السياحة في مدينة فورتاليزا

السياحة في مدينة فورتاليزا

السياحة في مدينة فورتاليزا


السياحة في مدينة فورتاليزا | تعتبر دولة البرازيل أكبر الدول  الواقعة في أمريكا الجنوبية، و أكثرها تميزاً مما جعلها مقصد للسياحة و الترفيه. كما و يعد القطاع السياحي قطاع قوي و حيوي و داعم كبير للاقتصاد لما تتمتع به هذه الدولة من مناظر طبيعية خلابة تشمل شواطئ رملية ساحرة و غابات شاسعة و حدائق عامة راقية.

بالإضافة للإرث الثقافي و الحضاري العريق. وسنتطرق في هذا المقال للحديث عن السياحة في مدينة فورتاليزا البرازيلية على وجه الخصوص.

 

أين تقع مدينة فورتاليزا

في هذه الفقرة سنتحدث عن موقع مدينة فورتاليزا البرازيلية، وذلك من خلال توضيح ما يلي:

  • جاءت تسميتها نسبة إلى حصن شوننبورخ و التي تم بناء هذه المدينة الساحرة حوله وهي تعني القلعة.
  • تقع مدينة فورتاليزا في الجزء الشمالي الشرقي للبرازيل و تعتبر عاصمة ولاية سيار.
  • تعتبر مدينة فورتاليزا من أشهر و أهم الوجهات السياحية في البرازيل و خامس مدينة من حيث الكثافة السكانية.
  • تحتل مدينة فورتاليزا الترتيب الثاني عشر عالمياً من حيث قوة الناتج المحلي لكونها مركز صناعي و تجاري مهم.
  • تشتهر بكونها موطن لموسيقى الفلورو، مسقط رأس المؤلف والمؤثر الموسيقي خوسيه دي ألسينكار فقام بها العديد من الحفلات الموسيقية الخاصة بموسيقى الفلورو.
  • تتميز بمناخ استوائي رطب وجاف، مع درجات حرارة عالية، ورطوبة نسبية على مدار ايام السنة.
  • يتحدث سكانها اللغة البرتغالية.

 

أهم المعالم السياحية فورتاليزا


بالنظر إلى عراقة المدينة و تاريخها لا بدّ من ذكر أهم المعالم السياحية فيها:

كاتدرائية ميتروبوليتان

الواقعة في وسط المدينة و تم بناؤها على الطراز الروماني و تجسد لوحة في الهندسة المعمارية و تعد ثالث أكبر كاتدرائية في البلاد وقد استغرق بناؤها أربعون عاماً.

كاتدرائية ميتروبوليتان
كاتدرائية ميتروبوليتان – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

مستنقعات أشجار المنغروف في حديقة كوكو البيئية

تم إنشاؤها بدعم من المجتمع المحلي و المنظمات البيئية، للحفاظ على طبيعة المنطقة وعلى سحر أشجار المنغروف.

مستنقعات أشجار المنغروف في حديقة كوكو البيئية
مستنقعات أشجار المنغروف في حديقة كوكو البيئية – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

مركز دراغاو دو مار

يعد مكاناً مناسباً للفن والثقافة، وهو مركز تابع للحكومة في فورتاليزا ،يتضمن مسرح و ومكتبة وسينما  وقبة فلكية وكذلك دار للمعارض، تم افتتاحه عام ١٩٩٩م ، أما عن جمالية بناءه وطرازه المعماري الجميلة يعود للمهندس المعماري  فاوستو نيلو، وتبلغ مساحته الإجمالية 33000 متر مربع.

مركز دراغاو دو مار
مركز دراغاو دو مار – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

متحف تاريخ سيار

والذي يعرض تاريخ و روايات و أساطير المنطقة من خلال لوحات و مجسمات أنثربولوجية تلامس الروح بجمالها و هدؤها و تروي قصص يتوارثها الأجداد جيلاً بعد جيل.

متحف تاريخ سيار
متحف تاريخ سيار – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

 

مولات مدينة فورتاليزا


في هذه المدينة العديد من مراكز التسوق الضخمة و التي تجعل من التسوق عملية ممتعة و بسيطة و نذكر منها:

ريومار فورتاليزا:

يعمل على مدار الأسبوع و مزود بموقف للسيارات، يتمز بتصميم معماري ملفت للنظر. يستقطب عدد كبير من الزوار يومياً، لكونه يحتوي على حوالي 385 متجراً متنوعاً من مختلف القطاعات و لأشهر الماركات و العلامات التجارية العالمية. فهو رحلة لجميع أفراد الأسر

جاردينز مول مفتوح:

مركز تجاري ضخم رائع بطبيعته مع خدمات توصيل واعتماد طرق دفع مباشر أو عن طريق بطاقات الدفع الالكتروني،كما وتمتلك فروع متعددة وموقع يمكن الوصول إليه بسهولة، يشمل أفضل المطاعم و المتاجر لأشهر العلامات التجارية.

مركز إكواتمي بوسكي:

مركز تجاري للترفيه و التسلية مع الأصدقاء و الأقارب، يحوي على حوالي 450متجراً،و العديد من الأكشاك تقدم مختلف الفنون في تحضير الطعام و الشراب على مساحة تصل إلى حوالي 90 ألف متر مربع.

 

مولات مدينة فورتاليزا
مولات مدينة فورتاليزا – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

شواطئ مدينة فورتاليزا


نظراً لطول الساحل و الذي يمتد على طول يقارب18ميل من الرمال الناعمة، يجدر بنا الإشارة لبعض منها:

شاطئ برايا دو فوتورو:

من أهم الشواطئ المفضلة للسياح يمتد عل حوالي ٧ كيلو مترا على الساحل ويبعد عن وسط المدينة حوالي ٢٠ دقيقة، يوجد على طول الشاطئ العديد من الخيام والمطاعم والبارات التي تقدم أفخر أنواع الأطعمة والمشروبات والنبي، كما يعد مناسبا للاستجمام وركوب الأمواج.

شاطئ ميريليس:

يعتبر أكثر شواطئ المدينة ازدحاما وعلى طول طريق المشاة يوجد بطاقات بريدية تحكي عن مدينة فورتاليزا، كما يعتبر معرض للحرف اليدوية الذي يقام به كل ليلة ويتوافد السياح لرؤيته، يحوي عددا كبير من المطاعم والبارات والفنادق والمتاجر، فضلاً عن الخيام على شاطئ البحر.

شاطئ إيراسيما :

يعد أكثر شواطئ فورتاليزا متعة وذلك لأنه يستقطب جمهور متنوع  من السياح، ويبعد عن مركز المدينة مسافة حوالي ٧ دقائق مشي، يشتهر بالممشى الخشبي وسلسلة المطاعم والبارات وخيارات ترفيهية عديدة.

 

شواطئ مدينة فورتاليزا
شواطئ مدينة فورتاليزا – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

أفضل الفنادق في مدينة فورتاليزا


داخل هذ المدينة العديد من الفنادق الفارهة و التي تلبي حاجات السياح المتعددة و المتنوعة و غالبها من فئة الخمس نجوم و التي تتوافق مع المقاييس العالمية و نذكر منها:

فندق غران ماريو

يصنف ضمن فئة الخمس نجوم حيث أنه يملك إطلالة رائعة على شاطئ برايا دو فورتوو يبعد 9.8كم عن المدينة ، و يقدم خدمة واي فاي مجانية كما و أنه يحتوي على بار ومطعمين.

بالإضافة إلى مراكز اللياقة البدنية والملعب و نادي للأطفال، بالنسبة للغرف فلها إطلالة مميزة و هي مكيفة ومجهزة بالشاشات مدعومة بقنوات كبل و حمام خاص مع لوازمه مجاناً ولا يمكن خدمات الاستقبال المميزة في الحجز على مدار اليوم و مكاتب مساعدة للقيام بجولات سياحية.

فندق غران ماريو
فندق غران ماريو – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

فندق سيرابايا

يصنف ضمن فئة الخمس نجوم يطل على شاطئ ميريلس، و يبعد حوالي5.3كم عن المدينة، يقدم مسبح خارجي وساونا على سطح الفندق، كما و أنه يقدم وجبة فطور مجانية و وجبات الغداء والعشاء من أشهى المأكولات المتعددة.

أما الغرف فهي واسعة ومكيفة ومجهزة بشاشات مدعومة بقنوات كبل بالإضافة لكون الغرف تحتوي حمام خاص مع لوازم مجانية، و لا يمكن أن ننسى مراكز العناية بالبشرة و الشعر ومراكز اللياقة البدنية.

فندق سيرابايا
فندق سيرابايا – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

فندق غران ماركيز

يصنف ضمن فئة الخمس نجوم، ويتميز بموقع ممتاز حيث تتوفر العديد من المطاعم والمتاجر بالقرب منه، وكما مرحبا أنه يبعد حوالي 1كم عن مطار بينتو مارتيز، و يطل على شاطئ موكوريب، تتميز الغرف بديكور عصري مع تكييف وشاشات مدعومة بقنوات كبل بالإضافة لكون بعض الغرف مزودة بحوض استحمام.

خدمة الواي فاي مجانية و تتضمن مسبح خارجي للاستمتاع بأشعة الشمس، يسمح بدخول الحيوانات الأليفة و يشمل لوبي و مراكز للياقة البدنية و العناية بالصحة الجسدية.

فندق غران ماركيز
فندق غران ماركيز – السياحة في مدينة فورتاليزا

 

و في نهاية هذ المقال كنا قد تحدثنا عن السياحة في مدينة فورتاليزا البرازيلية بما فيها من معالم سياحية و فنادق مشهورة و شواطئ مرغوبة من قبل السياح و مراكز تجارية ضخمة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *