السياحة في فوز دو إغواسو

السياحة في فوز دو إغواسو

السياحة في فوز دو إغواسو


السياحة في فوز دو إغواسو | ما تزال السياحة في كثير من الدول هي أحد المصادر الأساسية للدخل القومي، بل وتكون أحيانًا المصدر الأول للناتج المحلي والذي يعتمد عليه العديد من فئات الشعب.

وهذا ما يفسر لنا الاهتمام الكبير الذي ناله قطاع السياحة في عدد من دول العالم، ومن بينها دول أمريكا الجنوبية، ولذلك سوف نقوم بالحديث عن السياحة في البرازيل التي تعتبر أكبر هذه الدول، وقد خصصنا هذا المقال للحديث عن السياحة في فوز دو إغواسو

 

أين تقع مدينة فوز دو إغواسو

سنقوم في بداية مقالنا بالحديث عن موقع مدينة فوز دو إغواسو وذلك من خلال النقاط التالية:

  • مدينة فوز دو إغواسو هي مدينة برازيلية حدودية تقع بالقرب من شلالات إغواسو الشهيرة، وهي مدينة تابعة لولاية بارانا وتعتبر أكبر مدنها.
  • يبلغ عدد سكان المدينة حوالي ٢٦٥٠٠٠نسمة، ومساحتها حوالي ٦٥٠كيلو متر مربع، حيث تقع في غرب مدينة كوريتيبا التي تعتبر عاصمة ولاية بارانا.
  • يسمى سكان هذه المدينة إغواسوسييس، كما أن شلالات إغواسو تعتبر من أجمل وأغزر الشلالات في العالم وقد صنفت من ضمن عجائب الدنيا السبع.
  • تتميز مدينة فوز دي إغواسو بالتنوع الثقافي حيث تحتوي على أكثر من ٨٠جنسية، وأكثر هذه الجنسيات تواجدًا هي الإيطالية واللبنانية والبرتغالية والصينية والأرجنتينية، حيث تعتبر جزء من الدمج الذي حصل بين ثلاث مدن وهي بويرتو جواسيو الأرجنتينية وسيوداد دل وهي مدينة من مدن البارغواي، بالإضافة إلى مدينة فوز دو إغواسو البرازيلية، وهي ثلاث مدن حدودية متجاورة تسمى المثلث الوطني.
  • تعتبر السياحة في مدينة فوز دي إغواسو هي أحد الموارد الأساسية للاقتصاد الوطني في المدينة، ووفقًا للبحث الذي أجراه المعهد الوطني للسياحة في البرازيل، وكذلك البحث الذي أجراه معهد البحوث الاقتصادية في عام ٢٠٠٧، تبين أن مدينة فوز دي إغواسو هي ثاني مدينة في البرازيل من حيث عدد السواح بعد مدينة ريو دي جانيرو.
  • ويجدر الإشارة إلى أن هذه المدينة قد حصلت في عام ٢٠١٠م على عشرة جوائز من وزارة السياحة البرازيلية كأفضل مدينة من حيث المؤشرات والمقومات السياحية في البرازيل، كما صرحت جريدة الغارديان البريطانية أن مدينة فوز دي إغواسو هي الوجهة السياحية المفضلة لدا البريطانيين خارج المملكة المتحدة، كما صرحت شبكة السي إن إن بأن مدينة فوز دي إغواسو هي واحدة من أفضل ١٤ مدينة في العالم من حيث الأجواء الرومنسية.
  • كما يوجد في المدينة سد إيتايبو، والذي يعتبر أطول سدود البرازيل، ويحتوي على واحدة من أضخم محطات توليد الطاقة الكهرومائية، حيث يحتوي السد على ٢٠وحدة توليد كهربائية، حيث ينتج ١٤٠٠٠ميغا واط، وهي تمد ما نسبته ١٧% من حاجة البرازيل، و٧٥% من حاجة البارغواي من الطاقة الكهربائية.

 

أهم المعالم السياحية في مدينة فوز دي إغواسو


تحتوي مدينة فوز دي إغواسو على عدد من المعالم السياحية ومنها:

سد إيتايبو

وهو من أضخم سدود العالم الكهرومائية، حيث يبلغ ارتفاعه حوالي ٦٥طابق، أما طول السد فهو حوالي ٧.٢كم، ويقع عند نقطة التقاء البرازيل مع الأرجنتين مع البارغواي، وهو يعتبر من عجائب الدنيا السبع التي تم بناؤها حديثًا.

حيث تم إقامة هذا السد على شلالات إغواسو الشهيرة علمًا أن تدفق الماء ضمن مداخل السد اكثر بأربعين مرة من التدفق الذي تؤمنه الشلالات، يساهم السد بحوالي ٢٠% من حاجة البرازيل من الكهرباء، بينما الطاقة الكهربائية المتبقية فيتم بيعها للبارغواي.

يعتبر سد إيتايبو من المعالم السياحية المميزة في غرب البرازيل حيث يمكن قضاء وقت ممتع في الأماكن المحيطة بالسد، حيث المساحات الخضراء والمياه الرقراقة وبحيرة السد المميزة.

سد إيتايبو
سد إيتايبو – السياحة في فوز دو إغواسو

 

حديقة طيور فوز دي إغواسو

وهي تعتبر من المحميات الطبيعية لحوالي ١٢٠نوع من طيور الأطلسي المهددة بالانقراض، حيث تعتبر هذه الحديقة ثاني أكثر معلم سياحي في مدينة فوز دي إغواسو من حيث عدد الزوار، حيث يستطيع السواح مشاهدة ولمس الكثير من أنواع طيور الغابة الأطلسية.

كما تعتبر هذه الحديقة ثاني أكبر حديقة طيور في أمريكا اللاتينية، حيث تستقبل هذه الحديقة ملايين السواح في العام، حيث تم إنشاء حديقة طيور فوز دي إغواسو من أجل حماية عدد كبير من طيور غابات الأطلسي من خطر الانقراض، وهي المهمة الأساسية لهذه الحديقة الرائعة.

حديقة طيور فوز دي إغواسو
حديقة طيور فوز دي إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

 

أكوامانيا فوز

تعتبر حديقة أكوامانيا من أجمل الحدائق المائية في البرازيل، فهي الخيار الأمثل من أجل الهروب من حر الشمس إلى حيث المتعة والتسلية للكبار والصغار، ويبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي ١٨٠ألف متر مربع.

وتحتوي على الكثير من أجمل الألعاب المائية المميزة فهناك المسابح الداخلية والمنزلقات القوية الرائعة وألعاب التزلج، لذلك ننصح كل سائح يقوم بزيارة مدينة فوز دي إغواسو أن يذهب إلى حديقة أكوامانيا فوز.

أكوامانيا فوز
أكوامانيا فوز – السياحة في فوز دو إغواسو

 

متحف إيتايبو البيئي

وهو يعتبر من المعالم السياحية والثقافية المتميزة، حيث يحتوي المتحف على تاريخ سد إيتايبو بصورة تفصيلية، كما يعرض المتحف التاريخ البيئي والاجتماعي للمنطقة التي يتواجد فيها السد.

وذلك من حيث المجسمات التفاعلية والقطع الأثرية واللوحات التفصيلية، ولذلك على كل من يزور مدينة فوز دي إغواسو أن يقوم بزيارة هذا المتحف الجميل هو وأفراد أسرته، فهو حقًا يستحق الزيارة.

متحف إيتايبو البيئي
متحف إيتايبو البيئي – السياحة في فوز دو إغواسو

 

بلو بارك فوز

يُعد بلو بارك فوز ثالث أكبر شاطئ حراري مع أمواج في العالم، بإجمالي امتداد 11 ألف متر مربع، وهناك 9 أنواع من الأمواج التي يمكن أن يصل ارتفاعها إلى ١.٢ متر، فعند زيارتنا لمدينة فوز دو إيغواسو لا بد من حجز يوم لزيارة هذا الشاطئ الرائع برفقة الأسرة.

فهناك المسابح المتنوعة والمنزلقات المائية والعديد من الأنشطة الترفيهية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي التي تقدم الكثير من الوجبات البرازيلية العريقة، والمشروبات الساخنة والباردة.

بلو بارك فوز
بلو بارك فوز – السياحة في فوز دو إغواسو

متحف الشمع

يعتبر متحف الشمع من الوجهات السياحية الرئيسية عند زيارة مدينة فوز دي إغواسو، حيث يتألف هذا المتحف من ١٦ قسم منفصل، وكل قسم من هذه الأقسام متخصص بتماثيل شخصيات تعود لقطاع من قطاعات الحياة.

فهناك قسم الرياضيين وقسم الفنانين وقسم السياسيين وغيرها الكثير، حيث سنستمتع برؤية تماثيل لأشهر الشخصيات العالمية والبرازيلية القديمة والمعاصرة، ولذلك يجب ألا نفوت فرصة زيارة هذا المتحف وأخذ الصور التذكارية مع تماثيل المشاهير.

متحف الشمع
متحف الشمع – السياحة في فوز دو إغواسو

 

مسجد فوز دي إغواسو

يعتبر هذا المسجد من الصروح الحضارية ومراكز الإشعاع الفكري والحضاري داخل المدينة، حيث تم بناء هذا المسجد على يد الجالية الإسلامية في مدينة فوز دي إغواسو، حيث تلعب الجالية العربية والإسلامية دورًا فاعلًا داخل هذه المدينة الحدودية مع البارغواي والأرجنتين.

مسجد فوز دي إغواسو
مسجد فوز دي إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

معبد تشين تيان البوذي

تم بناء معبد تشين تيان البوذي في مدينة فوز دو إيغواسو عام 1996م من قبل الجالية الصينية التايوانية، في المدينة، ويقع هذا المعبد على قمة تل يوفر، حيث المناظر الجميلة لمدينتي فوز دو إيغواسو وسيوداد ديل إيست، وتم تزيين حديقة المعبد الكبيرة بالعديد من تماثيل بوذا وغيرها، والتي ترمز للحكمة والكرم، فإذا كنا في المدينة فمن المفضل زيارة هذا المعبد للتعرف عليه عن قُرب.

معبد تشين تيان البوذي
معبد تشين تيان البوذي – السياحة في فوز دو إغواسو

 

مولات فوز دو إغواسو


يوجد في مدينة فوز دي إغواسو البرازيلية العديد من المولات ومراكز التسوق، ومن بينها:

مركز تسوق كاتا راتاس إل جي شوبينغ:

وهو يعتبر من أقدم مراكز التسوق في مدينة فوز دي إغواسو، وهذا ما يجعل هناك إقبال كبير علية، فهو يحتوي على عشرات المتاجر والمحلات التي تبيع مختلف البضائع والسلع، ومن أشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية، كالألبسة والأزياء الرجالية والنسائية وملابس الأطفال.

بالإضافة للجلديات والأحذية والهدايا والعطور والإكسسوارات المختلفة، كما يوجد سوبرماركت يحتوي على كافة المستلزمات الغذائية والمنزلية من معلبات وأجبان وألبان وزجاجيات وأدوات مطبخ، كما يوجد داخل هذا المركز التجاري العديد من المطاعم والمقاهي.

حيث نستطيع أن نحظى بفترة استراحة ونحن نتناول وجبة خفيفة أو كوب من القهوة البرازيلية العريقة، كما نستطيع أن نحظى بوقت ممتع داخل دار السينما التي توجد في هذا السوق التجاري.

مركز تسوق كاتواي بالاديوم:

يعد مركز تسوق كاتواي بالاديوم من مراكز التسوق التي تشهد إقبال كبير من السواح والزوار والسكان المحلين، وذلك بسبب احتوائه على عشرات المتاجر التي تحمل أسماء العديد من العلامات التجارية العالمية.

حيث نستطيع أن نشتري ما نريد من الأزياء والجينزات وملابس الأطفال، وأرقى الحقائب والأحذية من أشهر الماركات، كما يوجد الملابس والأدوات الرياضية، وكذلك التحف والأعمال اليدوية والهدايا والعطورات ومختلف أشكال الإكسسوارات.

كما يوجد في الطابق الثاني العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم مختلف الأطباق الشعبية والآسيوية والأوربية، بالإضافة للمشروبات الباردة والساخنة، كما يوجد صالتين للسينما تقدما أجمل وأحدث الأفلام العالمية.

 

حدائق فوز دو إغواسو


تحتوي هذه المدينة على العديد من الحدائق والمنتزهات المميزة، ومن بينها:

ملجأ بيلا فيستا البيولوجي

أُسس ملجأ بيلا فيستا البيولوجي لإنقاذ الحيوانات من الفيضان الذي نتج عن إنشاء سد إيتايبو، حيث يحتوي هذا الملجأ على حوالي 50 نوعًا من الحيوانات والطيور الجارحة مثل النسور والقرود وآكلات النمل وحيوانات الجاكوار.

كما سنستمتع كثيرًا ونحن نسير في مسار جميل وجذاب محاط بالغابات الوارفة، فعند وجودنا في مدينة فوز دو إيغواسو لا بد لنا من تحديد يوم لزيارة هذا المنتزه والمحمية الطبيعية برفقة الأسرة.

ملجأ بيلا فيستا البيولوجي
ملجأ بيلا فيستا البيولوجي – السياحة في فوز دو إغواسو

 

شلالات إغواسو السرية

توفر شلالات إيغواسو السرية للسواح مغامرة مُذهلة، حيث يبدأ الزوار بالمشي في العديد من المسارات ذات الطريق المتع وفي نهاية كل مسار من المسارات يتم الوصول لعدد من الشلالات السرية من شأنها أن تقوم بكشف أسرار الأنهار التي تتدفق عبر الأشجار.

ومن الجدير بالذكر أن عدد الشلالات يصل إلى 10 شلالات سرية وهناك فقط أربعة من المسارات مختلفة يصل مجموع مسافتها إلى ما يقرب من 4 كيلومترات.

شلالات إغواسو السرية
شلالات إغواسو السرية – السياحة في فوز دو إغواسو

 

حديقة غرامادو دا فيلا إيه

تعتبر هذه الحديقة من أشهر الحدائق والمنتزهات الموجودة في مدينة فوز دي إغواسو، حيث تمتد هذه الحديقة على مساحة واسعة من البساط الأخضر والحدائق الغناء المليئة بالزهور المختلفة النادرة.

كما يوجد ملعب داخلي نستطيع أن نمارس فيه مختلف الالعاب ككرة القدم وكرة الطائرة والتنس، كما يوجد صالة للياقة البدنية في الهواء الطلق، بالإضافة إلى ألعاب الأطفال المزعة على عدة مكانات داخل هذا المنتزه.

كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي التي توفر لنا فرصة الاستمتاع بتناول أحد الوجبات اللذيذة في أحضان الطبيعة.

حديقة غرامادو دا فيلا إيه
حديقة غرامادو دا فيلا إيه – السياحة في فوز دو إغواسو

 

مركز صقور فوز دي إغواسو

يسعى مركز الصقور الوحيد في المدينة إلى التثقيف التاريخي والبيئي للزوار عن عالم الطيور الجارحة، ففي هذا المركز سنحظى بتجربة فريدة من نوعها تتعلق بالصقور ومدربي الصقور والذين يعرفون بالصقارة وأهمية هذه المهنة التاريخية.

ومن الجدير بالذكر أنه هذا المركز معترف به من قبل اليونسكو باعتباره تراثًا ثقافيًا، فعند وجودنا داخل مدينة فوز دو إيغواسو يجب اصطحاب العائلة والأصدقاء لقضاء أوقات مُميزة في هذا المكان الرائع.

مركز صقور فوز دي إغواسو
مركز صقور فوز دي إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

 

مسار تريليا دي فيتشينا

يُعد مسار تريليا دو فيتشينا من المسارات المُميزة في مدينة فوز دو إيغواسو، إذ يزوره السكان والسياح وذلك للاستمتاع بالطبيعة الساحرة من غابات وصخور وجبال ومياه، من خلال المشي في هذا المسار التي تم تحديها.

كما ان البعض يذهبون في جولات من خلال ركوب الدراجات الهوائية عبر مسارات الدراجات المخطوطة بين الأشجار وضمن الغابات المميزة، فإن كنا من محبي ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات فيجب علينا ألا نفوت فرصة زيارة هذا المكان الجميل وممارسة هواياتنا ضمن هذه الطبيعة الساحرة.

مسار تريليا دي فيتشينا
مسار تريليا دي فيتشينا – السياحة في فوز دو إغواسو

 

مطل شلال حلق الشيطان

عند نهاية مسار تريلا داس كاتاراتاس في شلالات إيغواسو الشهيرة، سوف نصل إلى منصة مراقبة يُطلق عليها اسم مطل شلال حلق الشيطان، حيث يزُورها السُياح للاستمتاع بقوة وجمال الطبيعة الساحرة لهذا الشلال.

فهناك صوت خرير المياه القوي والضباب الكثيف والطبيعة الساحرة النادرة الوجود، وكل ذلك يجعلنا نشعر بسعادة وسكينة لا مثيل لهما، فلا بد لنا من زيارة هذا المكان الطبيعي النادر الوجود عند تواجدنا في مدينة فوز دو إيغواسو.

مطل شلال حلق الشيطان
مطل شلال حلق الشيطان – السياحة في فوز دو إغواسو

 

أفضل الفنادق في فوز دي إغواسو


يوجد داخل مدينة فوز دي إغواسو العديد من الفنادق الراقية، ومن بينها:

فندق كولونيال إغواسو

يعتبر هذا الفندق من أفضل أماكن الإقامة في مدينة فوز دو إيغواسو، حيث يقع على مسافة بضع دقائق فقط سيرًا على الأقدام من المحمية الطبيعية والشلالات الشهيرة في فوز دو إيغواسو، ويضم مسابح داخلية وخارجية.

  • كما يوفر هذا الفندق للنزلاء خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة، بالإضافة لمواقف خاصة للسيارات مجانًا في الموقع، وتحتوي الغرف المريحة في الفندق على تكييف هواء وحمام خاص، كما تحتوي الغرف من درجة السوبيريور أيضًا على تلفزيون مع كيبل لباقات القنوات الفضائية.
  • كما يحتوي الفندق أيضًا على ملعب داخلي وغرفة ألعاب وجيم ومرافق خاصة للشواء، ويتم تقديم بوفيه مفتوح للإفطار في غرفة تناول الإفطار كل صباح، ويشمل مجموعة متنوعة من الفواكه الطازجة والخبز واللحوم الباردة بالإضافة إلى تشكيلة من المشروبات الساخنة والباردة.
فندق كولونيال إغواسو
فندق كولونيال إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

 

فندق غولدن بارك إنترناشيونال

يقع هذا الفندق في وسط مدينة فوز دو إيغواسو، حيث يبعد مسافة 13 كم من منتزه الطيور، ويتميز بمطعم وخدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة وعلى مدار الساعة، كما يوفر الفندق مسبح خارجي وإطلالات على المدينة.

  • كما يمكن للضيوف الاستمتاع بتناول وجبة في المطعم أو تناول مشروبات في   البار الذي تم تجهيزه بجميع أنواع المشروبات، يوفر هذا الفندق للنزلاء غرف مكيفة مجهزة بشاشة مسطحة مع كيبل خاص بالقنوات الفضائية وميني بار، ويشمل الحمام الخاص مجفف للشعر وحوض للاستحمام وكافة الحاجات الضرورية اللازمة.
  • كما يتوفر ضمن الغرفة مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق أيضًا مرافق غسيل الملابس ومركز أعمال، يتوفر داخل الفندق بوفيه مفتوح للإفطار كل صباح.
  • حيث يتضمن هذا البوفيه الفواكه الطازجة والخبز واللحوم الباردة، بالإضافة إلى المشروبات الساخنة والقهوة البرازيلية العريقة، والمشروبات الباردة، يمكن لنزلاء الفندق لعب لعبة تنس الطاولة والبلياردو في الصالة المخصصة لذلك.
  • كما يقع منتزه إيغواسو الوطني على بعد 22 كم من الفندق، ويعتبر مطار فوز دو إيغواسو الدولي المطار الأقرب لـ لفندق حيث يقع على بعد 12 كم منه.
فندق غولدن بارك إنترناشيونال
فندق غولدن بارك إنترناشيونال – السياحة في فوز دو إغواسو

 

فندق بيفيرا إغواسو

وهو من فنادق الثلاث نجوف الشهير في المدينة، حيث يوفر الفندق للنزلاء مكان إقامة على الطراز الألماني في وسط مدينة فوز دو إيغواسو، ويحتوي على غرف أنيقة مكيفة مع خدمة الواي فاي المجاني على مدار الساعة.

  • كما يتوفر في كل غرفة شاشة مسطحة وكيبل للقنوات الفضائية، بالإضافة إلى حمامات خاصة، كما يوفر للنزلاء موقف سيارات مجاني ومكتب متخصص بتأجير السيارات، كما يوفر الفندق بوفيه مفتوح للإفطار يشمل أكثر من 50 نوع طعام.
  • وتتوفر مجموعة متنوعة من المطاعم والبارات لتناول الغداء والعشاء على بُعد مسافة 10 دقائق سيرًا على الأقدام من الفندق.
  • يقع فندق بيفيرا إغواسو على بُعد كيلومتر واحد فقط من جادة البرازيل ومركز ميركوسول للتسوق.
  • كما يبعد مسافة 20 دقيقة بالسيارة عن مطار فوز دو إيغواسو الدولي.
فندق بيفيرا إغواسو
فندق بيفيرا إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

 

فندق سي إل إتش سويتس فوز دي إغواسو

وهو من أشهر فنادق الثلاث نجوم في مدينة فوز دي إغواسو، حيث يقع على بعد 18 كم من مطار فوز دي إيغواسو الدولي ويبعد مسافة 6 كم من محطة حافلات فوز دي إيغواسو ومسافة 10 كم من متنزه إيتايبو، وتقع شلالات إيغواسو الشهيرة على بعد 20 كم من هذا الفندق.

  • يوفر هذا الفندق لنزلائه مرافق عصرية راقية، حيث يبعد مسافة 200 متر من حديقة حيوان بوسكي غواراني.
  • كما يوفر خدمة الواي فاي مجانًا على مدار الساعة، وكذلك خدمة الكراج المجاني ومكتب توصيل مأجور، ويضم مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، تحتوي الغرف الخاصة في هذا الفندق على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار.
  • كما يوجد داخل الحمامات الخاصة أيضًا دوش ومناشف مجانية ونعال خاص بالحمام وحوض استحمام.
  • يوفر غرف ذات ارضيات من الغرانيت وهاتف ومكتب للأعمال.
  • كما يوفر للنزلاء أيضًا غرفة ألعاب للأطفال وصالة للساونا وحمام بخري وصالة لياقة بدنية.
فندق سي إل إتش سويتس فوز دي إغواسو
فندق سي إل إتش سويتس فوز دي إغواسو – السياحة في فوز دو إغواسو

وبالتالي نكون قد تحدثنا في هذا المقال عن السياحة في فوز دي إغواسو بصورة مفصلة، حيث بينا موقع المدينة وأهم الأماكن السياحية فيها، بالإضافة للحديث عن أهم الأسواق التجارية وكذلك أفضل الفنادق في المدينة.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *