السياحة في أم القيوين

السياحة في أم القيوين

السياحة في أم القيوين


السياحة في أم القيوين | باتت دولة الإمارات العربية المتحدة مركز إشعاع حضاري وسياحي ليس بين الدول العربية فحسب، بل في عموم دول الشرق الأوسط، حيث أصبح القطاع السياحي في هذه الدولة من الروافد الرئيسية للدخل القومي إلى جانب قطاع النفط، وهذا ما جعل منها المقصد الأول للسياح من شتا دول العالم.

وعليه سنقوم بتسليط الضوء على السياحة في العديد من مدن هذه الدولة، وقد خصصنا هذا المقال للحديث عن السياحة في أم القيوين.

 

أين تقع مدينة أم القيوين

في معرض حديثنا عن السياحة في مدينة أم القيوين، سنبدأ الكلام في بداية هذا المقال عن موقع المدينة من خلال النقاط التالية:

  • تقع مدينة أم القيوين والتي تعتبر عاصمة إمارة أم القيوين في شمال دولة الإمارات العربية المتحدة وغرب الخليج العربي، حيث يحدها من الشمال إمارة رأس الخيمة ومن الجنوب إمارة عجمان.
  • تعتبر إمارة أم القيوين ثاني أصغر إمارة بين الإمارات السبع، وأقل إمارة من حيث الاكتظاظ السكاني، كما تتميز مدينة أم القيوين بمرو خط التجارة الحيوي بين الهند والشرق الأوسط منها.
  • أصل تسمية أم القيوين من القوتين البحرية والبرية، وهي تسمية قديمة عرفت بها المدينة والإمارة بشكل عام.
  • تقع إمارة أم القيوين على ساحل يبلغ طوله حوالي ٢٤كم، كما تبعد حوالي ٤٣كم عن جنوب غرب إمارة رأس الخيمة، بينما تبعد ٣٢كم عن شمال إمارة الشارقة، وتمتد أراضيها لعمق يصل إلى ٣٢كم، كما يتبع لها أراضي زراعية تسمى فلج المعلا، وهي تقع على بعد ٥٠كم جنوب شرق مدينة أم القيوين.
  • تأسست إمارة أم القيوين في عام ١٧٧٥م، حيث أسسها الشيخ ماجد المعلا كمشيخة مستقلة، أما حاكمها الآن فهو سعود بن راشد المعلا، وولي العهد راشد بن سعود بن راشد المعلا.
  • يبلغ عدد سكان الإمارة حوالي ٧٣ألف نسمة حسب إحصائية عام ٢٠٠٥م، كما يبلغ مساحتها ٧٧٠كيلو متر مربع، أهم مدنها هي عاصمتها مدينة أم القيوين الذي يقع فيها قصر الحكم، وفلج المعلا الذي يبعد عن الشاطئ الغربي للخليج العربي حوالي ٣٠كم.
  • تبلغ المسافة بين أبو ظبي وأم القيوين حوالي ٢٠٣كم، حيث يتم قطع المسافة بواسطة السيارة أو الحافة بزمن يل إلى حوالي ثلاث ساعات وعشرة دقائق.
  • أما المسافة بين أم القيوين ودبي حوالي ٧٠كم، ويتم قطع المسافة بواسطة السيارة عبر استراد محمد بن زايد بزمن حوالي ٤٤دقيقة.
  • تبعد أم القيوين عن الشارقة حوالي ٤٤كيلو متر، حيث نحتاج بالسيارة إلى حوالي ٢٥دقيقة.

 

كورنيش أم القيوين الجديد


يمتد كورنيش أم القيوين الجديد على طول حوالي ٢٤كم على ساحل الخليج العربي، ويعتبر هذا الكورنيش من أكثر معالم أم القيوين جذبًا للسياح، وذلك بسبب أجوائه الهادئة ومياهه الزرقاء الصافية، بالإضافة لوجود العديد من المنتجعات والفنادق والمنتزهات، حيث يمكن للزوار ممارسة الأنشطة التالية:

  • الاستمتاع بالمناظر الخلابة على كورنيش أم القيوين حيث المياه الزمردية والشاطئ الذهبي ومراقبة الأمواج الهادئة، بالإضافة إلى ممارسة هواية السباحة في أجواء سياحية مميزة.
  • الاسترخاء والاستجمام في إحدى حدائق الكورنيش، حيث جمال الطبيعة مع أصوات الأمواج، ومن اشهر الحدائق الموجودة حديقة كورنيش أم القيوين، والتي توفر لزوارها أجواء تنزه رائعة، كما يوجد أماكن مخصصة للشواء.
  • كما نستطيع الدخول لأحد المطامع الموجودة على الكورنيش، والاستمتاع بتناول إحدى الوجبات البحرية اللذيذة مع إطلالة بحرية غاية في الجمال، بالإضافة لوجود ممشى كورنيش أم القيوين الجديد الذي شارف على الانتهاء، والذي سيوفر للزوار ممارسة الكثير من النشاطات البحرية ضمن مسارات تم تحديدها بشكل مسبق.

 

فعاليات أم القيوين


يوجد في أم القيوين الكثير من الفعاليات والمعالم السياحية، ومن بينها:

كورنيش أم القيوين

وهو من أجمل المعالم السياحية بي مدينة أم القيوين، حيث نستطيع الاستمتاع بأجواء الخليج العربي الهادئة، كما نستطيع ممارية السباحة والغوص والغطس، بالإضافة إلى العديد من الالعاب المائية.

كما يمكننا الاستمتاع بالمشي على رمال الكورنيش الصحراوية حيث الحيوانات الرية التي تعيش في بيئتها الأصلية، بالإضافة لمشاهدة الطيور البحرية.

كورنيش أم القيوين
كورنيش أم القيوين – السياحة في أم القيوين

دريم لاند أم القيوين

وهي من أشهر المعالم السياحية في أم القيوين وأكبر مدينة ألعاب مائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث المسابح ذات المياه المالحة التي تحاكي أجواء البحر.

كما يوجد في دريم لاند المنزلقات العالية حيث أجواء المغامرة، ومشهد الحدائق والمطاعم على كورنيش أم القيوين من الأعلى نزولًا إلى مياه المسبح، كما يوجد في مدينة الألعاب المائية المنزلقات المغطاة من الأعلى، وهي بأحجام وأشكال مختلفة وملتوية.

حيث يوكد منها ما يناسب الأطفال وأخرى للكبار، وبما أن مدينة دريم لاند ذات أجواء عائلية فهناك ألعاب يمكن أن يقوم بها جميع أفراد العائلة معًا، كالمنزلقات المائية بواسطة اليخت المطاطي الذي يتسع لخمسة أشخاص.

كما توفر مدينة دريم لاند لزوارها منزلقات السلايد فايف، وهي عبارة عن منزلقات تتألف من خمسة منزلقات متصلة ببعضها في رحلة مغامرة مميزة تنتهي بمياه المسبح في الأسفل، لهواة الأمواج البحرية توفر مدينة دريم لاند لزوارها البحيرة ذات الأمواج الاصطناعية.

كما يمكننا قضاء وقت ممتع داخل الجاكوزي ذو المياه المتحركة، أو قضاء أمتع الأوقات في بحيرة البحر الميت ضمن مدينة دريم لاند، حيث المياه التي تشعرك وكأنك تسبح في البحر الميت، كما أن للأطفال نصيبهم من المتعة.

حيث يوجد مسبح للأطفال يحتوي على ١٩لعبة أطفال مائية، ولهواة التخييم يوفر دريم لاند شاليهات خشبية، حيث يمكن للعائلة قضاء يوم أو يومين ضمن أجواء سياحية غاية في الجمال.

دريم لاند أم القيوين
دريم لاند أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

هبي لاند أم القيوين

حيث تعتبر مدينة ألعاب هبي لاند أم القيوين، واحدة من أجمل مدن الألعاب في دولة الإمارات، حيث تجمع هذه المدينة بين الألعاب الترفيهية الرائعة، وبين الألعاب العلمية والفكرية التخصصية، تقع مدينة ألعاب هبي لاند في شارع الملك فيصل في مدينة أم القيوين.

كما تتميز بإطلالتها الرائعة على البحيرة التي تقع بالقرب منها، يمكن للأطفال قضاء أمتع الأوقات وهم يلعبون بالألعاب الكهربائية والإلكترونية الحديثة التي تتوفر في هبي لاند، حيث توفر لهم المرح والمتعة والتسلية.

كما أن للكبار نصيبهم من المتعة والتسلية من خلال مجموع ألعاب مخصصة للكبار، مع الأخذ بالاعتبار ضرورة عدم السماح للأطفال باللعب في الألعاب المخصصة للكبار، لأن ذلك فد يسبب لهم الأذى.

يتوفر في دريم لان أم القيوين مجموعة من الصالات التي يمارس فيها الأطفال العديد من الألعاب العلمية وألعاب الذكاء، بالإضافة لوجود صالات لإقامة حفلات عيد الميلاد.

كما يتوفر ضمن الهبي لاند صالة مخصصة لعروض السيرك، بالإضافة للبحيرة المائية التي نستطيع أن نمارس فيها عدد من الألعاب المميزة.

هبي لاند أم القيوين
هبي لاند أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

متحف أم القيوين

يعتبر هذا المتحف من الأماكن السياحية المميزة داخل المدينة، والذي يحتوي بين أرجائه عبق تاريخ هذه المدينة التي يعود بنائها إلى عام ١٧٧٥م، فهناك الكثير من القطع والمقتنيات التي تعود لذلك التاريخ.

حيث يحتوي المتحف على مقتنيات شخصية وقطع أثرية وأدوات حربية، حيث ترسم لنا هذه المقتنيات صورة تقريبية عن الحياة التي كانت تعيشها هذه المدينة، كما نستطيع من خلال هذا المتحف الاطلاع على سور وحصون هذه المدينة.

يوجد في المتحف برجين هما برج الليوارة وبرج المنشرو، حيث يتألف كل برج من ثلاث طوابق، كل طابق منها يحتوي على عدد من المعروضات التي تزخرف وتروي تاريخ أم القوين العريق، ومن أهم المعروضات في هذا المتحف عدد من الوثائق الرسمية لأم القيوين، ومن بينها أول طابع بريدي، بالإضافة إلى شجرة العائلة الحاكمة والتي تم كتابتها بالذهب والفضة.

كما أن من المعروضات الهامة في متحف أم القيوين الأسلحة والسفن الحربية التي كان يستخدمها شعب أم القيوين، بالإضافة إلى بعض سفن ومعدات الصيد.

متحف أم القيوين
متحف أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

جزيرة السينية في أم القيوين

وتعتبر من أبرز المزارات السياحية في مدينة أم القيوين، وذلك لما لها من طبيعة جميلة ومقومات رائعة، وهي تبعد عن مركز مدينة أم القيوين حوالي واحد كيلو متر، مما يجعل الوصول إليها أمرًا ميسرًا، كما يبلغ طول هذه الجزيرة حوالي ١٠كم.

تعتبر جزيرة السينية من المحميات الطبيعية في أم القيوين، حيث يوجد بها الكثير من الحيوانات البرية والمائية، كما يوجد أنواع عديدة من النباتات والأشجار التي تقوم الحيوانات بالتغذي عليها.

كما يوجد في هذه الجزيرة بعض الآثار التي تعود لأزمنة قديمة كالقبور وبعض المنازل المهدمة، ومن أكثر الأنشطة التي يمكن القيام بها في هذه الجزيرة، هي القيام بالاستمتاع بمنظر الطيور البحرية كالفلامنغو ومالك الحزين وطيور النورس.

كما يمكننا مشاهدة أنواع مختلفة من الغزلان وهي تجري وتأكل على هذه الجزيرة، ومن الأمور الهامة التي يمكن أن نقوم بمشاهدتها على الجزيرة، هي برج النهار وبرج البحر اللذان كانا يستخدمان من أجل توجيه السفن، كما يوجد العديد من الجرار الفخارية التي كانت تصنع من قبل السكان المحليين والتي يعود تاريخها للقرن السابع عشر.

جزيرة السينية في أم القيوين
جزيرة السينية في أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

خور البيضاء

وهي من أجمل المعالم الموجودة في أم القيوين، حيث الطبيعة الساحرة والحياة البرية والبحرية المميزة، حيث تعتبر خود البيضاء عباره عن محمية طبيعية يبلغ طولها حوالي ٩٠كم، ويوجد فيها الأنواع المختلفة من الحيوانات النادرة والطيور البحرية المختلفة في مشهد طبيعي غاية في الروعة.

خور البيضاء
خور البيضاء – السياحة في أم القيوين

بالما بولينغ

وتعتبر من أكبر صالات البولينغ في الإمارات، حيث يمكننا ممارسة هذه اللعبة الحماسية، كما يوجد داخل بالما بولينغ العديد من ألعاب الفيديو التي تناسب الصغار والكبار، بالإضافة إلى وجود مقهى يقوم بتقديم كافة أنواع المشروبات الباردة والساخنة مع إطلالة رائعة على البحر.

بالما بولينغ
بالما بولينغ – السياحة في أم القيوين

جزر أم القيوين

وهي من أمتع واجمل المعالم السياحية في المدينة، حيث وجود مجموعة من البحيرات التي تتخللها الجزر الصغيرة، ولذلك نستطيع أن نقوم برحلات بحرية بواسطة القوارب الصغير للاستمتاع بجمال الطبيعة البحرية، ورعة الجزر في مشهد يخطف الأبصار.

جزر أم القيوين
جزر أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

أفضل مطاعم أم القيوين


يوجد في مدينة أم القيوين عدد من المطاعم الفخمة، ومن بينها:

مطعم بحر الإمارات أم القيوين:

وهو من أشهر مطاعم أم القيوين، كما يعتبر فرع من فروع مطاعم بحر الإمارات التي تنتشر في كل أرجاء دولة الإمارات، يقدم مطعم بحر الإمارات أم القيوين كافة المأكولات البحرية اللذيذة ضمن أجواء عائلية مميزة، كما يقوم بتقديم أشهى أطباق البرياني المحضر بالطريقة الخليجية، كما يقوم هذا المطعم بتقديم العديد من المشروبات الطازجة والمشروبات الغازية بالإضافة للمشروبات الساخنة.

مطعم الأوبرج أم القيوين:

عندما يتم ذكر أشهى الوجبات العربية كالمشاوي والكباب والكبب، بالإضافة إلى أنواع الشاورما، فلابد أم نذكر أسم مطعم الأوبرج أم القيوين، فهو مطعم متميز بتقديم كافة الأطباق الشرقية واللبنانية والشامية، كما يقدم هذا المطعم كافة أنواع البيتزا الإيطالية، ومن أكثر ما يميز مطعم أوبرج أم القيوين هو الخبز الخاص الذي يقوم بتقديمة للضيوف، كما يقدم كافة المعجنات اللبنانية الشهيرة وذلك بأسعار منخفضة.

مطعم بيت المندي أم القيوين:

وهو من المطاعم المشهورة في مدينة أم القوين، حيث يقدم العديد من أطباق المندي المميزة والمظبي والمدفون وكذلك مضغوط الدجاج المتنوع، كما يقدم مطعم بيت المندي أم القيوين الكثير من أطباق السمك المحلي المحضر بجودة عالية، كما نستطيع تناول أشهى أطباق الكنافة بالجبن والقشطة، بالإضافة إلى العديد من المشروبات الباردة والساخنة.

مطعم القصر الهندي:

وهو من مطاعم مدينة أم القوين الذي يختص بتقديم كافة انواع الأطباق الهندية المتميزة كالمندي والبرياني، كما يقدم مطعم القصر الهندي العديد من الأطباق الهندية التي تم تحضيرها بالطريقة الهندية، كما يقدم العديد من انواع الحلويات والمشروبات المختلفة.

مطعم سكة بيروت:

يتميز هذا المطعم بديكوراته المميزة التي تشبه إلى حد كبير سكة القطار، بالإضافة إلى الأجواء المميزة والراقية، كما يختص مطعم سكة بيروت بتقديم كافة أصناف المأكولات اللبنانية الشهيرة كاللحوم المشوية والكباب والشقف، بالإضافة إلى الدجاج المقلي والمشوي على الفحم، كما يتميز مطعم سكة بيروت بألذ أنواع المعجنات اللبنانية والحلويات الشرقية والمشروبات المختلفة.

 

مولات في أم القيوين


يوجد في أم القيوين عدد من المولات ومراكز التسوق المميزة، ومن بين هذه المولات:

مول أم القيوين

هو أشهر مولات أم القيوين حيث متعة التسوق الراقي مع وجود عدد كبير من المحلات ومنافذ البيع، فمول أم القيوين يعطينا الخيارات المتعددة في شراء كل ما نحتاجه دون الحاجة أن نزور مركز تسوق آخر، فهناك محلات الألبسة والأزياء التي تناسب جميع أفراد العائلة.

كما يتوفر محلات الأحذية والجلديات التي تحمل أرقى العلامات التجارية، أما بالنسبة للمستلزمات المنزلية فيو في مول أم القيوين صالة تحتوي على كافة المستلزمات المنزلية، ولن نحتاج إلى أي مكان آخر، كما يوجد متاجر للقطع الكهربائية والإلكترونية، بالإضافة للسوبر ماركت التي تحتوي على كل ما تحتاجه العائلة من مواد غذائية وبقالة.

كما أن للترفيه نصيبه، حيث يوجد صالة ألعاب ترفيهية للأطفال، كما يوجد عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الوجبات الخليجية والعالمية، بالإضافة إلى الكثير من المشروبات والباردة والساخنة.

مول أم القيوين
مول أم القيوين – السياحة في أم القيوين

مركز تسوق اللولو

يعتبر مركز تسوق اللولو من أشهر المراكز الموجودة في المدينة، وهو يعتبر وجهة تسوق بارزة بالنسبة للسياح أو للسكان المحليين على حد سواء، ويعود ذلك الى ما يوفره هذا المركز من متاجر متنوعة، إذ يضم مثلاً العديد من متاجر المنتجات الغذائية بأنواعها مثل متاجر المخصصة للخضار والفواكه، ومتاجر الحلويات والقهوة، وسوبر ماركت كبير.

كما ويوجد فيه كذلك متاجر للملابس والأزياء والمجوهرات والأحذية والتي توجد جميعها في متجر واحد واسع جدا، لذا في هذا المكان سوف نقوم بجولة تسوق مريحة وسريعة وممتعة.

مركز تسوق اللولو
مركز تسوق اللولو – السياحة في أم القيوين

 

متجر العالم لتجارة الهدايا

العالم لتجارة الهدايا هو محل واسع يبيع مختلف أنواع الهدايا والتذكارات البسيطة، ومن هذا المتجر يمكنك إحضار هدية مميزة لشخص ما من مدينة أم القيوين، ومن بين البضائع التي يوفرها المتجر الدمى، والعاب الذكاء، والعاب الورق، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

كما يوفر متجر العالم للهدايا القرطاسية بجميع أنواعها، والحقائب الكبيرة، هذا الى جانب قسم خاص بالأحذية، حيث سنجد فيه العديد من التصاميم والموديلات، ومن الجدير بالذكر أن هذه المنتجات تتمتع بجودة عالية وأسعاره مناسبة في نفس الوقت.

متجر العالم لتجارة الهدايا
متجر العالم لتجارة الهدايا – السياحة في أم القيوين

 

كار فور أم القيوين

كارفور أم القيوين هو سوبر ماركت كبير سوف نجد فيه جميع المنتجات الغذائية التي نحتاجها، حيث يضم المكان قسم كبير خاص بالخضروات والفواكه الطازجة، الى جانب قسم المشروبات الغازية المختلفة، والعصائر والمنتجات المعلبة، وكذلك مستلزمات المنزل من مواد التنظيف، والشامبوهات وغيرها من المستحضرات.

كما ويضم كار فور أم القيوين قسم خاص بالتوابل والمكسرات، ومن الجدير بالذكر أنه الى جانب المنتجات الغذائية يوجد في المتجر أيضاً قسم خاص بألعاب الأطفال يبيع العديد من الألعاب الجميلة بأحجام واشكال مختلفة.

كار فور أم القيوين
كار فور أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

السوق الصيني أم القيوين

مركز تسوق كبير يضم العديد من المحال التجارية المختلفة التي توفر شتى أنواع البضائع والسلع مثل الملابس، ومتاجر الألعاب، ومتاجر المنتجات الغذائية، ومتاجر الالكترونيات.

وما يميز التسوق في السوق الصيني أم القيوين عن غيره هو وجود العديد من المتاجر التي تقدم مختلف العروض والخصومات على البضائع التي يمكننا الاستفادة منها، كما ويوجد في المركز العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف أصناف المأكولات والمشروبات والحلويات بأسعار تناسب الجميع.

السوق الصيني أم القيوين
السوق الصيني أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

حديقة أم القيوين


يوجد داخل مدينة أم القيوين الهديد من الحدائق والمنتزهات، ومن بينها:

حديقة الشيخ زايد

  • تعتبر حديقة الشيخ زايد من أشهر الحدائق والمنتزهات الموجودة في مدينة أم القيوين، حيث تحتوي هذه الحديقة على أجمل الأشجار والنخيل والنباتات النادرة والأشجار المعدة وراثيًا، حيث يتم رعاية أشجار هذه الحديقة بأحدث أساليب وطرق العناية.
  • كما تحتوي حديقة الشيخ زايد على العديد من الملاعب لممارسة كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة، كما يستطيع الزوار قضاء أمتع أوقات الاستجمام وإقامة حفلات الشواء، علمًا أن الحديقة تفتح ابوابها من الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة الحدية عشرة ليلًا.
حديقة الشيخ زايد
حديقة الشيخ زايد – السياحة في أم القيوين

 

حديقة الكورنيش أم القيوين

وهي من الحدائق ذات الطابع المتميز، حيث تؤمن إطلالة على ساحل الخليج العربي، كما يستطيع الزوار ممارسة الكثير من الألعاب المائية، بالإضافة إلى أن حديقة كورنيش أم القيوين تعتبر شاهد على عراقة وتاريخ إمارة أم القيوين خاصة، وتاريخ دولة الإمارات بصورة عامة.

يستطيع زوار هذه الحديقة أن يمارسوا رياضة ركوب الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى الجلوس في أحد المطاعم والمقاهي الموجودة في حديقة الكورنيش أم القيوين والاستمتاع بمنظر الأمواج ونحن نقوم بتناول وجبة الطعام، أو شرب كأس من الشاي أو فنجان من القهو الخليجية العريقة.

حديقة الكورنيش أم القيوين
حديقة الكورنيش أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

حديقة السور أم القيوين

تعتبر حديقة السور أم القيوين من الحدائق المميزة التي يقصدها الكثير من السواح، وذلك بسبب قربها من الأماكن التراثية والتاريخية، كما تحتوي هذه الحديقة على بعض ألعاب الأطفال.

حديقة السور أم القيوين
حديقة السور أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

حديقة حيوان أم القيوين

تفتح حديقة حيوان أم القيوين أبوابها يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، وهي تحتوي على عدد كبير من الحيوانات المميزة والنادرة، كما تحتوي الحديقة على الكثير من الطيور والحيوانات النادرة، بالإضافة لوجود مساحات خضراء للتنزه، وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي لاستقبال الزوار.

حديقة حيوان أم القيوين
حديقة حيوان أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

حديقة حوض السمك

حيث تحيط هذه الحديقة بحوض سمك كبير يحتوي على الكثير من الأسماك والحيوانات المائية ذات الأشكال والألوان المميزة، وهي تعتبر جزء من مكز بحوث الكائنات البحرية، كما يوجد ضمن حديقة حوض السمك في أم القيوين أماكن مخصصة للجلوس والاستجمام، بالإضافة لوجود ألعاب ترفيهية للأطفال.

حديقة حوض السمك
حديقة حوض السمك – السياحة في أم القيوين

 

حديقة دوار الساعة في أم القيوين

وهي من الحدائق المشهورة في أم القيوين على الرغم من بساطتها، حيث تقع بالقرب من الاستراد الرئيسي للمدينة، كما تحتوي حديقة دوار الساعة في أم القيوين على العديد من ممرات التنزه والمساحات الخضراء المليئة بالأزهار وأشجار النخيل، مما يمنحنا أجواء استرخاء رائعة.

حديقة دوار الساعة في أم القيوين
حديقة دوار الساعة في أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

أفضل الفنادق في أم القيوين


يوجد في مدينة أم القيوين العديد من الفنادق والفارهة، ومن بينها:

فندق شاطئ أم القيوين

وهو من أفخم فنادق أم القيوين من فئة الأربع نجوم، يقع هذا الفندق على بعد 45 كم من مطار دبي الدولي و15 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة عجمان، كما تتوفر مواقف خاصة ومجانية للسيارات في الفندق.

يقع فندق شاطئ أم القيوين ذو الـ 4 نجوم على كورنيش أم القيوين حيث يوجد حدائق استوائية مع أشجار النخيل، ويضم الفندق مسبحًا في الهواء الطلق يمكن التحكم بدرجة حرارته، كما يوجد مطعمًا انتقائيًا يقدم وجبات الفطور والغداء والعشاء بصورة انتقائية.

كما يوفر الفندق خدمات الكونسيرج وتبديل العملات، كما يوجد كوات تصريف، تحتوي الأجنحة المكيفة في فندق شاطئ أم القيوين على حمام داخلي يحتوي جميع الخدمات اللازمة من دوش وحوض استحمام ومجفف شعر.

كما تتوفر شرفة خاصة مع إطلالات على الخليج، كما يتوفر ثلاجة وصالة جلوس واسعة مع شاشة مسطحة مجهزة بكيبل للقنوات الفضائية، يقدم مطعم المتوفر في الفندق المأكولات اللبنانية الأصيلة كما يوفر الأراكيل، ويمكن الاستمتاع بالموسيقى الحية أيام الجمعة أثناء فترة الغداء.

يمكن للنزلاء الاستفادة من خدمة الغرف، وخدمة تنظيف وكوي الملابس، كما يوجد خدمة الواي فاي المجانية في كامل أرجاء الفندق.

فندق شاطئ أم القيوين
فندق شاطئ أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

فندق فيدا بيتش ريسورت أم القيوين

وهو من أفخم مطاعم الخمس نجوم في مدينة أم القيوين، يقع فندق فيدا بيتش ريسورت أم القيوين في مدينة أم القيوين وعلى بعد 10 كم من دريم لاند أكوا بارك، كما يعتبر مطار الشارقة الدولي المطار الأقرب للفندق.

حيث يبعد مسافة 29 كم، وهو مكان إقامة يوفر مطعماً يقدم كافة المأكولات الشرقية والغربية، كما يوفر مواقف خاصة للسيارات مجاناً ومسبحاً خارجياً، كما يوفر الفندق مركزاً للياقة البدنية وصالة للمساج.

كما يشمل هذا الفندق المصنف 5 نجوم مكتباً للاستقبال يعمل على مدار الساعة وخدمة الغرف وخدمة الواي فاي السريع مجاناً، ويضم هذا الفندق غرفاً عائلية متميزة، يقدم هذا الفندق خيارات إفطار كونتيننتال أو على طراز البوفيه المفتوح كل صباح.

يحتوي فندق فيدا بيتش ريسورت أم القيوين على مركز جيم وساونا، يمكن للضيوف الاستمتاع بلعب التنس أو الاستفادة من مركز الأعمال الذي يعطي رجل الأعمال القدرة على إنجاز أعماله.

فندق فيدا بيتش ريسورت أم القيوين
فندق فيدا بيتش ريسورت أم القيوين – السياحة في أم القيوين

 

فلامينغو بيتش هوتيل

هو من الفنادق الفاخرة ذات الثلاث نجوم، يقع فندق فلامنجو بيتش هوتيل في حديقة استوائية في إمارة أم القيوين، ويوفر هذا الفندق إطلالات على جزر المانغروف ومنطقة شاطئ خاص كما يوفر مسبح خارجي، ويبعُد متحف أم القيوين مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام.

كما يقع مطار دبي الدولي على بعد 60 دقيقة بالسيارة عن الفندق، يوفر للنزلاء مواقف مجانية خاصة للسيارات، وتتوفر خدمة الواي فاي في جميع أنحاء الفندق مجانًا، تطل جميع الغرف المتوفرة في فندق فلامنجو على المسبح والبحيرة الشاطئية وجزر المانغروف، وتضم بعضها منطقة جلوس مُزودة بطاولة أعمال، وتحتوي جميعها على تكييف على مدار الساعة.

كما يمكن للنزلاء الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المائية مثل صيد سرطان البحر والغوص ورحلات الفلامنغو، يوفر الفندق للنزلاء مطعم وبار متميز، حيث يقدم جميع أصناف الأطعمة الشرقية والعالمية بما في ذلك الأطباق النباتية، ويتم تقديم بوفيه عشاء مفتوح على الشاطئ، كما يوفر المقهى وبار المسبح مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية.

فلامينغو بيتش هوتيل
فلامينغو بيتش هوتيل – السياحة في أم القيوين

 

وبالتالي نكون قد تحدثنا من خلال مقالنا هذا عن السياحة في أم القيوين وذلك من جميع جوانبها، حيث تحدثنا عن أفضل الفنادق واشهر المعالم السياحية، بالإضافة للحديث عن البعد موقع المدينة وأفضل المولات والأسواق التجارية، وكذلك أفضل الفنادق في المدينة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *