السياحة في بيليم

السياحة في بيليم

السياحة في بيليم


السياحة في بيليم | هناك الكثير من السياح الراغبون الذين يرغبون في زيارة هذا المكان ولكنهم في ذات الوقت يريدون التعرف بشكل أكبر عن هذه المدينة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بيليم، وعن السياحة فيها، وعن معالمها السياحية ومطاعمها وحدائقها وعن أشياء أخرى أيضًا.

 

السياحة في البرازيل في بيليم

تعد مدينة بيليم في البرازيل من أكثر المناطق التي يذهب إليها السياح بكثرة وذلك لأن لها الكثير من المميزات فهي تتميز بوجود الكثير من المعالم السياحية الرائعة فيها.

بالإضافة إلى جمال الشواطئ والحدائق والمولات فيها، ومناخها الجميل حيث أنها تتميز بوجود الغابات الاستوائية الممطرة، وهي تعتبر خالية من الأعاصير، وبالتالي فإن مناخها يعتبر من المناخات الاستوائية، وفي كل سنة يهطل على المدينة مقدار من الأمطار بقدر 60 ملم، وبالتالي فإن المدينة لا يوجد فيها أي مواسم جفاف.

ومن أجل أن تتعرف على المدينة بشكل أكثرها يجب أن تذهب إلى أسواقها وتختلط بالبائعين وبالناس بشكل أكبر، من أشهر أسواق بيليم سوق يدعى ver-o-peso والذي يعد أكبر الأسواق التي تكون غير مسقوفة وإنما مفتوحة على الهواء الطلق.

وبشكل عام تعد السياحة في بيليم هي من التجارب الرائعة والفريدة من نوعها، حيث تستطيع أن تقوم بأكثر ن نشاط ترفيهي، وستقابل الكثير من المعالم الساحرة ولهذا يجب عليك أن تجعلها وجهة سياحة لك إن كنت متردد في ذلك.

 

أين تقع مدينة بيليم

إن مدينة بيليم في البرازيل هي عاصمة لولاية تدعى بارا، وهي من أكبر المدن الموجودة في البرازيل، وتحتوي على ميناء ومطار ومحطة من أجل الحافلات تكون نقطة انطلاق منها إلى نهر الأمازون.

وتقع هذه المدينة على نهر بارا، مبتعدة عن المحيط الأطلسي حوالي 100 كم، ومدينة بيليم هي من أقدم مدن البرازيل، ونظرًا لجمال الهندسة المعمارية فيها أطلق عليها لقب باريس الأمريكيتين.

 

أهم المعالم السياحية في بيليم


عندما تتجول في معالم فسوف تحظى بتجربة جميلة جدًا لأنه بالإضافة إلى جمال هذه المعالم إلى أنها تتميز بعراقة تمكنك من معرفة الكثير عن تاريخ المنطقة، ومن أبرز المعالم السياحية الموجودة في بيليم هي:

تياترو دا باز

يتميز هذا المكان بأنه يحتوي على أراضيه مصنوعة من الرخام، مع وجود اللوحات الغريبة والجميلة، وتواجد ثريات كبيرة الحجم، ولذلك يعتبر الذهاب إلى هذا المسرح من الرحلات التي تتعرف فيها على شكل مدينة بيليم قديمًا.

وإن الأماكن الموجودة في داخل هذا المسرح تم الحفاظ عليها بشكل جيد جدًا، ومتاح للزائرين أن يروا المسار المرصع بالذهب والذي يبدأ من انطلاقًا من المدخل وصولًا إلى صندوق الإمبراطور، والذي بني بشكل خاص للإمبراطور الذي لم يستطع زيارة المسرح وهو لبيدرو الثاني.

ويعد هذا المكان من أكبر الأماكن التي تدعم ثروة مدينة بيليم، ويعد هذا المسرح من الأماكن الكلاسيكي الفاخرة والمستحدثة.

تياترو دا باز
تياترو دا باز – السياحة في بيليم

 

كومبليكسو فيليز لوسيتانيا

يوجد في بيليم القديمة، والتي تتميز بمظهرها العام من الأزقة الضيقة والهندسة المعمارية الرائعة، ومن أكثر الأماكن التي يمكن أن تتعرف من خلالها على تاريخ مدينة بيليم عن طريق أبنيتها القديمة.

ومن أكثر الأماكن زيارة في هذا المكان هي القلعة الموجودة فيه والتي تدعى بريسيبو، والتي تحتوي بداخلها على متحف يحتوي على معروضات تمثل الاستعمار الذي وقع على شمال البرازيل.

كومبليكسو فيليز لوسيتانيا
كومبليكسو فيليز لوسيتانيا – السياحة في بيليم

 

منتزه إستاكاو داس دوكاس

يعد من المنتزهات الأنيقة والساحرة، ويعد أحد أفضل المعالم السياحية الموجودة في مدينة بيليم، بوجود مطاعمه والمحلات الجميلة الموجودة فيه، وهو من أكثر الوجهات السياحية المقصودة بالنسبة للسياح.

من أجل إمضاء وقت ما بعد الظهيرة، توجد الأرصفة التي تعتبر من الأماكن المناسبة جدًا والتي تم إضاءتها وصيانتها بشكل رائع، ومن الممكن أن تتم مشاهدة غروب الشمس في الخليج مع تناول ألذ المشروبات والمأكولات، وينطلق من هذا المنتزه عدد من القوارب إلى خليج غواجارا وما حوله.

منتزه إستاكاو داس دوكاس
منتزه إستاكاو داس دوكاس – السياحة في بيليم

 

حديقة مانجال داس جارساس

من أكثر الوجهات السياحية شيوعًا، والتي هي عبارة عن حديقة صغيرة الحجم من أجل النباتات والحيوانات والتي تكون واقعة في جنوب غرب بيليم، تكون أرضيتها الخضراء مملوءة بالطيور ذات الأنواع الغريبة.

لا توجد تكلفة من أجل الدخول إلى هذه الحديقة، ولكن إذا دفعت تكلفة قليلة وهي 15 ريال برازيلي سوف يتاح لك الدخول إلى المكان الذي يحوي بيت الفراشة والأقفاص المضاءة.

حديقة مانجال داس جارساس
حديقة مانجال داس جارساس – السياحة في بيليم

 

متحف إميليو جويلدي

هي من عبارة عن متحف وحديقة حيوانات في آن واحد، وتحتوي على مجموعة متنوعة وكبيرة من الفصائل الحيوانية، مثل الثعالب المائية الضخمة وفيها أعداد من آكل النمل، بالإضافة إلى الكثير من الأنواع الأخرى.

جميع الحيوانات الموجودة في هذا المكان تم إنقاذها من عدة عوامل مضرة من مثل إزالة الغابات، وفي هذا المكان يوجد عدد من الأطباء البيطرين الذين يعتنون بالحيوانات بشكل يومي.

متحف إميليو جويلدي
متحف إميليو جويلدي – السياحة في بيليم

 

شواطئ بيليم


يوجد في منطقة بيليم في البرازيل شاطئ يسمى أغوا بوا، والذي يعد من أبرز أماكن الجذي السياحي، وهو وجهة لعدد كبير من السياح كل عام، ويوجد إلى جوار هذا الشاطئ العديد من الفنادق مثل فندق ريسيدنثيال دوم فيرناندو.

ويوجد هنالك عدد من وسائل النقل المتاحة دومًا والتي تمكنك من الوصول إلى الفندق أو المكان الذي ستذهب إليه، ويعتبر هذا الشاطئ من أجمل الأماكن الموجودة في مدينة بيليم، ويعد هذا الشاطئ من الشواطئ النظيفة والنقية الخالية من الملوثات والأوساخ.

شواطئ بيليم
شواطئ بيليم – السياحة في بيليم

 

مولات بيليم


  • Shopping patio belem
  • Visao
  • New pet

 

حدائق بيليم


تحتوي مدينة بيليم على العديد من المنتزهات والحدائق الطبيعية، وهذه الحدائق هي:

  • حديقة تسمى مانجال داس جاركاس البيئية.
  • Parquet estradiol do utinga
  • Parquet da residencia

 

أفضل الفنادق في بيليم


لا يمكن اعتبار فندق واحد من أنه من أفضل الفنادق الموجودة في المنطقة، حيث يوجد عدد من الفنادق التي تتميز بجودتها وجمالها، وسنذكر هذه الفنادق كالتالي:

  • فندق ميركيور بيليم بوليفارد.
  • فندق برنسيسا لوكا.
  • فندق لو ماسيليا.
  • فندق جولد مارتان.
  • فندق جراند ميركيور بيليم دو بارا.
  • فندق راديسون مايورانا بيليم.
  • فندق بريستول أوماريزال بيليم.
  • فندق سوفت إن بيليم باتيستا كامبوس.

في النهاية فإن مدينة بيليم الموجودة في البرازيل هي من أكثر الوجهات السياحية التي يقصدها السياح في كل عام، فإذا كنت تريد الذهاب إلى هذه المدينة ومتردد من قرارك، يمكنك قراءة المقال هذا الذي تحدثنا فيه عن منطقة بيليم بشكل دقيق.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *