السياحة في عجمان

السياحة في عجمان

السياحة في عجمان


السياحة في عجمان | تعتبر مدينه عجمان عاصمة الإمارة، ومركزها التجاري والتي هي من أشهر مدن الإمارات، و السياحة فيها مهمة لكونها من أكثر المدن التي تجذب السياح إليها، وتجعلهم يقصدونها من كل بقاع العالم، ولتوفر الأماكن السياحية التي تجعل السائح يشعر بالكثير من الراحة والاسترخاء والمتعة من خلال زيارته لتلك الأماكن التي تتميز بروعتها وجمالها.

 

السياحة  في مدينة عجمان في عام 2022


إن السياحة في مدينة عجمان سجلت ادأرقامًا عالية، حيث بلغ عدد السياح القادمين إلى الإمارة حوالي 2037 زائر خلال أشهر قليلة، وهذا الشيء وضح لنا مدى جاذبية وجمالية الإمارة كمكان  سياحي ترفيهي آمن ذو مناخ معتدل؛ ولوجود العديد من المقومات السياحية الطبيعية كالوديان والواحات والينابيع والكثير من المعالم الاثرية، والفنادق الضخمة والمتاحف والاسواق الكبيرة  للزوار.

وأن ذلك أدى إلى توقع رفع التدفقات السياحية بشكل كبير خلال الفترات القادمة، باعتبار أن السياحة في عجمان قد نالت حظًا كبيرًا من الاهتمام، وذلك للدور الكبير الذي لعبته في رفع اقتصاد الإمارة، وذلك من خلال تعاملها مع الدوائر الحكومية العاملة في الإمارة، ولأن السياحة في دولة الإمارات تمثل محورًا تنمويًا كبيرًا، فهي من أهم دعائم اقتصاد المستقبل، لذا عملت الدولة على تبنيها لإنجاز التطور والتنمية الاقتصادية المستمرة لبناء تطور اقتصادي عالمي متنوع وإن التغيرات والتطورات،  والأعمال الترفيهية والأعمال السياحية والمهرجانات والرياضات كل ذلك أدى إلى نجاحها في جذب السياح والزوار من كافة دول العالم وبقاعها وبالتالي رفع الاقتصاد ودعمه.

 

موقع مدينة عجمان

إن مدينة عجمان تقع على ساحل الخليج العربي، وهي توجد في الوسط بين  إمارة الشارقة وإمارة أم القيوين، حيث تتمتع  بموقع جغرافي استراتيجي مهم، وتبلغ مساحة هذه المدينة حوالي 260 كيلو متر مربع ، فهي تعتبر من أصغر الإمارات مساحة من بين الإمارات السبعة، وهي تابع للإمارات الشمالية، وتتميز بمناخها المعتدل وجبالها الشاهقة ورطوبتها المرتفعة في فصل الصيف، وفي فصل الشتاء تكون درجة الحرارة 25 درجة مئوية، أما وديانها فهي واسعة، وهي عبارة عن سهل رملي، وشريط ساحلي يمتد على طول  16 كم على ساحل الخليج العربي.

 

السياحة في عجمان للشباب


إن مدينة عجمان هي من المدن الأفضل  التي يقصدها الشباب من جميع دول العالم، لما فيها من عوامل سياحية وطبيعية وجغرافية جذابة تدفعهم إلى القدوم إليها.

فهذه المدينة تضم أفخم أنواع الفنادق والمنتجعات التي توفر لزوارها إقامة راقية ومريحة من خلال الخدمات التي تقدمها لهم من الإنترنت ومراكز  اللياقة البدنية ومسابح وغرف مثالية  كما أنها تضم  الكثير من المطاعم الغربية والشرقية الراقية؛ وعدد كبير من المقاهي المحلية العالمية المختلفة، بالإضافة إلى مراكز التسوق الكبيرة العصرية الحديثة الموجودة في جميع أماكن الإمارة، التي توفر للشباب جميع احتياجاتهم.

وإن هذه الإمارة يتواجد فيها العديد من الآثار والمعالم  التاريخية والمتاحف التي عملت على جذب الشباب للتعرف على  آثار الإمارة وثقافتها القديمة.

 

الأماكن  السياحية للعائلات في عجمان 


من أكثر وأهم الأماكن التي يقصدها العائلات في الإمارة:

قلعة عجمان

إن هذه القلعة هي واحدة من أحد الآثار التاريخية، حيث أنها كانت قد بنيت لتنقل لنا أهم الأحداث التاريخية التي حصلت منذ العصور الغابرة، وصورت لنا ظروف الحياة التى واجهت الأجداد منذ الأزل.

قلعة عجمانقلعة عجمان
قلعة عجمان – السياحة في عجمان

 

برج المربعة

إن برج المربعة العظيم كان قد بني في الثلاثينات من القرن الماضي على كورنيش عجمان، ليقوم بمهمة مراقبة الزائرين إلى المدينة من جهة الجنوب الغربي، وتمنع اللصوص والذين يعبثون في أمان واستقرار المدينة.

برج المربعة
برج المربعة – السياحة في عجمان

 

شواطئ عجمان

لمدينة عجمان شواطئ مميزة، تقصدها العائلات من كل مكان، حيث تتمتع  برمالها البيضاء الناعمة الملمس والجميلة، ولها جو مناسب مريح لمن يريد الاسترخاء والشعور بالراحة، حتى أنه يقصدها الكثير من الزوار من جميع الجنسيات ومختلفها لقضاء أجمل الأوقات على رمالها، ولأداء الهوايات الترفيهية والرياضية، وإن من كثرة جمال تلك الشواطئ تم استغلالها من قبل الفنادق الراقية.

شواطئ عجمان
شواطئ عجمان – السياحة في عجمان

 

محمية الزوراء الطبيعية

تعتبر محمية الزوراء الطبيعية  مكانًا لتجمع الطيور وبعض الكائنات البحرية، والكثير من أشجار المنغروف الطبيعية.

حيث تقع  محمية الزوراء في شمال المدينة، وهي على اتصال مباشر بشارع الشيخ محمد بن زياد وتعتبر  المحمية مشروع جديد  لوجود ملعب غولف عالمي ب 18 حفرة، وهي تطل على الواجهة البحرية بطول 12 كيلو متر وامتداد 1.6 كيلومتر على طول الشواطئ الرملية.

محمية الزوراء الطبيعية
محمية الزوراء الطبيعية – السياحة في عجمان

 

أماكن السياحة في عجمان للأطفال 


حديقة الراشدية

حديقة الراشدية من الأماكن الترفيهية في مدينة عجمان، التي تبعث الراحة والخصوصية في قلوب الأمهات والأطفال، وتبلغ حديقة الراشدية مساحة كبيرة بمقدار 40,000 متر مربع وأبواب الحديقة تبقى  مفتوحة للسيدات والأطفال فقط وإن عمل هذه الحديقة يكون على مدار الساعة>

فهي مكونة من مروج خضراء كبيرة واسعة، تشمل كل الحديقة، وعدد كبير من المقاعد الإسمنتية والخشبية التي تمنح الزائرين لها أجواء من الراحة والسكينه، بينما يلعب الأطفال بالألعاب أو يقومون برحلة على الدراجة الهوائية داخل الحديقة.

حديقة الراشدية
حديقة الراشدية – السياحة في عجمان

 

اكو بونس عجمان

إن اكوا بونس عجمان هي من الأماكن التي يزورها آلاف العائلات من الساعة 10 صباحًا حتى 5 مساء لكي يقوموا بإسعاد أطفالهم، حيث يتوفر فيها الكثير من الألعاب المائية المثيرة  للإعجاب، والتي تبعث في نفوس الأطفال الفرح والبهجة، وهي تتوفر لجميع الأعمار ومختلفها، حيث يكون بعضها ألعاب إلكترونية والآخر رياضات مائية.

اكو بونس عجمان
اكو بونس عجمان – السياحة في عجمان

 

ماجيك بلانيت

ماجيك بلانيت من أشهر الأماكن المسلية  للأطفال، يوجد في الطابق السفلي لسيتي سنتر، حيث أنها تتضمن عدد كبير من مراكز كبيرة لبيع ألعاب الأطفال.  وزيادة على ذلك يوجد ألعاب مشوقة للكبار وللأطفال.

وتشتهر  المدينة بوجود سينما رباعية الأبعاد 4D، مما يوفر لك فرصة  مشاهدة أكبر؛ لعدد من الأفلام مع أطفالك الصغار، والعيش معهم بتجربة التشويق، والإثارة والمغامرة وانت  في مكانك.

وأوقات عمل هذا المكان من الساعة  10صباحًا حتى 10 منتصف الليل يوميًا.

ماجيك بلانيت
ماجيك بلانيت – السياحة في عجمان

 

حديقة الجرف

حديقة الجرف من الأماكن المرغوبة  لدى الأطفال، والتي تتميز بمساحتها الخضراء الممتدة على مرأى البصر. حيث تعتبر هذه الحديقة مكانًا للنزهات العائلية، وألعاب الأطفال المختلفة، وإضافة إلى ذلك هناك العديد من المطاعم والوجبات السريعة والمقاهي التي تستطيع من خلالها مراقبة أبنائك أثناء لعبهم فيها، وتعتبر حديقة الجرف من الأماكن الأكثر تسلية في مدينة عجمان ومن أكثر الأماكن العائلية تكاملاً وجاذبية.

وأن وقت عمل هذه الحديقة يكون من الساعه 1 ظهرًا حتى الساعة 10.00 مساءً بيوم الجمعة ومن الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 10 مساء في السبت والخميس.

حديقة الجرف
حديقة الجرف – السياحة في عجمان

 

مدينة السندباد في عجمان

مدينة السندباد في عجمان من الأماكن الشهيرة حيث يطلق عليها اسم آخر وهو جنجل بنجل.

وتعد مدينة السندباد منطقه ترفيهية مسلية تم إقامة العديد من الألعاب فيها.

و توجد على مساحة 3000 قدم مربع

وهي من أكثر الأماكن التي يعشقها الأطفال، لارتباطها  بقصة السندباد الشهيرة، وهذه المدينة توفر لجميع الأطفال التمتع بعدد من الألعاب الجذابة والمسلية، ومن أشهر هذه الألعاب لعبة بين السندباد ولعبة المضرب ولعبة كينج كونج ولعبة سباق سيارات، وغيرها من الألعاب المختلفة.

و يوم الاثنين بشكل مخصوص تقوم المدينة بعرض خاص وسعر مخفض للألعاب، وهو درهم واحد فقط لأي لعبة، لذا يعتبرونها ذات دخل متوسط.

مدينة السندباد في عجمان
مدينة السندباد في عجمان – السياحة في عجمان

 

كورنيش عجمان

إن أردت القيام برحلة ممتعة مليئة بالمغامرات الجميلة؛ عليك التوجه إلى كورنيش عجمان ذلك الكورنيش الذي يتمتع بسحره وجماله الخلاب، والذي يجذب الأنظار إليه من روعة منظره وتألقه لذلك يعتبر من أماكن الجذب السياحي المهمة.

ولكي نتعرف أكثر على كورنيش عجمان لنرى معًا تلك الأنشطة والفعاليات التي يمارسونها على ذلك الكورنيش دعنا نرى السباحين المهرة الذين يتقنون السباحة ويتفننون بها على الشاطئ، ويجاورهم من يمارس صيد الأسماك ومن يرغب  في التنزه وركوب الأمواج الشراعية والقوارب المطاطية، ومن يحب القيام بجولات سياحية حول الكورنيش.

ويتمتع كورنيش عجمان بفنادق ومنتجعات تطل عليه والتي يتم الوصول إليها إما مشيًا أو باستخدام دراجة،

وليس فقط ذلك بل أيضًا كان السياح يستمتعون بالجو الهادئ والنسائم النقية، وهواء البحر الذي يمنحهم مزاجًا مريحًا.

كورنيش عجمان
كورنيش عجمان – السياحة في عجمان

 

فنادق عجمان 


كما تحدثنا سابقًا كيف أن مدينة عجمان تطل على الساحل الغربي لدولة الإمارات لأنها تعتبر من أهم المناطق السياحية التي فيها عناصر تجعل من هؤلاء السياح يقصدونها من كل مكان، وأنها تحتوي على أرقى وأفخم المطاعم، والأسواق والفنادق الفاخرة التي يحبها كل من يذهب إليها ويتمنى العودة إليها مرة أخرى.

وتقدم الفنادق الفاخرة لزائريها كل ما يحتاجونه من خدمات وتؤمن لهم احتياجاتهم وغير ذلك من  معاملاتهم اللطيفة للسياح القادمين.

ولنرى معًا ما هي  هذه الفنادق الجميلة التي عملت على جذب هؤلاء السياح:

فندق سراي عجمان في الإمارات

يعتبر فندق سراي من أحب الفنادق على قلوب السياح وأفضلها والوصول إليه سهل ولا يحتاج إلا بضع من الدقائق بالسيارة، فهو قريب من مطار الشارقة الدولي، وفي الفندق يوجد العديد من المسابح المتميزة بإطلالتها الجميلة، ومياهها الدافئة والمريحة وغيرها من الخدمات المفيدة.

تقييم الزوار للفندق 

فندق سراي عجمان، نال درجة ممتازة في كل النواحي من النظافة، وكادر العمل والغرف والموقع وغيرها.

  • فندق فيرمونت عجمان من الإمارات

هو فندق ضخم فخم  يطل مباشرة على الشاطئ، حيث أن منطقة الكورنيش تبعد فقط 5 دقائق عن المنتجع بالسيارة، وإن مطار دبي لا يبعد إلا بحوالي 31 كيلو متر.

وللفندق العديد من الخدمات الرائعة من صالات اللياقة البدنية، ومكتب للجولات السياحية ومسابح مريحة.

تقييم العرب للفندق 

نال الفندق درجة عالية وممتازة في تقييم الزوار له.

من حيث إطلالته وكادر العمل به وموقعه وخدماته المريحة.

فندق سراي عجمان في الإمارات
فندق سراي عجمان في الإمارات – السياحة في عجمان

 

فندق قصر عجمان في الإمارات

فندق قصر عجمان لا يبعد إلا خطوات قليلة عن شاطئه الخاص كما أنه يبعد عن مطار دبي الدولي قرابة 22 كم، وخدمات الفندق كثيرة ومتنوعة وعديدة

ففيها خدمة ساونا وصالة للياقة البدنية، وخدمة قطع تذاكر وحجز، وغرفه عازلة للصوت وتتمتع بجمالية إطلالتها المميزة على ساحل الخليج العربي.

تقييم الزوار للفندق 

حصل الفندق على درجة جيد جدًا من قبل الزوار في كافة الخدمات.

ولكن قد يكون هناك بعض السلبيات حيث أنه لا يناسب المحجبات.

  • فندق رامادا بيتش

إن من جمالية الفندق إطلالته على شاطئ عجمان وموقعه على كورنيشها.

وإن فندق رمادا يبعد عن مطار دبي الدولي 35 كم، ومطار الشارقة 20 دقيقة بالسيارة ليس مشيًا على الأقدام.

ولهذا الفندق خدمات عديدة تجعل منه مكانا للزوار؛ كغرف لكبار الشخصيات وميزة تحويل العملات، ومسابح داخلية في كل الأوقات صيفًا وشتاءً، وصالات لممارسة الرياضات المفيدة.

تقييم الزوار للفندق

حصل الفندق على تقييمات جيدة في موقعه، ودرجة جيد جدًا لباقي الخدمات.

 

فندق قصر عجمان في الإمارات
فندق قصر عجمان في الإمارات – السياحة في عجمان

 

فندق وأجنحة رمادا

إن منتجع أجنحة رمادا يقع في شارع الشيخ خليفة بن زايد بعجمان حيث يوفر لزواره المقيمين أفضل أسباب الراحة، ويكون الفندق من أفضل الفنادق على الإطلاق في عجمان باعتباره أنه يقدم جميع أنواع الخدمات، وتنظيم رحلات للتسوق، كما يوجد فيه مطبخ صغير،  وساونا وصالات رياضية ولياقة بدنية، ومكاتب استقبال لجميع الزوار على مدى 24 ساعة كما أنه يهتم بوضع غرف لغير المدخنين.

تقييم العرب للفندق 

وتبعا لذلك كله حصل فندق رمادا أشهر فنادق عجمان على تقييم جيد من حيث الإطلالة والموقع وكادر العمل وغيرها.

فندق وأجنحة رمادا
فندق وأجنحة رمادا – السياحة في عجمان

 

وفي ختام هذا المقال الشيق تحدثنا فيه عن جمالية السياحة في عجمان في وقتنا الحاضر وللشباب، وأفضل وأروع الأماكن السياحية للعائلات والأطفال، وعن كورنيش عجمان جميل المنظر والرونق ومدينة السندباد وأفخم الفنادق فيها علها تكون دليلاً سياحيًا للراغبين بزيارتها.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *