وصفها.

 

أين تقع مدينة خورفكان

سنتحدث الآن عن موقع مدينة خورفكان، وذلك من خلال النقاط الآتية:

  • خورفكان هي مدينة ساحلية تقع على شواطئ خليج عمان، وهي تابعة إلى إمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تعد تاسع المدن الإماراتية، وتعتبر مدينة خورفكان من أبرز المدن الساحلة في الإمارات
  • إن خورفكان تمتاز بساحلها الرملي المميز، وتحيط بها الجبال من جوانبها الأخرى مما يجعلها تتميز بتعدد عناص الجذب الطبيعية، ومن أحد الموانئ الرئيسية للدولة على خليج عمان، وتكمن أهمية أنه غير خاضع للتحكم من جهة أخرى مضيق هرمز مثلا.
  • وإن مدينة خورفكان وأراضيها غير متصلة جغرافياً بأرض الشارقة أو بأي من أراضي المدينتين الملحقتين أيضاً بالشارقة الأخرى، والمطلتين مثلها على ساحل خليج عمان.
  • تبعد خورفكان حوالي 20 كيلو متراً عن إمارة الفجيرة، يعود تاريخ مدينة خورفكان إلى عهد ما قبل الميلاد، حيث وجد فريق حفريات آثار الشارقة آثارًا تعود إلى بداية الألف الثانية قبل الميلاد بالقُرب من الساحل، وقد وصف المؤرخون القدماء مدينة خورفكان على أنّها قرية حولها العديد من الحدائق والمزارع الكبيرة الجميلة، كما أقام البرتغاليون في المدينة لمدة طويلة وقاموا ببناء قلعة وحصن فيها بالقرب من الشاطىء، ولكن تمّ تدمير كلًا من القلعة والحصن في عام 1666م، وتتميز مدينة خورفكان بوجود مزارع كبيرة لأشجار النخيل وأشجار التين أيضًا، كما أنّ لديها بعضًا من الآبار التي تحتوي على المياه العذبة، كما تحتوي الآبار على مياه الري أيضًا التي يتم بها سقاية المزارع الكبيرة، كما تم افتتاح محطة للحاويات في مدينة خورفكان في عام 1979م عند الميناء، ويُعد من أهم موانىء الحاويات في كل دولة الإمارات العربية المتحدة، ويُقدر عدد سكان مدينة خورفكان حوالي 39،515 نسمةٍ حسب إحصائيات عام 2019م.

 

مدينة خورفكان على البحر

تطل مدينة خورفكان على البحر، والآن سنتحدث عنه في النقاط الآتية :

  • يقع شاطئ خورفكان على خليج جميل مزين بأشجار النخيل المتراصفة، وإنه مزود بألعاب المراجيح وساحات للعب كرة القدم، وإنه أيضاً شاطئ على شكل هلال بطول 3كيلو متراً.
  • وإن في إحدى نهاياته هناك ميناء تجاري ممتلئ وسا أوشيانيك خورفكان في النهاية الأخرى.
  • وأن شاطئ خورفكان يقدم مجموعة كاملة من الرياضات المائية والغوص واليوم وصيد الأسماك وأنشطة القوراب.
  • ونستطيع هناك التمتع والاسترخاء على الرمل أو السباحة المنعشة في المياه متوسطة الدفئ الكريستالية.
  • ستجد أيضاً أكواخ في منتصف الطريق على طول الكورنيش حيث يمكنك الأستئجار والإقامة ويمكن أيضاً استئجار الزلاجات النفاثة.

 

منتجعات خورفكان


تحتوي مدينة خورفكان على طبيعة سياحية رائعة، مما يكون دافعاً قوياً لبناء المنتجعات من بينها:

منتجع لو ميريديان العقة بيتش

من فنادق ومنتجعات خورفكان ذات الخمس نجوم التي تقدم لزبائنها غرف فاخرة تطل على الشاطئ بشكل مباشر مع مسبح كبير للبالغين وآخر مجهز للأطفال، مع منطقة مخصصة للألعاب، وأيضاً كما يوفر منتجع لو ميريديان بيتش خدمات الساونا والنقل السهل للمطار ومركزين للطاقة البدنية والرياضات المائية، وإن المنتجع أيضاً يقع على بعد ساعة عن مطار الفجيرة الدولي.

منتجع لو ميريديان العقة بيتش
منتجع لو ميريديان العقة بيتش – السياحة في خورفكان

 

فندق ومنتجع ميرامار شاطئ العقة

واحد من أفضل منتجعات خورفكان ذو الخمس نجوم لما يوفره من خدمات ترفيهية مثيرة كالمسابح الداخلية والخارجية والحارة، وغرف الساونا والمساجات وملاعب وصالات الرقص، حيث يقع منتجع ميرامار شاطئ العقة على بعد 1.2 كيلو متراً عن شاطئ العقة و 4٥ كيلو متراً عن مطار الفجيرة.

فندق ومنتجع ميرامار شاطئ العقة
فندق ومنتجع ميرامار شاطئ العقة – السياحة في خورفكان

 

منتجع وسبا الفجيرة روتانا شاطئ العقة

أفضل منتجع في خورفكان ذو الخمس نجوم لما يقدمه من إطلالات كاملة ساحرة على الخليج العربي والحديقة، وأيضاً يوفر خدمات ترفيهية متكاملة كغرف الساونا والمساج برسوم إضافية، ومسبح خارجي، مع مكتب استقبال يعمل عل مدار الساعة، ومرافق أيضاً لذوي الاحتياجات الخاصة، يقع أيضاً الفندق بين جبال الحجر والمحيط الهندي، ويبعد عن مطار رأس الخيمة الدولي مساحة 7٠.9 كيلو متراً.

منتجع وسبا الفجيرة روتانا شاطئ العقة
منتجع وسبا الفجيرة روتانا شاطئ العقة – السياحة في خورفكان

 

فندق ومنتجع ساندي بيتش

وإنه من أرقى منتجعات خورفكان ذو الأربع نجوم لما يقدمه من إطلالات رائعة على المحيط الهندي وجزيرة سنوبي وأيضاً يوفر فرص الغوص في الليل والنهار، وأيضاً نادي ليلي، كما يوفر منتجع ساندي بيتش عروض موسيقية حية يقع المنتجع في خورفكان بين جبال الحجر والمحيط الهندي على بعد 30 دقيقة من الفجيرة و9 دقائق من الشاطئ.

فندق ومنتجع ساندي بيتش
فندق ومنتجع ساندي بيتش – السياحة في خورفكان

 

منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان

من أفضل منتجعات خورفكانذو الأربع نجوم لما يُقدّمه لنزلائه من خدمات ومرافق ترفيهية كالشاطئ الخاص والمسبح الخارجي وغرف الساونا والمساج وصالة الألعاب وملاعب الأطفال، كما يوفر منتجع أوشيانيك خورفكان خدمة الغرف على مدار الساعة،يقع المنتجع بمدينة خورفكان على بعد 20 دقيقة من الفجيرة ودقيقة واحدة من الشاطئ، و15 دقيقة بالسيارة من شلالات الوريعة.

منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان
منتجع وسبا أوشيانيك خورفكان – السياحة في خورفكان

 

 

فعاليات في خورفكان


يمكنك في مدينة خورفكان القيام بالعيد من الفعاليات منها:

  • المشي والتنزه بطول الكورنيش مع الاستمتاع بإطلالة الخليج الساحرة ومناظر أشجار النخيل وجوز الهند والفايكس التي تتعدى 500 شجرة تُزيّن حديقة الكورنيش، مع إمكانية التنزه بالقارب.
    ●الاسترخاء على المقاعد الإسمنتية أو الخشبية المُمتدة بطول الكورنيش الذي يصل لبضعة كيلومترات تُزينه حديقة مليئة بالأشجار ويُقابله شاطئ البحر، الاستمتاع بمُمارسة الهوايات أثناء الاسترخاء أسفل مظلة بحديقة الكورنيش وفي مُواجهة مياه البحر.
    ●تناول الطعام الشهية والمشروبات اللذيذة بأحد الكافتريات أو المطاعم المُنتشرة على الكورنيش مع ممارسة ألعاب الفيديو جيم في النوادي المُخصصة لذلك.
    ●ولإضفاء مزيد من الروحانية على جولتك يُمكنك زيارة مسجد البدية الذي يقع أعلى تل صغير يبعد نحو 10 دقائق من كورنيش وشاطئ خورفكان.

 

شلالات الوريعة خورفكان

يوجد في مدينة خورفكان شلالات الوريعة خورفكان، وهي:

  • شلالات الوريعة خورفكان في محمية وادي الوريعة على مسافة 45 كيلو متراً من شمال مدينة الفجيرة، وإنها تمتاز بطبيعتها النادرة والمميزة والذي يمتد بين البادية وخورفكات وتحيط بشلال خورفكان سلسلة من الجبال.
  • يمتد وادي وريعة حوالي 220 كيلو متر مربع، مساحة شاسعة متزينة بنباتات وحيوانات متنوعة، مكونة مناظر طبيعية خلابة، إضافة إلى شلالات خورفكان وعيون المياه العذبة التي تخرج من باطن الأرض .
شلالات الوريعة خورفكان
شلالات الوريعة خورفكان

 

رحلات السفاري والتخييم في خورفكان

سنتحدث الآن عن التخييم والرحلات عن طريق النقاط الآتية:

  • تحتوي مدينة خورفكان على العديد من الجبال والتلال وكذلك الشلالات مما جعلها ذك مقصدا لكل محبي رحلات السفاري والتخييم كما جعلها ذلك من أمتع أماكن السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • كما يوجد هناك مناطق مخصصة للقيام برحلات السفاري مثل جبل الشيخ الذي يقصده الكثيرون بهدف التخييم وقضاء سهرات ممتعة فريدة من نوعها، وليس كذلك فحسب بل أيضاً يوجد وادي شئ ويتميز هذا الوادي بإطلالة على إحدى شواطئ المدينة المميزة مما يجعله ذلك مكان رائع للتخييم، كما يوجد أكواخ في منطقة تسمى شهيص يتاح فيها استئجار أماكن وسط الجبال لذلك تعد رحلات السفاري والتخييم أفضل ما يمكن فعله عند زيارتنا لخورفكان .
رحلات السفاري والتخييم في خورفكان
رحلات السفاري والتخييم في خورفكان

 

جزيرة القرش في خورفكان

يوجد في خورفكان جزيرة مميزة جزيرة القرش، سنتحدث عنها عن طريق النقاط الآتية:

  • جزيرة القرش إحدى أجمل أماكن السياحة في خورفكان حيث تتميز بصخورها شديدة السواد من الحجارة والتي قد نتجت عن تحلل بعض الحيوانات البحرية على مر العصور، وتتميز أيضاً بمياهها شديدة الزراق وذلك إلى جانب شاطئها الرملي ذو الملمس الناعم .
  • يعود تسمية الجزيرة بهذا الاسم إلى وجود العديد من المستنقعات العميقة والقاتمة التي تعد مخيمة لبعض الأشخاص، ولكن على الرغم من ذلك يوجد أماكن رائعة للغاية تناسب جميع الأشخاص من أجل القيام برحلة غوص مميزة، حيث تحتوي على العديد من الشعاب المرجانية، والأسماك متنوعة الأحجام والألوان، وكذلك شقائق النعمان والسلاحف البحرية كبيرة الحجم مما يجعل عملية الغطس مميزة في خورفكان.
  • بالإضافة أيضاُ إلى تدفئة الشمس لمياه البحر فإذا كنت تنوي الذهاب من أجل السياحة في خورفكان لا تفوت على نفسك متعة الغوص في جزيرة القرش.

 

جزيرة القرش في خورفكان
جزيرة القرش في خورفكان

 

أفضل مطاعم خورفكان


سنبدأ الآن بالتحدث عن أفضل مطاعم خورفكان ، وهي:

مطعم ربوع لبنان:

نبدأ قائمة أفضل مطاعم خورفكان بمطعم ربوع لبنان الذي يقدم أشهى المأكولات اللبنانية لكافة الوجبات، فبإمكانك بدء يومك بتناول الفطور اللبناني التقليدي من المعجنات والمناقيش مع كوب من الشاي بالنعناع، أو تناول طعام الغداء المكون من المشاوي مع المقبلات والسلطات، كما ويقدم مطعم ربوع لبنان وجبات العشاء والحلويات والمشروبات المتنوعة، ويتماز بجلسات عائلية جميلة.

مطعم وادي العرايش:

يعد وادي العرايش من مطاعم كورنيش خورفكان المميزة بجلساتها الساحرة وديكورها الجميل، ويقدم مختلف أصناف المأكولات، بدءاً من البيتزا والبروستد والمشاوي والشاورما، وصولاً إلى المقبلات اللبنانية والساندويشات والشوربات، كما يقدم مطعم وادي العرايش تشكيلة من الحلويات الشرقية الشهية، كما ويمكنك الاستمتاع بالبوفيه المفتوح الذي يوفره المطعم.

مطعم الفنر الشعبي:

إن كنت تبحث عن مطاعم شعبية في خورفكان لتناول مأكولات محلية، يعتبر مطعم الفنر الشعبي من الخيارات المميزة لتناول أطباق الأرز مع اللحم والطبخات التقليدية مع اللحوم والسلطات والمشروبات الساخنة، بالإضافة إلى الوجبات الخفيفة مثل الساندويشات المتنوعة، ويُعرف المطعم بمذاق أطباقه اللذيذ وأسعاره الممتازة.

مطعم باب البحر:

إن كنت تبحث عن مطاعم سمك في خورفكان، ننصح عشاق المأكولات البحرية بزيارة مطعم باب البحر في منتجع وسبا أويشنك خورفكان الذي يشتهر بمأكولات لذيذة ذات تتبيلات وبهارات مميزة ومكونات طازجة، بما في ذلك مختلف أطباق السمك المقلي والمشوي مع الخضار والشوربات اللذيذة، وهو من أفضل مطاعم خورفكان لتناول الروبيان والجمبري الطازج مع إطلالة رائعة على المحيط الهندي وجبال الحجر، يمكنكم أيضاً زيارة مطعم المرجان وكافيه أوشينك والمزيد من المطاعم في هذا المنتجع الفاخر.

مطعم المهيب:

تستقطب المطاعم الهندية في الشارقة العديد من الزوار لتناول مأكولات حارة ومبهّرة بطرق رائعة، ويعتبر مطعم المهيب من المطاعم الهندية في خورفكان التي تقدم أشهر الأطباق التقليدية ووجبات اللحوم والأرز وغيرها، ويُعرف بخدمة ممتازة وأسعار مناسبة ونكهات شهية.

 

أفضل الفنادق في خورفكان


سنتحدث الآن عن أفضل الفنادق في خورفكان عن طريق النقاط الآتية:

فندق راديسون بلو

يعتبر الفندق من أفضل الفنادق في خورفكان ذو الخمس نجوم، يبعد 30دقيقة عن الشاطئ، يوفر الفندق خدمات إنترنت مجانية، ومرآب للسيارات، وأيضاً خدمات نقل من وإلى المطار، وبوفيه للإفطار، وبرك سباحة خارجية، ومراكز للطاقة البدنية ومكتب للاستقبال على مدار الساعة ،كما يوفر فندق راديسون بلو غرف للاجتماعات، وأماكن مخصصة للعب الأطفال.

فندق راديسون بلو
فندق راديسون بلو – السياحة في خورفكان

 

فندق Vالفجيرة

من أفضل الفنادق ذات الأربع نجوم ،يبعد عن مسجد الشيخ زايد 4 دقائق تتوفر فيه خدمة إنترنت مجانية، ومواقف سيارات، وبوفيه إفطار، ومطعم، ومقهى، وخدمة غرف على مدار 24 ساعة، وبركة سباحة، وساونا.

فندق Vالفجيرة
فندق Vالفجيرة – السياحة في خورفكان

 

فندق ساندي بيتش

من الفنادق ذات الأربع نجوم، يبعد 20 دقيقة عن شاطئ خورفكان تتوفر فيه خدمة إنترنت مجانية، ومواقف سيارات، وخدمة نقل من وإلى المطار، وبوفيه إفطار، ومطعم، ومقهى، وخدمة غرف على مدار 24 ساعة، كما يوفر فندق ساندي بيتش بركتا سباحة، وجولة بالقارب، ونشاط صيد الأسماك، والغوص، وملاهي مائية مجانية، ومتجر هدايا، وخدمة استقبال على مدار 24 ساعة، ومساحة تخزين للأمتعة، وغرفة اجتماعات، وحديقة، وترس، وسبا.

فندق ساندي بيتش
فندق ساندي بيتش – السياحة في خورفكان

 

فندق لو ميريديان شاطئ العقة

يعتبر فندق لو ميريديان شاطئ العقة أفضل الفنادق ذات الخمس نجوم، يبعد 1.6 كيلو متراً عن شاطئ ساندي، تتوفر فيه خدمة إنترنت مجانية، وموقف سيارات مجاني، وبركة سباحة، وخدمة تأجير سيارات، ومتجر هدايا، ومطعم، ميني جولف.

فندق لو ميريديان شاطئ العقة
فندق لو ميريديان شاطئ العقة – السياحة في خورفكان

بالتالي سنكون قد تحدثنا عن السياحة في خورفكان وتخصصنا في الحديث عن السياحة في خورفكان 2022، وعن موقع مدينة خورفكان، وبحر خورفكان، وأيضاً تحدثنا عن منتجعات خورفكان، والفعاليات التي تتواجد في خورفكان، وأيضاً عن شلالات خورفكان الساحرة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *