السياحة في كامبو غراندي

السياحة في كامبو غراندي

السياحة في كامبو غراندي


السياحة في كامبو غراندي | تعتبر قارة أمريكا الجنوبية من الأماكن المتميزة من حيث الجغرافيا والمناخ والطبيعة الخلابة، كما تتميز دول هذه القارة بالتنوع الثقافي واللغوي والعرقي الذي يجعل منها مزيجًا رائعًا من حيث العادات والتقاليد وطبائع السكان.

بالإضافة إلى تنوع الأشكال والألوان، وهذا كله نتيجة الدول والأمم المختلفة التي سيطرت وعاشت على هذه القارة، ولذلك سنستمر في مقالاتنا عن مدن البرازيل، وسنخصص هذا المقال للحديث عن السياحة في كامبو غراندي

 

أين تقع مدينة كامبو غراندي

سنبدأ أولى فقرات هذا المقال بالحديث عن موقع مدينة كامبو غراندي، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • مدينة كامبو غراندي هي عاصمة ولاية مانو غروسو دو سول البرازيلية، حيث تقع في المنطقة الغربية الوسطى وتحدها البارغواي وبوليفيا، حيث أن الطرق من مدينة ساو باولو إلى ولاية مانو غروسو في عام ١٨٧٧م كان لابد وأن يمر عبر مدينة كامبو غراندي.
  • لقد حقق خوسيه أنطونيو الوعد الذي قطعه على نفسه في رحلة العودة، حيث بنا أول كنيسة أرضيتها من البلاط في مدينة كامبو غراندي، حيث شكلت البيوت المحاذية للكنيسة أول شارع في المدينة والذي سمي روا فيلها وحاليًا يسمى روا ٢٦، بينما تفرع عن هذا الشارع شارعين فرعيين سمي أحدهما على أسم المؤسس خوسيه أنطونيو، علمًا أن خوسيه أنطونيو توفي في بيته بالمدينة بعد التحرير السياسي عام ١٩٠٠م.
  • إن البيئة النباتية الأساسية في مدينة كامبو غراندي هي عبارة عن السافانا النباتية، والتي تختلف عن المراعي النقية، حيث أن السافانا الاستوائية هي عبارة عن غابات من الأشجار ذات الارتفاع المتوسط تعلو العشب الذي يملأ المكان، كما أن المحاصيل الأساسية في هذه المدينة هي فول الصويا والذرة.
  • في عام ١٨٧٩م وصل إلى المدين قافلة من سكان ميناس جيرايس الذين يشكلون نواة أساسية من سكان مدينة كامبو غراندي، كما بينت الوثائق التي وجدت لجو واكيم الذي كان يعتبر الرجل الأكثر تعليمًا في المدينة، حيث بينت هذه الوثائق مطالبة سكان هذه المدينة التي كانت ما تزال بلدة صغيرة، بحل مشاكلهم والتي من ضمنها كان الحصول على التحرير السياسي للمدينة.
  • إن المناخ في مدينة كامبو غراندي هو عبارة عن مناخ استوائي، حيث تقسم السنة تقريبًا إلى فصلين، صيف حار ورطب وشتاء بارد وجاف، أما معدل الأمطار السنوي فهو تقريبًا ١٥٠٠مم، مع الأخذ بعين الاعتبار التقلبات الحرارية الكبيرة بين الفصلين، ففي الشتاء غالبًا ما تصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر مؤوية، بينما في الصيف تجتاز درجة الحرارة ٣٥مؤوية، حيث يفسر هذا التفاوت الكبير نتيجة بعد المدينة عن البحر.
  • يمثل عدد سكان مدينة كامبو غراندي ما نسبته ٣١% من كامل عدد سكان الولاية، حيث يعتبر قطاع الزراعة وتربية الماشية وتصدير اللحوم، هي أهم القطاعات الرئيسية التي يعمل بها حوالي ثلثي السكان، فمدينة كامبو غراندي تصدر الكثير من اللحوم المعلبة إلى باقي ولايات البرازيل، أما أهم المحاصيل الزراعية فهي الذرة وفول الصويا والأرز والكاسافا.

 

أهم المعالم السياحية في كامبو غراندي


يوجد داخل مدينة كامبو غراندي العديد من المعالم السياحية، ومن بينها:

كنيسة سان خوسيه

من النادر أن يخطر على بال أي سائح أن يقوم بزيارة كنيسة أثناء رحلات السياحة والاستجمام، ولكن عندما يصل الأمر إلى كنيسة سان خوسيه فالأمر حتمًا مختلف، وذلك لأن هذه الكنيسة تعتبر من المعالم السياحية والتراثية بالنسبة لمدينة كامبو غراندي خصوصًا والبرازيل عمومًا.

حيث تم بناء هذه الكنيسة في القرن التاسع عشر في عام ١٨٧٧م، وقد كان بناؤها يعتبر تحفة معمارية نادرة، كما أن النقوش والتوشيحات التي تم حفرها على الجدران ما تزال شاهدةً على فخامة البناء والجهد المبذول لإنجاز هذا المعلم التاريخي، لذلك ننصح أي سائح داخل مدينو كامبو غراندي أن يزور كنيسة سان خوسيه.

كنيسة سان خوسيه
كنيسة سان خوسيه – السياحة في كامبو غراندي

النصب التذكاري للهجرة اليابانية

وهو من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة في مدينة كامبو غراندي، حيث يوجد هذا النصب داخل المدينة تمامًا، وهو عبارة عن بناء له شكل مطابق تمامًا للأبنية اليابانية، حيث يعتبر مكان مناسب للمشي وأخذ فكرة واضحة عن معالم الابنية اليابانية، كما يمكننا أخذ الصور التذكارية في هذا المكان المميز.

النصب التذكاري للهجرة اليابانية
النصب التذكاري للهجرة اليابانية – السياحة في كامبو غراندي

 

متحف دوم بوسكو

يعتبر هذا المتحف من أشهر متاحف البرازيل، وذلك كونه يختص في القطع الأحفورية للكائنات التي عاشت منذ عشرات الآلاف من السنين، حيث يوجد داخل هذا المتحف قطع أحفوريه لأصداف وفراشان عمرها تجاوز عشرة آلاف عام.

كما يوجد قطعة أحفوريه لأناكوندا كبيرة، كما يحتوي المتحف على قسم أثنوغرافي مفصل، بالإضافة إلى قاعة تحتوي على معروضات وأدوات وملابس ومقتنيات تخص الهنود الحمر، وهم السكان الأصليين لهذه الأرض.

متحف دوم بوسكو
متحف دوم بوسكو – السياحة في كامبو غراندي

 

 

ضريح نوسا سنهورا دو بيربيتو سوكورو

حيث يعتبر هذا الضريح أحد المعالم المعمارية التي لا تزال شاهدة على فخامة البناء في مدينة كامبو غراندي، حيث يعتبر الضريح أحد المعالم السياحية المشهورة في المدينة، لذلك عندما نخطط لزيارته لابد أن نختار الوقت الذي يكون فيه الضريح غير مزدحم.

أما اليوم المفضل للزيارة فهو يوم الأربعاء الذي يكون فيه التوفينا وهو تقليد مميز في المدينة.

ضريح نوسا سنهورا دو بيربيتو سوكورو
ضريح نوسا سنهورا دو بيربيتو سوكورو – السياحة في كامبو غراندي

 

بحيرة سيدني بابتيستا داسيلفا وتسمى حديقة الحب

وهي من الحدائق المميزة وذات الطابع الرومنسي والسياحي الرائع، حيث تعتبر هذه البحيرة من أشهر المعالم السياحية والأكثر زيارة من قبل السواح داخل مدينة كامبو غراندي.

بحيرة سيدني بابتيستا داسيلفا وتسمى حديقة الحب
بحيرة سيدني بابتيستا داسيلفا وتسمى حديقة الحب

 

مولات كامبو غراندي


تحتوي مدينة كامبو غراندي على العديد من المولات والأسواق التجارية، ومن بينها:

بارك كامبو غراندي للتسوق:

وهي من مراكز التسوق الراقية والمشهورة في كامبو غراندي، حيث يحتوي على الكثير من المتاجر التي تبيع مختلف الماركات العالمية التي تصم الملابس والأحذية والجلديات والحقائب، بالإضافة للأدوات المنزلية والكهربائيات والهدايا والعطور>

كما يوجد في هذا المركز التجاري العديد من المقاهي والمطاعم التي تقوم بتقديم مختلف أنواع الوجبات الآسيوية والامريكية والاوربية، بالإضافة إلى كافة أنواع المشروبات الساخنة والباردة بالإضافة لتقديم جميع انواع القهوة البرازيلية العريقة.

معرض كاتبو غراندي إكسترى:

وهو من أقدم مراكز التسوق والمولات في مدينة كامبو غراندي، حيث تتميز محلاته التجارية بطرازها وبنائها الراقي، كما يحتوي على سوبر ماركت نستطيع أن نشتري منها مختلف الأطعمة والمأكولات الطازجة>

كما يوجد الكثير من المتاجر التي تقوم ببيع مختلف انواع الملابس والاحذية والجلديات والهدايا والعطورات، كما يوجد مكتبة تقوم ببيع مختلف الكتب والمجلات الشهيرة وفق آخر إصدار، كما يحتوي هذا المركز على العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم كافة أنواع الأطعمة والمأكولات المحلية والعالمية، كما يوجد مجمع ألعاب خاص بالأطفال.

معرض جواكيم مورتينيو للهدايا:

وهو يعتبر من أشهر مراكز بيع الهدايا وألعاب الأطفال في مدينة كامبو غراندي، حيث تحتوي على كافة أنواع وأشكال الهدايا المختلفة التي تحمل بشكل أساسي شخصيات ديزني الشهيرة، كما يوجد كافة أنواع وأشكال المخدات والحقائب المدرسة والأكواب المناسبة للأطفال وكذلك الألعاب القماشية والدباديب المميزة للجنسين من الاطفال الذكور والإناث.

مول نورتي سول بلازا:

من أشهر مراكز التسوق في مدينة كامبو غراندي والذي يعتبر وجهة بارزة بالنسبة للسياح للتسوق من المدينة ، حيث يضم العديد من المتاجر التي توفر مختلف السلع والمنتجات بأسعار مختلفة تناسب الجميع هذا إلى جانب العديد من الخصومات والعروض التي تقدمها هذه المتاجر، بالإضافة الى سلسلة من المطاعم التي توفر مختلف أنواع الطعام من الوجبات السريعة أو المأكولات البرازيلية المحلية والعالمية، بالإضافة إلى تقديم مختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة والقهوة البرازيلية الشهيرة.

مركز تسوق بوسكي دوس إيبيس:

مركز تسوق عصري يضم عدد كبير من المتاجر المختلفة والتي سوف تجد فيها جميع ما تبحث عنه تحت سقف واحد، حيث يمكنك أخذ جولة والنظر الى المتاجر من خلال واجهاتها الزجاجية والدخول على المتجر الذي تريد لقيام بجولة تسوق سريعة، فضلا عن متاجر الملابس وأحدث الأزياء والحقائب والمجوهرات يضم المركز سلسلة من المطاعم والمقاهي ومحلات الحلويات ومحلات المنتجات الغذائية، كما يوجد صالة لألعاب الأطفال والتسالي المختلفة.

مركز تسوق باتيو المركزي:

واحد من أكبر مراكز التسوق في مدينة كامبو غراندي، ويضم أكثر من 200 متجر مختلف تغطي جميع أنواع المنتجات من القرطاسية إلى الملابس، وهناك شيء لكل شخص يبحث عن تجربة تسوق مميزة، وبغض النظر عن المحلات التجارية المتنوعة>

يوجد الكثير من المطاعم الصغيرة والكبيرة و ثلاث وكالات سفر وصالونات تجميل ومنتجع صحي من أجل الاستمتاع بأجواء هادئة والاستجمام، إنه ممتع مع العائلة والأصدقاء.

مركز تسوق إستاكو:

وهو من أشهر وأعرق مراكز التسوق في مدينة كامبو غراندي، حيث يحتوي على عشرات المتاجر التي تبيع أشهر الماركات العالمية من مختلف الأصناف، حيث يمكننا شراء أحدث الازياء للكبار والصغار، وكذلك أخر موديلات الحقائب والأحذية، بالإضافة لأفخر الهدايا والعطورات وذلك بأسعار مناسبة>

حيث يتميز هذا المركز التجاري بعروضه وتخفيضاته المستمرة، مما يجعل الإقبال عليه كبير في أغلب أوقات السنة، كما يحتوي على عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهر الأطباق والمأكولات المحلية والعالمية، كما نستطيع الاستمتاع بشرب فنجان من القهوة البرازيلية ذات النكهة المميزة، كما يوجد صالة ألعاب ترفيهية للأطفال، وذلك كي نستطيع أن نقوم بجولة تسوق ممتعة دون أي مشاكل.

 

مولات كامبو غراندي
مولات كامبو غراندي – السياحة في كامبو غراندي

 

حدائق كامبو غراندي


يوجد في مدينة كامبو غراندي عدد من الحدائق والمنتزهات ذات الطابع المميز، ومن بينها:

حديقة هورتو فلور ستال:

وهي من بين المنتزهات التي يقبل عليها الكثير من سكان مدينة كامبو غراندي للهروب من ضوضاء المدينة إلى حيث الهدوء والاسترخاء بين الساحات الخضراء المليئة بالأشجار الجميلة، وأكثر ما يميز هذه الحديقة أنها مجانية، كما تحتوي على بحيرة ذات مياه زرقاء رقراقه يعيش فيها العديد من الطيور المائية كالإوز والبط، كما نستطيع الاستمتاع بقراءة الكتب داخل المكتبة الموجودة في الحديقة.

حديقة براكا آري كويلو:

وهي من بين الحدائق المميزة داخل مدينة كامبو غراندي حيث النوافير المتعددة وساحات الورود النادرة والأماكن المخصصة للمشي وممارسة رياضة الجري، كما تحتوي هذه الحديقة على ملعب كرة قدم وملعب كرة طائرة لمحبي رياضة الكرات، بالإضافة لوجود مكانات مخصصة لألعاب الأطفال.

حديقة سوتر البيئية:

وهي حديقة ذات طابع مميز و ذات مساحة كبيرة تصل إلى حوالي ١٠٠ألف متر مربع، كما تتميز بوجود سياج أخضر من الأشجار الحراجية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الطيور النادرة التي تعيش داخل هذه الحديقة دون أن تعاني من الأذى أو خطر الصيد، يوجد داخل هذه الحديقة عدد من المقاهي التي تقدم كافة أنواع المشروبات الساخنة والباردة، كما يوجد مركز خاص لتأجير الدراجات الهوائية.

 

حدائق كامبو غراندي
حدائق كامبو غراندي – السياحة في كامبو غراندي

 

أفضل الفنادق في كامبو غراندي


يوجد داخل مدينة كامبو غراندي العديد من الفنادق الفاخرة المميزة، ومن بينها:

توريس هوتيل سينترو

يقع هذا الفندق على بعد 500 متر من وسط مدينة كامبو غراندي وعلى بعد كيلومتر واحد من سوق فيرا المركزي، ويضم غرفاً مكيفة على مدار الساعة مع خدمة الواي فاي المجانية إضافة إلى مكتب للاستقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

كما يوجد مكتب للتوصيل من وإلى المطار لقاء أجور إضافية، ويقدم وجبة الإفطار على شكل بوفيه مفتوح، تتميز الغرف في فندق توريس بأرضيات مزينة بالبلاط الفخم، كما يوجد في كل غرفة ميني بار وشاشة مسطحة مع كيبل للقنوات الفضائية.

ويحتوي الحمام الخاص على دوش وحوض استحمام مع كافة المستلزمات من مناشف ومواد تنظيف ونعال حمام، تبعد المعالم السياحية مثل مورادا دوس بايس وهورتو فلورستال والمتحف الهندي مسافة كيلومتر واحد عن هذا الفندق، يبعد مطار أنطونيو جواو الدولي مسافة 8 كم عن الفندق، وتقع محطة كامبو غراندي للحافلات على بعد 15 كم من مكان الإقامة.

توريس هوتيل سينترو
توريس هوتيل سينترو – السياحة في كامبو غراندي

 

إنديا بارك هوتيل

يقع مطار كامبو غراندي الدولي على بعد 3 كم من هذا الفندق، ويمكن الوصول إلى وسط مدينة كامبو غراندي في غضون 1٠دقائق سيرًا على الأقدام، ويتوفر مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، ويحتوي هذا الفندق على جيم وصالة للمساج وساونا ومركز لياقة بدنية.

كما يوفر هذا الفندق للنزلاء غرف مكيفة ومسبح داخلي مطل على تراس شمسي، وتتوفر خدمة الواي فاي السريع ومواقف للسيارات مجانًا، كما تتميز الغرف المشرقة في فندق إنديا بارك بديكور عصري مع ديكورات خشبية فاتحة اللون.

وتحتوي جميعها على شاشة إل سي دي مع كيبل خاص بالقنوات الفضائية، وميني بار ومكتب مخصص لإنجاز الأعمال، طما يوفر للنزلاء حمام خاص مع دوش في جميع الغرف، يقدم فندق إنديا بارك بوفيه إفطار مفتوح متنوع يحتوي على كافة أصناف الطعام والفواكه في منطقة لتناول الطعام مجهزة بكافة التجهيزات الفخمة، ويمكن للنزلاء الاستمتاع بالمشروبات بجانب المسبح أو تناول المأكولات العالمية في المطعم.

إنديا بارك هوتيل
إنديا بارك هوتيل – السياحة في كامبو غراندي

 

فندق بريستول مولتي إكسيلير بلازا

وهو من أفخر فنادق الاربع نجوم في مدينة كامبو غراندي، حيث يقع في مكان مميز داخل المدينة فهو لا يبعد عن المعالم السياحية أكثر من ٥٠٠متر، بينما يبعد عن مطار كامبو غراندي حوالي ٥كم، يتميز هذا الفندق بوجود مسبح داخلي وصالة لياقة بدنيو وساونا وصالة جم.

أما الغرف فمجهزة بديكورات خشبية وتكييف على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجاني، بالإضافة إلى ميني بار وحمام مع دوش وحوض استحمام، كما يتوفر خدمة التوصيل من وإلى المطار، وكذلك مكتب استعلامات وحجز على مدار اليوم.

بالإضافة لوجود صالة بلياردو وملعب تنس، كما يوجد مطعم يقدم مختلف الوجبات المحلية والعالمية ومقهى لتقديم مختلف المشروبات.

فندق بريستول مولتي إكسيلير بلازا
فندق بريستول مولتي إكسيلير بلازا – السياحة في كامبو غراندي

 

فندق باهاماس سويت هوتيل

يوفر هذا الفندق أماكن إقامة عصرية مع شرفة ومسبح خارجي في الهواء الطلق، بالإضافة إلى صالة جيم وخدمة الواي فاي مجاناً، يقع هذا الفندق في قلب مدينة كامبو غراندي، على بعد حوالي 6 كم من المطار، تحتوي الغرف الفسيحة في الشقق الفندقية التابعة لهذا الفندق على أرضيات خشبية.

كما تضم الغرف المزدوجة الدوبلكس على غرفة معيشة منفصلة، وتشتمل جميعها على نظام تكييف وشاشة مسطحة وميني بار، وتوفر الشرفات إطلالة على المسبح وأخرى على المدينة، تشتمل خيارات تناول الطعام في هذا الفندق على مطعم يقدم وجبات الإفطار والغداء والعشاء بصورة انتقائية مع مجموعة متنوعة من الوجبات المحلية والعالمية.

ويمكن للضيوف طلب المشروبات الخاصة في بار الفندق، وتتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وفي جميع أيام الأسبوع، يقع هذا الفندق على بُعد كيلومترين من محطة الحافلات الرئيسية في المدينة، وتتوفر مواقف مجانية للسيارات.

 

فندق باهاماس سويت هوتيل
فندق باهاماس سويت هوتيل – السياحة في كامبو غراندي

 

وبالتالي نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن السياحة في كامبو غراندي بصورة مفصلة، حيث بينا موقع المدينة وأهم الأماكن السياحية في المدينة، بالإضافة للحديث عن أهم الأسواق التجارية وكذلك أفضل الفنادق في المدينة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *