السياحة في فلوريانوبوليس

السياحة في فلوريانوبوليس

السياحة في فلوريانوبوليس


السياحة في فلوريانوبوليس | يشهد مجال السّياحة في العالم تطورا متصاعدا ً،وحيث باتت السياحة صناعة مهمة في وقتنا الحاضر، بل باتت علما اساسيًا من علوم الاقتصاد لما لها من دور كبير في تطور البلدان اقتصاديا واجتماعيا، ومن أهم البلدان في مجال السياحة هي دولة البرازيل.

حيث تعد البرازيل في مقدمة دول قارة أمريكا الجنوبية فتتميز بمدنها السياحية الأكثر جذبًا للسياح، نظرًا لوجود مقومات السياحة بها من شواطئ مميزة ،وأماكن ترفيهية ومعالم سياحية وتاريخية وأثرية وغيرها، ولذلك سنتطرق اليوم للحديث عن السياحة في فلوريانوبوليس

 

أين تقع مدينة فلوريانوبوليس

وعند التكلم عن مدينة فلوريانوبوليس يجب أن نبدأ كلامنا بالحديث عن موقعها ومميزاتها من وذلك من خلال ما يلي:

  • مدينة فلورينا بوليس هي عاصمة لولادة سانتا كاتارينا، والتي تقع عل المحيط الأطلسي جنوبي دولة البرازيل.
  • تبلغ مساحتها٦٧٤.٤٠٩ حوالي كيلومتر مربع، وترتفع عن سطح البحر حوالي ٣ متر، تأسست عام ١٧٢٦م اللغة الرسمية لسكانها هي البرتغالية.
  • تتألف من مجموعة جزر تمتد عل مسافة ٥٤ كيلو مترا على ساحل المدينة، لذا يتوافد اليها عشاق النشاطات المائية بمختلف أنواعها، كما تحوي على شواطئ عائلية مناسبة للاستحمام، وكذلك شواطئ مناسبة لرياضة ركوب الأمواج، وكذلك رياضة ركوب النفاثات المائية.
  • ترتبط هذه المدينة بباقي المدن عن طريق جسر يربطها بباقي أنحاء الولاية
  • سميت بهذا الاسم نسبة للمارشال فلوريانو بيكانتو، وهو الرئيس الثالث لدولة البرازيل ومن المصطلح اليوناني بوليس والذي يعني المدينة.
  • تتميز بمناخ جميل شبه استوائي رطب ودافئ.

 

أهم المعالم السياحية في فلوريانوبوليس


بالإضافة لجمال موقعها وسحره إلا انها تحتوي عل العديد من المعالم السياحية منها:

متحف فيكتور ميريلس

يعتبر واحد من أهم المتاحف التابعة للمعهد البرازيلي للمتاحف التابع لوزارة السياحة، تمت تسميته نسبة للفنان فيكتور ميرليس حيث تحول المنزل الذي ولد فيه الى متحف وذلك في عام ١٩٥٢م .

يقع وسط مدينة فلوريانوبوليس لكنه اليوم لايشتمل على المجموعات الفنية الخاصة بالفنان فيكتور سوى التراث التاريخي المتمثل في المنزل إلا أنه مساحة ثقافية معاصرة، وتقوم به مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية،  كما أن المتحف ملائم للعائلات والأطفال ولذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى أن الدخول اليه مجاني.

متحف فيكتور ميريلس
متحف فيكتور ميريلس

 

قصر كروز سوزا

هو بناء مكون من طابقين بطراز معماري رائع ولون ملفت للنظر، يتوافد السياح إليه كمتحف لكنه يحوي على العديد من المقتنيات الفنية والتاريخية كاللوحات، والمقالات الصحفية العائدة للقرنين التاسع عشر والعشرين، وبعض من مخطوطات الشاعر جواو دا كروز إي سوزا.

قصر كروز سوزا
قصر كروز سوزا

 

المركز الثقافي المتكامل

بني هذا المركز بشكل يتناغم مع كافة المظاهر الثقافية و الفنية التي تتميز بها المدينة، حيث يحتوي على مكتبات قطاعية ومسرح ودار سينما وقاعات عرض كبيرة ومتحف الصوت والصورة ومدرسة الفن الصغير وورشة حفظ وترميم الأصول الثقافية، وورش العمل الفنية، ولذا يعد مصدر ثقافي غني للتعرف على المدينة وعلى تاريخها ومحتواها الثقافي.

المركز الثقافي المتكامل
المركز الثقافي المتكامل

 

قلعة ساو جوزيه دا بونتا غرسا

تعتبر من أهم المعالم التاريخية، إذ تتميز ببنائها المعماري المميز وموقعها حيث تقع عل تلة عالية مطلة على بحر فورتي، مكونة من طابقين ويحوطها جدران ذات سماكة عالية لحمايتها، فهي اليوم جزء من تاريخ دولة البرازيل وإرث وطني وفني عظيم، قامت العديد من المؤسسات بترميمها وإعادة رونقها.

قلعة ساو جوزيه دا بونتا غرسا
قلعة ساو جوزيه دا بونتا غرسا

 

كنيسة سان فرانسيسكو دي باولا

تعد من اهم الأبنية التي بناها الاستعمار ضمن كنائس فلوريانوبوليس، تم بناتها عام١٨٣٣م من قبل أحفاد الملك في ذلك الوقت، سميت نسبة لفرانسيسكو دياس فيلهو، وذلك لعثورهم عل صورة له على شاطئ كاناسفييراسس.

كنيسة سان فرانسيسكو دي باولا
كنيسة سان فرانسيسكو دي باولا

 

قلعة سانتا انطونيو دي راتونيس

تقع في جزيرة رامون غراندي، تتألف من مباني متعددة تقع جميعها على خط واحد عل تلة عالية، تلك التلة محطة بالمنحدرات ومواجهة للبحر، مما يتيح للسواح التمتع بمناظر طبيعية خلابة.

قلعة سانتا انطونيو دي راتونيس
قلعة سانتا انطونيو دي راتونيس

 

جسر هرسيليو لوز

هو جسر معلق يصل جزيرة سانتا كاتارينا بالجزء البري المدينة، وهو من أهم الأماكن الجاذبة للسياح في البرازيل، بني عام ١٩٢٢م إلا أنه بسبب أعمال الترميم تم إغلاقه لمدة ٢٨ عاما بين عامي ١٩٩١م و٢٠١٩م، يبلغ ارتفاعه ٢٦٨٩ قدما عن سطح البحر، يمكن للسواح التجول فيه.

جسر هرسيليو لوز
جسر هرسيليو لوز

 

مولات فلوريانوبوليس


وبما انها مدينة سياحية لابد من تنوع الأسواق  والمولات بها ومن أهم مراكز التسوق فيها:

مول ميركادوبابليك :

يقع في وسط المدينة وهو عبارة عن بناء تاريخي، يحتوي أكثر من 104 متجرا ومحل  تبيع منتجات متنوعة  ، مثل منتجات الألبان والمعجنات والازهار والأقمشة والعطور وسلاسل المفاتيح  حتى التحف والهدايا.

سوق فلوريانوبوليس العام:

يقع في وسط المدينة، يتميز هذا السوق بهندسة بناءه المعمارية، يتميز بمحلات اللي تقدم أصناف مذهلة من الطعام، بالإضافة للبارات والمطاعم  التي تقدم أشكال مختلفة من الطعام بدأ من الوجبات الكاملة المقبلات الاطباق البرازيلية الشهيرة، لذلك يعد المكان المثالي لتناول الأطعمة الخاصة بالمدينة.

مول بيرامار:

من اهم المولات في المدينة يضم أكثر من ٢١٠ متجر، تقدم أصناف مختلفة من المنتجات التي تناسب جميع الأذواق، كما يحتوي عل قسم ثقافي غني  يقدم مجموعة من الفعاليات الثقافية مثل الحفلات وعروض الرقص والمعارض الفنية.

 

شواطئ فلوريانوبوليس


ولامتدادها الطويل عل الساحل فإن فلوريانوبوليس تتمتع بالعديد من الشواطئ منها:

جزيرة كامبيتشي:

تعد من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح في فلوريانوبوليس تتميز بكثرة التلال المكسوة بغابات الأطلسي التي تخترق بعض المسارات والمياه الصافية، كما تحتوي على أكثر من ١٠٠ نقش في العديد من المواقع الأثرية  التي يعود تاريخها  لأكثر من ٤٠٠٠ عام.

شاطئ خواكينا :

يتميز بإطلالة رائعة ومساحات واسعة التمتع بأشعة الشمس والاستجمام وينتشر على طوله  كل ما يحتاجه الوافدون، والسياح من حراسة وموقف سيارات والكثير من المطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة والأطباق المحلية، إضافة  للكراسي والمظلات الشمسية المستأجرة  الموجودة  على الشاطئ ،حيث يعد منطقة مناسبة لركوب الامواج،  ويتميز ايضاً بالكثبان الرملية حيث يمكنك الذهاب في مسار جميل للتزلج على الرمال.

شاطئ مولي:

أكثر الشواطئ سخونة في فلوريانوبوليس من ناحية النشاط والرياضة، يستمتع الشباب بركوب الأمواج هناك، كما انه يضج بالحياة في كل فصول السنة، يحوي العديد من البارات والمطاعم والحفلات الموسيقية .

شاطئ لاغوينها دو ليستي:

لا يمكن الوصول إليه الاعن طريق الممر، أو عن طريق القوارب، يتميز بشكله الذي يشبه الهلال، يقع في الطرف الجنوبي من مدينة فلوريانوبوليس، ينجذب اليه راكبي الأمواج من جميع الأنحاء بسبب امواجه الرائعة، و يحوي مساحة مناسبة للسباحة الاستمتاع بأشعة الشمس والذين يحلمون بالهدوء والاسترخاء فيمكنهم ركوب القوارب ، لن يمانع المغامرون في قضاء ساعات طويلة للوصول إلى الشاطئ، ولمن يريد قضاء وقت للاسترخاء يمكنهم ركوب قارب.

شاطئ إنجليسيس:

يتميز هذا الشاطئ بمياهه الدافئة، وكما يحوي عل اكبر كثبان رملية في مدينة فلوريانوبوليس يتوافد إليه المتزلجون من جميع الانحاء لإبراز مباراتهم في التزلج وكذلك راكبي الأمواج، اما الجزء الأيمن منه فهو أقل ازدحاما لذلك يعد مناسب للمشي ، كما يحوي الشاطئ عل العديد من الاكشاك والمطاعم التي تقدم الذ الأطعمة الشهيرة في المنطقة .

 

شواطئ فلوريانوبوليس
شواطئ فلوريانوبوليس – السياحة في فلوريانوبوليس

 

حدائق فلوريانوبوليس


ومدينة بجمال فلوريانوبوليس وموقعها الخلاب يجب أن تحوي  العديد من الحدائق  منها:

حديقة ريو فيرميلهو الحكومية :

تقع في بلدية فلوريانوبوليس، ويحتوي على  مجموعة غنية ومتنوع من أنواع النباتات والحيوانات، كما أنها واجهة مميزة للزيارة العامة، يمكنك التمتع بالمسارات ضمن المنتزه، يمكن الوصول إلى شاطئ موزمبيق وبحيرة كونسيساو لاجون من خلالها، كما يمكن أيضًا الإقامة في منطقة التخييم ريو فيرميلهو، وكما تقام بعض الأنشطة و فعاليات التثقيف لبيئي في وسط الطبيعة.

حديقة باركي دا لوز:

تقع في قلبِ مدينة فلوريانوبوليس كجوهرةٍ طبيعية، وتُعد المكان الأول للعائلاتِ والمجموعات والأطفال الذين يقصدونها  لقضاء أوقات ممتعة في بيئة نقية، كما تحوي على ملاعب رياضية وإطلالة على البحر وجسر حجري ضخم.

منتزه كوريغو غراندي المحلي:

وجهة مميزة للزيارة والاستكشاف، يضم المنتزه مساحة 131 ألف مترًا مربع وسط الغابة، يحتوي على أكثر من 100 نوع من النباتات والأشجار، يمكنك التعرف أكثر عل المنتزه من خلال الأكشاك الموجود ضمنه والتي تزودك بالمعلومات والارشادات عن النباتات والحيوانات الموجودة فيه.

 

حدائق فلوريانوبوليس
حدائق فلوريانوبوليس – السياحة في فلوريانوبوليس

 

فنادق فلوريانوبوليس


تحتوي مدينة فلوريانوبوليس على العديد  من الفنادق منها:

فندق نوفوتيل فلوريانوبوليس

من اهم الفنادق في مدينة فلوريانوبوليس، يصنف من فئة الخمس نجوم، يحوي قاعات كبيرة ومناسبة للمؤتمرات، يتميز بإطلالة خلابة على خليج بايانورتي، يوفر شققا مع مطبخ كامل، ويحتوي على مسابح جميلة، وموقف سيارات، ومطاعم تقدم أشهى المأكولات الخاصة بالمدينة، كما يحتوي على مركز للياقة البدنية، يوفر خدمة الواي فاي المجانية للنزلاء، كما يمكن لأي شخص اصطحاب حيوانه الاليف إليه

فندق نوفوتيل فلوريانوبوليس
فندق نوفوتيل فلوريانوبوليس – السياحة في فلوريانوبوليس

 

فندق بلو تري بيريميوم فلوريانوبوليس

يعد من افخم الفنادق في المدينة ،وهو من الفنادق الراقية من فئة الأربع نجوم، يبعد عن مركز المدينة ١.٥ كيلو مترا ويبعد عن الشاطئ ١٥٠ متر اي حوالي خمس دقائق سيرا على الاقدام ، يتضمن شققا كاملة وغرف مناسبة لجميع الأشخاص ، يحتوي عل مراكز رياضية وكذلك مركز ساونا ومركز المساج، يتضمن مجموعة من المطاعم والبارات التي تقدم النبيذ والشمبانيا مجانا، ويحتوي عل مسبح كبير  وموقف للسيارات، كما يوفر خدمة الواي فاي المجانية لزواره كما أن أسعاره مناسبة.

فندق بلو تري بيريميوم فلوريانوبوليس
فندق بلو تري بيريميوم فلوريانوبوليس – السياحة في فلوريانوبوليس

 

فندق كوستا نورتي إينغليسيس

يقع عل شاطئ إنجليسيس، يبعد حوالي ٢٤ كيلومتر عن مركز المدينة، يعد أجمل وأرقى الفنادق فيه، وهو من فئة الأربع نجوم، يتضمن مجموعة من المطاعم والبارات، وموقف للسيارات ،يأمن خدمة الواي فاي المجانية لزواره، يحتوي على مجموعة من الأنشطة الرياضية كصالة بلياردو وملعب للتنس، وغرف الساونا والمساج، ويحتوي عل مسبح كبير وموقف للسيارات.

فندق كوستا نورتي إينغليسيس
فندق كوستا نورتي إينغليسيس – السياحة في فلوريانوبوليس

 

فندق سان دي جو

يبعد حوالي ٣٠٠ مار من شاطئ كانازفيراس، من الفنادق الجميلة من فئة الثلاث نجوم، يوفر شققا مع مطبخ كامل وخدمة الانترنت المجاني، يتمتع الزوار بمسبح وحوض استحمام ساخن وساونا، كما يحوي على صالات رياضية، ومطاعم وبارات تقدم الذ المأكولات وافخر أنواع النبيذ، تحتوي الغرف فيه على شاشات عرض للتلفاز مع قنوات الكابل ،وتعد أسعاره مناسبة للجميع، يحتوي عل موقف مجاني للسيارات.

فندق سان دي جو
فندق سان دي جو – السياحة في فلوريانوبوليس

 

وبالتالي نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن السياحة في فلوريانوبوليس بصورة مفصلة، حيث بينا موقع المدينة وأهم الأماكن السياحية في المدينة، بالإضافة للحديث عن أهم الأسواق التجارية وكذلك أفضل الشواطئ والفنادق في المدينة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *