السياحة في دبي

السياحة في دبي

السياحة في دبي


السياحة في دبي | تعد السياحة من أهم مقومات الاقتصاد  في العالم  ،فكان للسياحة دور كبير بالتطور الكبير الذي تشهده الإمارات عموما ومدينة دبي خصوصا، مدينة دبي اليوم تضاهي بتطورها  العمراني والثقافي أكبر مدن العالم كباريس ولندن وغيرها التي وضعت بصمتها في السياحة، بل باتت تسبق هذه المدن في يعض الأحيان في تطورها  العمراني حتى أطلق عليها البعض اسم باريس العرب لذلك سنخصص  مقالنا هذا للحديث عن السياحة في 

دبي.

 

أين تقع مدينة دبي

مدينة دبي واحدة من أهم المدن في العالم و ليس في الوطن العربي فقط فإن لموقعها دور كبير في تطورها  نوضحه  فيما يلي:

  • تقع إمارة دبي على ساحل الخليج العربي، في الجهة الشمالية الشرقية من دولة الإمارات العربية المتحدة، تشترك بالحدود من جهة الغرب مع إمارة ابوظبي وتشترك بالحدود من جهة الشرق مع إمارة الشارقة.
  • وهي ثاني أكبر الإمارات السبعة المكونة منها دولة الإمارات بعد إمارة ابوظبي حيث تبلغ مساحتها٤١١٤كليو متر مربع، كما إنها أكثر المدن بالإمارات ازدحاما بالسكان، أغلب قاطنيها  من العرب من مختلف الجنسيات وكذلك الأجانب  من مختلف البلدان في العالم
  • تتميز مدينة دبي بمناخ حار وجاف بالصيف والشتاء، قد تصل درجات الحرارة فيها بالصيف إلى ٤٠ درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة فيها إلى ٢٤ درجة في الشتاء، متوسط هطول الأمطار فبها يصل ١٥٠ ميلي متر مربع سنويا
  • تأسست إمارة دبي في أوائل القرن التاسع عشر عام١٨٣٣، حيث سكن فيها حوالي ٨٠٠ شخص من قبيلة بني ياس تحت قيادة عائلة أل مكتوم، كانت تستخدم كميناء بحري للتجارة وصيد الأسماك وفي عام ١٩٩٦ وبعد اكتشاف النفط فيها قام الشيخ راشد بن سعيد أل مكتوب باستثمار واردات  النفط في بناء البنية التحتية للمدينة فقام ببناء المدارس والمستشفيات والموانئ وكذلك قام ببناء مطار دبي الدولي.

 

أماكن سياحية في دبي للعائلات


تحتوي مدينة دبي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية التي تناسب العائلات منها:

برج خليفة

  • يعد برج خافية من أهم المعالم السياحية في العالم ليس في الإمارات فقط.
  • يعتبر أطول برج بالعالم يبلغ ارتفاعه ٨٢٨ متر تم تأسيسه عام ٢٠١٠ على يد أكبر الخبراء والفنين والمعمارين في العالم، فكان تحفة هندسية بامتياز.
  • يتميز بتصميم ثلاثي القاعدة مأخوذ عن زهرة الزنبق.
  • سجل البرج العديد من الأرقام القياسية منها أنه يحتوي على أعلى منصة مراقبة في الطابق١٤٨.
  • وأطول مسافة يقطعها مصعد في العالم وأعلى مطعم في العالم، يغطي واجهته أكثر من ٢٦ألف لوح من الزجاج المقطع يدويا.
  • والذي يتميز بكونه مقاوم لدرجات الحرارة العالية وأشعة الشمس القوية يغطي الزجاج مساحة ١٧٤ الف متر مربع.
  • يتكون برج خليفة من ١٦٣ طابق و٥٧ مصعد و٨ سلالم متحركة، يحتوي برج خليفة في الداخل على عدد كبير من المطاعم والمقاهي.
  • من أشهرها مطعم اتموسفير و نادي ليلي ومسبح داخلية وخارجية وقاعات للمؤتمرات وقاعات لإقامة الحفلات.
  • بالإضافة إلى شقق سكنية فاخرة، كما يمكن مشاهدة الإعلانات الضوئية بدقة عالية عل واجهته والتي تصل لمدة ٣دقائق للإعلان الواحد والتي تستخدمها كبرى الشركات العالمية وأهم النجوم بالعالم لإعلاناتهم واخرهم نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو الذي احتفل بعيد ميلاد زوجته عبر الإعلان على برج خليفة.
برج خليفة
برج خليفة – السياحة في دبي

القرية العالمية في دبي

  • من أهم الوجهات السياحية في دبي، تم افتتاحها عام ١٩٩٧ لتكون أحد ركائز السياحة في المدينة.
  • تحتوي على عدد كبير من الملاهي وألعاب الأطفال التي تضم عدد كبير من الألعاب.
  • منها ميني ستي والتي تسمح للأطفال بقيادة السيارات وكذلك جزيرة الخيال التي تتضمن أكثر من ٥٧ لعبة تعتمد على المهارة والذكاء والتي تناسب الأطفال والكبار وغيرها الكثير من ألعاب الأطفال.
  • ولمحبي الإثارة والرعب والتشويق فيجدون طلبهم في بيت الرعب ولعبة سكيب هانت، تتوفر في القرية سينما لمشاهدة الأفلام والعروض بتقنية عالية.
  • كما تحتوي القرية العالمية على العديد من المرافق الترفيهية فتشمل على تكثر من ١٥ مطعم ومقهى وكشك تقدم مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات التي تناسب جميع الزوار من مختلف أنحاء العالم.
  • أما من ناحية التسوق فإن القرية العالمية تضن أكثر من ٣٠جناح يضم كل جناح دولة أو عدة دول حيث يقدم الجناح منتجات خاصة لبلده أو منطقته، فيصل عدد المتاجر إلى ٣٥٠٠ متجر ومحل اي يمكنك التسوق في العالم بمكان واحد.
  • كما تقام فيه العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية فيمكنك  مشاهدة أجمل العروض الاستعراضية  والاستمتاع بأجمل الحفلات الفنية لأشهر الفنانين العرب.
القرية العالمية في دبي
القرية العالمية في دبي – السياحة في دبي

 

خليج الدلافين

  • يعد من أهم الوجهات السياحية في مدينة دبي، فهو أكبر موطن للدلافين تطورا في العالم، يقع في دبي أتلانتس، يمكن لزواره القيام العديد من الأنشطة فيه كاللعب مع الدلافين  والسباحة معهم.
  • أما للسباحين الماهرين  فيمكنهم  السباحة على ظهور  الدلافين، أو الغوص في الأعماق معهم.
  • كما يمكن  مشاهدة أجمل العروض الفنية للدلافين والاستمتاع بمناظرها وعروضها، كما يحتوي خليج الدلافين على كافة المرافق الترفيهية من مطاعم ومقاهي، ومكاتب للإرشاد السياحي  التي تتعرف من خلالها على عدد الدلافين والأنشطة والفعاليات المقامة فيه.
خليج الدلافين
خليج الدلافين – السياحة في دبي

 

شاطئ جي بي أر

من أشهر الشواطئ في مدينة دبي، يحظى بصيت كبير بين السياح، يقع في منطقة الجي بي أر، ينفرد شاطئ الجي بي أر بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية، تحيط به العديد من الفنادق العالمية.

تقام عليه أغلب الرياضات المائية منها التزلج عل الماء وكرة القدم الشاطئية وركوب الزوار الصغيرة والإبحار بالمظلات، ويحتوي العديد من المطاعم والمرافق الترفيهية التي تناسب جميع الأذواق.

شاطئ جي بي أر
شاطئ جي بي أر – السياحة في دبي

 

نخلة الجميرة

هي واحدة من أجمل الجزر في العالم، وهي عبارة عن جزيرة اصطناعية تأسست عام ٢٠٠١ وهي من ضمن اهم المعالم السياحية في تطور التطور العمراني للشيخ سعيد بن راشد أل مكتوم.

كما تعتبر نخلة الجميزة جزء من مشروع مجموعة جزر قامت شركت النخيل ببنائها وهي نخلة الجميرة ونخلة الديرة ونخلة  جبل علي، تتميز بتصميمها الذي يتكون من الهلال والجذع والنخلة التي تتألف من ١٧ سعفا.

يعتبرها البعض ثامن عجائب الدنيا   تبلغ  مساحتها ٥٦٠ هكتار، استخدم في بناؤها ١٢٠ مليون متر مكعب من الرمال و٧ مليون طن من الصخور، يرتبط الهلال مع الجذع بنفق  بحري طوله ١.٤ كيلو متر وعرضه ٤٠ متر ويقع تحت سطح البحر بمسافة ٢٥ متر، يتكون هذا النفق من ٦ مسارات.

يقطن في هذه الجزيرة ٧٨ الف شخص من أكثر من ٧٠ جنسية، يوجد فيها مونوريل نخلة جميرا وهو أول قطار كهربائي في الشرق الأوسط، تتضمن هذه الجزيرة العديد من المعالم السياحية المميزة من منتجعات وحدائق ومطاعم عالمية وكما يوجد  فيها العديد من الفنادق الفخمة والشقق السكنية المتميزة.

نخلة الجميرة
نخلة الجميرة – السياحة في دبي

 

شاطئ كايت بيتش

يعتبر شاطئ كايت بيتش من الشواطئ التي افتتحت حديثا في مدينة دبي، بالقرب من شارع المنارة تتوفر فيه العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية كالتزلج على الماء وركوب الدراجات الهوائية، ألعاب مخصصة للأطفال  الطائرات الورقية.

كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم كافة أنواع الأطعمة والمشروبات.

شاطئ كايت بيتش
شاطئ كايت بيتش – السياحة في دبي

 

دار أوبرا دبي

من أجمل التحف الفنية المعمارية في العالم وذلك لجمال تصميمه المعماري والذي يشبه سفينة شراعية، يقع بالقرب من برج خليفة وأمام مول دبي ونافورة دبي الراقصة، قام بتصميم دار أوبرا دبي المهندس المعماري العالمي جانوس روستوك.

يضم العديد من القاعات الكبيرة منها قاعة لإقامة الحفلات الموسيقية والتي قاعة لعروض الباليه، وقاعة للمؤتمرات، ومسرح كبير يتسع لأكثر من ٢٠٠٠شخص، يتضمن المسرح أحدث التقنيات من أبراج وعاكسات صوت للتمتع بتجربة صوت خاصة.

كما يحتوي على العديد من المرافق الترفيهية، تقام فيه سنويا العديد من الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين العرب والأجانب وتمتلئ قاعاته في الأعياد الرسمية مثل أعياد الميلاد وعيد رأس السنة وعيدي  الفطر والأضحى.

دار أوبرا دبي
دار أوبرا دبي – السياحة في دبي

 

أماكن سياحية في دبي رخيصة


رغم تطور مدينة دبي السياحي إلا أنها تحتوي على العديد من الأماكن السياحية الرخيصة  وكذلك المجانية منها

سوق الذهب

من أجمل أسواق الذهب في العالم، تأسس عام ١٩م على يد مجموعة من التجار الذين قاموا بتوسيع هذا السوق ليصبح من أهم أسواق الذهب في العالم حيث يمر ٢٠٪ من ذهب العالم عبره، تعرض واجهات محلاته أجمل تصاميم المجوهرات  في العالم.

يحتوي سوق الذهب على حوالى ٤٠٠ محلا وتعرض فيه جميع أنواع الذهب والفضة والألماس والبوتاسيوم، دخل موسوعة غينيس بعد عرضه لأكبر خاتم من الذهب  والذي كان وزنه ٦٤ كيلو غرام.

سوق الذهب
سوق الذهب – السياحة في دبي

 

خور دبي

يعد من أرخص الأماكن السياحية في مدينة دبي، وهو عبارة عن لسان بحري شبيه بالنهر يقسم مدينة ظبي إلى قسمين، كان خور دبي مأهول  بالسكان منذ أكثر من ٤ آلاف سنة ، هو من أقدم الموانئ التجارية والسياحية  في مدينة دبي.

يتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي تقام به وبأسعار تناسب الجميع، يتميز باحتوائه على مجموعة كبيرة من القوارب القديمة والتي يعتبر قسم منها تراثي، عند زيارته يمكنك مشاهدة  السفن والقوارب وهي تشحن وتفرغ البضائع،  كما يمكنك القيام بجولة صغيرة بقواربه  الأثرية.

خور دبي
خور دبي – السياحة في دبي

 

متحف دبي

يعتبر واحد من تراث مدينة دبي، يقع في أقدم بناء في مدينة دبي والذي تأسس عام١٩٧٠، حيث تم تجديده وترميم ليصبح متحف أثري، يزوره السياح من شتى أنحاء العالم للتعرف على تاريخ مدينة دبي، يحتوي متحف دبي مجموعة من المعروضات الأثرية.

كما يسمح  بالتعرف على المدارس الإسلامية القديمة في المدينة يقع في شارع الفهيدي، تذكرة الدخول إليه ٣درهم للكبار ودرهم واحد للصغار.

متحف دبي
متحف دبي – السياحة في دبي

 

بيت الهجن

من أقدم المتاحف في مدينة دبي، يقع في قرية التراث والغوص في منطقة الشندغة، تأسس في اربعينيات القرن الماضي، حيث بناه الشيخ راشد بن سعيد أل مكتوم كمربط  لإبله  وإبل الشيوخ الذين يزورونه، كان يسمى أيضا ببيت الركاب.

يعتبر من اهم الأماكن السياحية التي تهتم بقيمة الجمال العربية، يحتوي في وسكه على فسحة كبيرة كانت مربط للإبل، تم ترميمه فيما بعد وتقسيمه إلى عدة أقسام تعرض كل منها تاريخ الإبل في الإمارات وأهم الأنواع  الإبل العربية والعلاقة الوحيدة بين الإبل والعرب.

بيت الهجن
بيت الهجن – السياحة في دبي

 

حي الفهيدي التاريخي

من اقدم الأحياء التراثية في مدينة دبي، يقع بالقرب من خور دبي، وبالرغم من صغر مساحتها إلا إنه يعد من أهم الوجهات السياحية للسواح الراغبين بالتعرف على تاريخ الإمارات، أبرز ما يميز هذا الحي هي أبراج الرياح التقليدية التي تسمى أيضا بالبراجيل حيث كانت تستخدم قديما لتهوية المنازل.

حي الفهيدي التاريخي
حي الفهيدي التاريخي – السياحة في دبي

 

ريفرلاند دبي

من أجمل متاحف مدينة دبي،  وهو واحد من أهم النتاجات المشتركة مع الغرب، وهو من أجمل الوجهات السياحية الترفيهية المشابهة للطابع  الفرنسي القديم تتضمن القرية الفرنسية الموجودة من العصور الوسطى.

وتحتوي ريفر لاند دبي على قسم هندي  أسيوي  يعرض تاريخ أسيا عموما والهند خصوصا، كما يشتمل على العديد من المرافق الترفيهية من مطاعم ومقاهي.

ريفرلاند دبي
ريفرلاند دبي – السياحة في دبي

 

برواز دبي

من أجمل التحف الفنية في العالم، تم بناؤه ليكون أهم عوامل جذب السياح في مدينة دبي، وهو أكبر إطار للصور على سطح الأرض، يبلغ ارتفاعه ١٥٠ متر م وعرضه ٩٣ متر، يحتوي على ١٥ألف متر مربع من الكسوة الذهبية التي تتضمن الخاتم الموجود في شعار معرض أكسبو دبي.

استخدم في بناؤه٩٩٠٠متر مكعب من الخرسانة المسلحة و٢٩٠٠ متر من الزجاج و٢٠٠٠ طن من الفولاذ، قام بتصميمه الفنان العالمي فرناندو دونيس، فلذلك يعتبر برواز دبي علامة ثقافية بارزة.

برواز دبي
برواز دبي- السياحة في دبي 

 

 

أماكن سياحية في دبي ليلا


وعند التكلم عن السياحة في دبي لابد من التغني  في ليالي دبي وروعتها من أهم الأماكن التي يمكن زيارتها ليلا هي:

نافورة دبي الراقصة

من أجمل الفعاليات المقامة في دبي، تقع بالقرب من برج خليفة، فتتميز بتصميمها  فهي عبارة عن خمسة دولار مختلفة الحجم وقوسين ومزودة هذه النافورة تضخ يوميا حوالي ٢٢ الف غالون من المياه.

كما تحتوي نافورة دبي الراقصة على أكثر من ٦٦٠٠ مصباح مضيء  بأكثر من ٢٥لون، يتوافد  إليها  الآلاف من الزوار يوميا للاستمتاع بما تقدمه من العروض، التي تتراقص على أجمل الأغاني والأنغام الموسيقية الرائعة.

نافورة دبي الراقصة
نافورة دبي الراقصة – السياحة في دبي

 

سكاي دبي

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها ليلا، يقع منتجع سكاي دبي في دبي مول، يعد اول منتجع للتزلج في الشرق الأوسط، تم افتتاحه عام ٢٠٠٥ لتلبية رغبات سكان المدينة بالتزلج على الجليد والتمتع بالأجواء القطيبة التي من المستحيل ان يحصلوا عليها طبيعتها بسبب طبيعة البلاد الصحراوية والجافة.

يوفر وفت ملائم لزواره بالتمتع بدرجات الحرارة المنخفضة واللعب بكرات الثلج والغزل على الجليد، كما يحتوي على العديد من الألعاب والملاهي المصممة للعب بالثلج.

سكاي دبي
سكاي دبي – السياحة في دبي

 

أكواريوم وحديقة الحيوان المائية

من أجمل حدائق الحيوانات المائية في العالم، ومن أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها ليلا، يقع في الطابق الثالث من مول دبي، يحتوي على أكثر من ٣٣ الف حيوان مائي ويوجد فبه ١٤٠ نوع من النباتات المائية التي تسمح للزوار بالتعرف والتمتع  باكتشاف  أعماق البحار والمحيطات وذلك عبر التجول بنفق ممتد على طول الحديقة يصله طوله الى٤٨ متر.

أكواريوم وحديقة الحيوان المائية
أكواريوم وحديقة الحيوان المائية – السياحة في دبي

 

مولات دبي


يوجد في مدينة دبي عدد كبير من المولات التي صممت بأحدث التصميمات العالمية  منها

دبي مول:

وهو المركز التجارية الرئيسي في مدينة دبي، وهو أكبر الوجهات التجارية والثقافية في المدينة، يمكنك الدخول إلى برج خليفة من خلاله وكذلك يوجد فيه أكواريوم دبي، يحتوي على مجمع سينمائي تعرض فيه أحدث الأفلام، كما يوجد في مول دبي حلبة للتزحلق على الجليد، كما توجد فيه محلات لأكبر العلامات والماركات  التجارية العالمية، يقام فيه سنويا مهرجان دبي للتسوق في شهري كانون الثاني وشباط، كما يقام فيه أيضا مهرجان مفاجآت صيف دبي خلال شهري تموز وآب ،يحتوي على ألعاب كهربائية للأطفال والعديد من المطاعم العالمية الشهيرة والمقاهي الفاخرة.

مول الإمارات:

يعتبر أهم واجهة تسوق في العالم، فتوجد فيه كبرى المحلات التجارية العالمية حيث يضم أكثر من ٥٦٠ علامة تجارية عالمية للأزياء والمفروشات والإلكترونيات، حيث تضم منطقة فاشن دوم أكثر من ٨٠ علامة تجارية للموضة، يتوفر في مزل الإمارات العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية  من مطاعم عالمية بنسخة عربية وملاهي للأطفال وصالات للسينما بتقنية عصرية، ومسرح للعروض الفنية، كما يوجد ضمنه أول منتجع للتزلج في الشرق الأوسط في سكاي دبي.

ميركاتو مول:

وهو النسخة العربية من أكبر المولات في مدينة البندقية في إيطاليا، وهو تحفة فنية معمارية ،يتميز بتصاميمه المستوحاة من الطراز الإيطالي وخاصة مدينة البندقية، يضم ميركاتو مول أكبر العلامات التجارية العالمية وخاصة الإيطالية منها، كما يحتوي على العديد من  المطاعم التي تقدم كافة أنواع الأطعمة والمشروبات

ستي لاند مول:

من أجمل المولات في العالم كما يعتبر مول فريد من نوعه وذلك لتصميم الرائع المأخوذ من الطبيعة، كما يحتوي على العديد من المنتزهات والحدائق التي تضيف إلى متعة التسوق متعة التجول في الطبيعة.

 

حدائق دبي


تحتوي دبي على عدد كبير من الحدائق  العشبية  والمائية  وحدائق  للحيوانات  منها:

حديقة دبي المعجزة:

وهي حديقة تمثل اسمها بالفعل، فهي أكبر حديقة زهور في العالم، تتميز بجمالها وروعة تنسيقها، تقع في جنوب منطقة البرشاء، تبلغ مساحتها ٧٢ الف متر مربع تحتوي حديقة دبي المعجزة على أكثر من ٥٠ مليون زهرة مزينة بكافة الألوان والأنواع والأشكال، تتضمن حديقة دبي المعجزة على مسارا مغطى بالأهرامات والمنازل الحقيقية من الورود، يهتم بجمالها وتنسيقها مجموعة من البستانين والمهندسين المسؤولين عن المناظر الطبيعية.

حديقة دبي للفراشات:

ولا نستغرب من وجود المعجزات في دبي، حيث تضم هذه الحديقة أكثر من ١٥ الف نوع من الفراشات، تقع ضمن حديقة المعجزة، تبلغ مساحتها ٢٦٠٠ متر مربع، يمكنك فيها مراقبة نمو وتكور الفراشات بدءا من يرقة حتى تصبح فراشة جميلة، وهذه الحديقة مقسمة إلى تسع قبب مصممة بشكل رائع.

حديقة زعبيل:

من أشهر الحدائق في مدينة دبي تقع في منطقة زعبيل، تتميز بمساحاتها الخضراء  الواسعة وأشجارها  الشاهقة، يوجد في وسطها بركة مياه ، كما تحتوي حديقة زعبيل على أماكن  مخصصة للشواء وكذلك تحتوي على قاعة سينما بتقنية  3D في الهواء الطلق كما تحتوي عل مركز للطاقة البديلة، فيمكنك التمتع والتجول فيها وتناول أشهى الأطعمة والمشروبات في المطاعم والمقاهي الموجودة فيها.

حديقة الاتحاد:

من أكبر الحدائق في مدينة دبي، قامت بتأسيسها شركة النخيل تقع في جزيرة نخلة الجميرة، تم افتتاحها عام ٢٠١٢ للاحتفال بالعيد الوطني الاربعين للإمارات، تمتد حديقة الاتحاد على مساحة تقارب ١.١ مليون قدم تحتوي عل أكثر من ٦٠ نوع من النباتات والأشجار والتي تختلف أنواعها بين النباتات البرية والساحلية والأشجار الجبلية ونبات الأودية، حيث تحتاج ساعات طويلة من المشي حتى تتعرف عليها بالكامل.

حديقة سفاري دبي:

من أكبر حدائق الحيوانات في مدينة دبي، تحتوي على أكثر من ٢٥٠ نوع من الحيوانات البرية مع ملائمة جميع الظروف البيئية الخاصة بكل نوع من انواع الحيوانات الموجودة، تقسم هذه الحديقة وفقا لمواطن الحيوانات الموجودة مثل القرية العربية، والقرية الأسيوية والقرية الإفريقية.

حديقة اكوانفتشر المائية:

من أجمل الحدائق المائية وأكثرها إثارة تم تحسينها وتطويرها  عام ٢٠١٣ وذلك عن طريق افتتاح أربع أنفاق توبوجان جديدة ترتبط مع برج بوسيدون، كما تحتوي حديقة اكوانفتشر المائية على أكبر شبكة نقل بالكابلات بالشرق الأوسط، يتضمن منزلق “ليب أوف فيت” مائي لطول ٢٧ متر ضمن نفق توبوجان شفاف يسمح لك بالغوص وحولك أسماك القرش، أما الأطفال فيوجد ملعب خاص بهم يسمى سبلاشرز، وهو عبارة عن مجموعة من  الأنفاق والمتاهات  وحدات التسلق.

 

تكاليف السياحة في دبي


تختلف تكاليف السياحة في دبي باختلاف الأماكن ومميزاتها  كذلك باختلاف الزوار التي تستقطبهم  وتكون تكلفة السياحة الوسطية للشخص الواحد  في اليوم بين ١٢٠٠ دولار الى ١٥٠٠ دولار سنوضح تكاليف السياحة في دبي وفق البنود التالية:

  • أسعار الطعام: تبدأ من ١١ دولار الوجبة الواحدة وقد تصل للة٥٠ دولار في المطاعم والأمانة المتوسطة التكلفة وأحيانا ١٠٠ دولار في المطاعم الغالية والفخمة.
  • أسعار الفنادق: تبدأ من ٤٠ دولار لليلة الواحدة لشخصين حتى تصل إلى ٥٠٠ دولار احيانا  وذلك يختلف من مكان لأخر بحسب المكان وكونه من الأماكن  الغالية والفخمة أو من الأماكن الرخيصة والمجانبة.
  • تذاكر الدخول إلى المعالم السياحية والأماكن السياحية: تتراوح من ١ دولار لتصل احيانا إلى ١٠٠ أو ٢٠٠ دولار بحسب المكان الذي تزوره

 

أفضل الفنادق في دبي


وكونها مدينة سياحية بامتياز فهي تحتوي على عدد كبير من الفنادق منها

برج العرب

يعد أطول وأفخم فندق في العالم، تم بناءه عل جزيرة اصطناعية على شكل مثلث، يتميز بتصميمه الذي يشبه الشراع والذي يؤمن إطلالة خلابة على الخليج العربي من جميع الاتجاهات، تتميز الغرف والاجنحة في فندق برج العرب بديكورها الذهبي وتصاميمها الفاخرة، تم افتتاحه عام ١٩٩٩ ليكون من أهم وجهات السياحة في العالم، يبلغ ارتفاعه ٣٢١ متر فوق سطح الأرض.

برج العرب
برج العرب – السياحة في دبي

 

فندق القصر دبي

من أجمل الفنادق الراقية من فئة الخمس نجوم فندق، يتميز بتصميمه المعماري الرائع وديكورات غرفه وأجنحته، تتوفر فيه جميع الموافق الترفيهية الفخمة من مطاعم ومقاهي ومسبح داخلية وخارجية كما يقدم أرقى أنواع المرافق الصحية أبرزها دروس اليوغا، غرفة بخار، والمساج يقع فندق القصر دبي على بعد ١٥٠٤ متر عن مركز المدينة ويبعد عن برج العرب حوالي 1.5 كيلو متر، يبعد مطار دبي الدولي عنه حوالي ٢٦.٢ كيلو متر.

فندق القصر دبي 
فندق القصر دبي – السياحة في دبي

 

فندق فيرساتشي دبي

يُعتبر من الفنادق الراقية في مدينة دبي من فئة الخمس نجوم ، حيث تتوفر فيه العديد من الأنشطة الترفيهية كجولات الدراجات الهوائية، وملاهي للأطفال، وكافة المرافق الصحية اللازمة لتوفير راحة النزلاء، يتضمن فندق فيرساتشي عدد من المطاعم المميزة كما يضم مسبح ونادي رياضي يبعد عن مركز مدينة دبي 9.4 كيلومتر ويقع مطار دبي الدولي على بُعد 9.7 كيلو متر

فندق فيرساتشي دبي
فندق فيرساتشي دبي – السياحة في دبي

 

فندق رافلز دبي

من الفنادق الراقية والفخمة في مدينة دبي من فئة الخمس نجوم، أبرز ما يميز هذا الفندق تصميمه الجميل الذي يشبه أهرامات الجيزة في مصر حيث تم تصميمه تقديرا لروضة وعظمة وجمال الأهرامات.

تتوفر فيه جميع المرافق الترفيهية والصحية والثقافية التي تؤمن للنزلاء أوقات ممتعة فيه من مطاعم وملاهي اطفال ومسبح ونادي لياقة بدنية ومرافق صحية، يبعد فندق رافلز دبي عن مركز المدينة مسافة ٨.٦ كيلومتر ،ويبعد عن مركز وافي للتسوق مسافة ٤٥٠ متر  كما يبعد عن مطار دبي الدولي مسافة ٦.٦ كيلو متر.

فندق رافلز دبي
فندق رافلز دبي – السياحة في دبي

 

السياحة في دبي بعد كورونا


تأثرت السياحة في دبي بجائحة كورونا  كغيرها من مدن العالم المتقدمة، ألا انه بعد انتهاء جائحة كورونا، كانت الأمارات عموما ودبي خصوصا من أكثر المدن  في العالم التي يقصدها  السياح حيث احتلت المرتبة ٢٦ عالميا من ناحية عدد الزوار ولعل اهم الأحداث السياحية في عام ٢٠٢١ افتتاح معرض اكسبو دبي والذي يتميز بما يلي:

  • معرض أكسبو دبي: تفردت دبي في عام ٢٠٢١ بافتتاح معرض أكسبو دبي ٢٠٢٠ والذي كان مقرر ان يفتتح عام ٢٠٢٠م والذي تأجل افتتاحه  بسبب جائحة  كورونا، وهو النسخة العربية من المعرض العالمي الدولي أكسبو وهو أول معرض من معارض اكسبو بالشرق الأوسط، حيث يتم فيه عرض أشهر المنتجات والعلاجات التجارية الخاصة في كل الدول العربية والأجنبية ويضم أكثر من ١٩٠ جناح  من الأجنحة الخاصة بكل دولة عربية على حدا وكذلك الدول الأوربية والأسيوية ، يبقى المعرض مستمرا لمدة ١٨٢ يوم .

 

السياحة في دبي 2022


ولا نستغرب باستمرار التطور العمراني فيها، حيث تم مؤخرا افتتاح  اكثر من مكان سياحي  أهمها:

متحف المستقبل: وهو أجمل بناء معماري عل سطح الأرض، تم افتتاحه في يوم مميز بتاريخ ٢٢/٢/٢٠٢٢م ،توافد لزيارته ألاف الزوار من جميع أنحاء العالم للتمتع بمنظر من الخارج  وهو عبارة عن بناء على شكل بيضوي  يغطيه  الزجاج  الذي كتب عليه المخطوطات والعبارات الجميلة بأجمل الخطوط العربية، ويعتبر متحف المستقبل أفضل مكان لعرض  الأيديولوجيات والخدمات والمنتجات المبتكرة، كما أنه يستضيف مجموعة من مختبرات الابتكار التي تركز على الصحة والتعليم والمدن الذكية والطاقة والنقل.

وبهذا نكون قدمنا صورة واضحة وشاملة عن دبي بدأ من موقعها  وأهم الأماكن السياحية فيها وأهم الحدائق والمولات  وتكاليف السياحة فيها، وكيف تأثرت السياحة فيها بعد جائحة كورونا وأخر التطورات السياحية في عام ٢٠٢٢م  وكل ما يخص السياحة في دبي.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *