السياحة في جدة

السياحة في جدة

السياحة في جدة


السياحة في جدة | تعتبر جدة أحد أجمل الأماكن الموجودة في السعودية، ويزرها عدد كبير من السياح القادمين من كل أنحاء العالم، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في مدينة جدة لكل من يرغب في الذهاب إليها.

 

أين تقع جدة 

مدينة جدة هي واحدة من المحافظات الموجودة في مدينة مكة المكرمة، وتوجد في الجانب الغريب من المملكة العربية السعودية، مطلة على البحر الأحمر، وتعبر جدة طريقًا للحجاج وهذ يعطيها أهمية خاصة، فضلًا عن كونه مكان جذب سياحي واسع، وتتمتع بعدد كبير من الأماكن السياحية الموجودة فيها.

 

أهم المعالم السياحية في جدة


توفر مدينة جدة عددًا كبيرًا من أماكن الجذب السياحي، وإن أهم المعالم السياحية في جدة هي:

فقية اكواريوم جدة

يعتبر هذا المكان معلمًا سياحيًا شهيرًا بشكل كبير، يوجد بالرقب من كورنيش جدة، ويمكن الذهاب إليه بسهولة عن طريق المواصلات، ويحتوي هذا المكان على أكثر من حوض المائي، والتي تضم أنواع بحرية عديدة ومتنوعة مثل أسماك القرش، والفقمة، أسد البحر، والعديد من الأنواع الأخرى.

فقية اكواريوم جدة
فقية اكواريوم جدة – السياحة في جدة

غواصين بحر الصحراء

من الأماكن التي تزار بكثرة من قبل محبين الغوص، فمن خلال هذا المكان يمكن استكشاف البحر الأحمر من الداخل وتأمل روائعه ومخلوقاته الجميلة، ويرافقك في ذلك عدد من المربين المخصصين لكي يتم ضمان عدم إصابتك بأي أذى، ومن أجل أن يتاح لك رؤية كل ما داخل البحر.

غواصين بحر الصحراء
غواصين بحر الصحراء – السياحة في جدة

 

كورنيش جدة

من أكثر الأمكنة التي تتيح لك تأمل جمال البحر الأحمر، وفي هذا المكان يتوافر الكثير من المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، لكي تستطيع تلبية كل ما تريد، وفيه تستطيع رؤية نافورة الملك فهد، وهو من الأماكن المليئة بالسياح.

كورنيش جدة
كورنيش جدة – السياحة في جدة

 

متحف الفنون الموجود في مدينة جدة

وهذا المتحف يكون متخصصًا لعرض مجموعة متنوعة من المنحوتات المنزلية والمقتنيات الأخرى التي تتواجد في المنازل، وتوجد فيه معروضات قديمة يعود عمرها لسبعين عامًا، من أكثر ما يميز المتحف طريقة عرضه للأثاث المعتني فيها جدًا من حيث التناسق، بحيث توفر منظرًا رائعًا يتيح مشاهدة كل التحف المعروضة.

متحف الفنون الموجود في مدينة جدة
متحف الفنون الموجود في مدينة جدة – السياحة في جدة

 

المسجد العائم في جدة

هو أول مسجد في الدول العربي تم بناؤه على الماء، ويسمى أيضًا بمسجد الرحمة، وهو من الأماكن التي تم تجهيزها بأحدث الإضاءات وتقنيات الصوت، وهو من الأماكن ذات التصميم المعماري الرائع والذي يتيح لزوراه فرصة تأمل العمارة الرائعة والإبداعية.

المسجد العائم في جدة
المسجد العائم في جدة – السياحة في جدة

 

أفضل الفنادق في جدة


يتواجد في جدة عدد كبير من الفنادق والتي تتيح للسياح الراحة في السكن والإقامة الهادئة، ومن أفضل الفنادق في جدة هي:

فندق غاليريا جدة

والذي يعتبر من أكثر الفنادق جمالًا وشيوعًا في جدة، وأكثر ما يميزه هو تصميمه الفريد من نوعه والذي يشبه في تصميمه المدينة الإيطالية ميلانو، يتواجد في داخل فندق عدد من المسابح الداخلية منها والخارجية.

ويوفر الفندق عدد كبير من الغرف المناسبة للجميع مثل غرف مخصصة للعوائل وغرف من أجل العرسان بالإضافة إلى اهتمام الفندق بذوي الاحتياجات الخاصة وتخصيص مرافق مجهزة من أجلهم، إضافةً إلى أماكن مخصصة من أجل غير المدخنين.

يوجد في الفندق عدد من المطاعم ذات الأطعمة اللذيذة العالمية والمحلية، ويحتوي الفندق على عدد كبير من الخدمات التي توفر كل احتياجات النزلاء.

فندق غاليريا جدة
فندق غاليريا جدة – السياحة في جدة

 

فندق الريتز كارلتوون جدة

هو من أحد فنادق جدة والتي تتميز بإطلالتها على البحر وهو من الفنادق المتواجدة في حي الحمراء الموجود في جدة، والذي يكون مفروش بأفخم أنواع الأثاث، ويوفر المكان وجبات إفطار متكاملة ولذيذة، ومركزًا من أجل المحافظة على اللياقة البدنية، وخدمات للغرف متاحة دومًا، وأماكن مخصصة من أجل صف المركبات، ويتميز هذا الفندق بنظافته اللافتة للأنظار.

فندق الريتز كارلتوون جدة
فندق الريتز كارلتوون جدة – السياحة في جدة

 

فندق روز وود جدة

من الفنادق المطلة على البحر ذات الإطلالة الساحرة، ويعد هذا المكان من الأماكن التي تناسب رجال الأعمال وكبار الشخصيات بشكل كبير، يحتوي على عدد من المطاعم والأماكن الأخرى الترفيهية.

يتضمن الفندق مسبحًا غير مغلق يوجد على سطح الفندق، ومركزًا من أجل اللياقة البدنية، يوجد الفندق في شارع يدعى التحلية وهو قريب من السفارات ومراكز الأعمال.

فندق روز وود جدة
فندق روز وود جدة – السياحة في جدة

 

فندق موفنبيك سيتي ستار جدة

أحد أفضل الفنادق الموجودة في جدة، وهو يقع بالقرب من أماكن التسوق والتي تتيح للزوار تجربة جميلة من أجل التبضع، ويوفر الفندق مساحات واسعة ومريحة للمرافق والغرف، فيه عدد من المسابح، وتراس لمن يريد التشمس، ونادي رياضي، إن أكثر ما يحبه الزوار في الفندق هو موقعه المميز والذي يبعد عن مطار الملك عبد العزيز ما يقارب أربعة عشر كليو متر.

فندق موفنبيك سيتي ستار جدة
فندق موفنبيك سيتي ستار جدة – السياحة في جدة

 

فندق رادسيون بلو جدة السلام

من الفنادق البوتيكية الشهيرة في مدينة جدة، يشتهر بفرشه الأنيق ومساحاته الواسعة والتي تعطي راحة كبيرة لزوار الفندق، وفيه عدد من المسابح، ونادي رياضي، وفيه صالات سبا، وقد حصل الفندق على إطراءات كثيرة من الزوار في مجال الراحة والاسترخاء التي يؤمنها الفندق.

فندق رادسيون بلو جدة السلام
فندق رادسيون بلو جدة السلام – السياحة في جدة

 

فندق فرنتيل جدة

يعد الخيار المناسب من اجل العوائل أو من أجل أصحاب الأعمال، يحتوي على عدد كبير من الخدمات من مثل الأماكن المخصصة لممارسة الأعمال، ويوجد بالقرب من الفندق أماكن من أجل التسوق، ومسابح عديدة، ونادي رياضي، وصالة سبا، بالإضافة إلى وجود تراس بغية التشمس والاسترخاء، ويوفر خدمة نقل الزوار من وإلى المطار، ويعد طاقم العمل في الفندق لطيفين وودودين بشكل كبير وهذا ما جعل الزوار يعطونه تقييمات عالية.

فندق فرنتيل جدة
فندق فرنتيل جدة – السياحة في جدة

 

فندق برايم جدة

يوجد هذا المكان في حي الحمراء، إن مظهره ذو الواجهة الزجاجية يكسبه منظرًا ساحرًا ومتميزًا، يقدم خدمات كثيرة بتجهيز كامل لا ينقصه شيء، بالإضافة إلى وجود أكثر من مسبح، ونادي رياضي، وهو يقع في موقع مميز من أجل الزوار بحيث يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي ما يقارب تسعة وعشرون كيلو متر.

فندق برايم جدة
فندق برايم جدة – السياحة في جدة

 

فندق روف جدة

يعد مكان مناسب للإقامة من أجل العائلة، بسبب مساحاته الواسعة والأنيقة، إضافةً إلى توفيره للكثير من الخدمات والنشاطات، من مثل المسابح والنوادي الرياضية وصالة من أجل السبا، ومواقف خاصة من أجل المركبات غير مدفوعة، يوجد هذا المكان في شارع يدعى التحلية.

فندق روف جدة
فندق روف جدة – السياحة في جدة

 

فندق المنزل هابيتات جدة

يوجد في وسط المدينة، ويوفر موقعًا مميزًا قريبًا من أماكن التسوق ومن الشاطئ، وفيه يوجد عدد من المسابح، ونادي رياضي، إضافةً إلى وجود خدمة تقديم الوجبات طوال اليوم، وتوفر مركبات للنقل من وإلى المطار، ويمكن أيضًا استئجار سيارات عند اللزوم، وقد حصل الفندق على مدح عالي للنظافة اللافتة فيه من قبل النزلاء.

فندق المنزل هابيتات جدة
فندق المنزل هابيتات جدة – السياحة في جدة

 

فندق لافونتين جدة

من الفنادق التي تتميز بالاهتمام الكبير في تصميمها الخارجي والداخلي ذو الديكور الأنيق والمميز، ويوجد في الفندق نادي رياضي، والعديد من المطاعم، وخدمات غرف في كل الأوقات، يقترب من مول جدة ما يقارب أربعة كيلو مترات.

فندق لافونتين جدة
فندق لافونتين جدة – السياحة في جدة

 

أفضل مكان للاسترخاء في جدة


بالطبع مع كثرة الأماكن السياحية في جدة كان هنالك أماكن يذهب إليها الناس من أجل الاسترخاء، وسنذكر عدد من الأماكن التي يتم تقييمها كأفضل مكان للاسترخاء في جدة:

شاطئ الإسكندرية جدة

من الشواطئ الرملية الجميلة، يتميز بمياهه الصافية الخالية من الشوائب والأوساخ، ويعتبر من الشواطئ التي توفر خدمات ونشاطات متنوعة تناسب جميع الأذواق، وفيه يمكنك أن تأخذ قسطًا كبيرًا من الراحة والهدوء، فمن الممكن الجلوس أمام البحر ومراقبته والتمتع بالمناظر الساحرة له.

والناس الذين يزورون هذا الشاطئ يقومون بممارسة عدد من النشاطات المتنوعة من مثل السباحة والتجربة الممتعة في لعب عدد من ألعاب التزلج المائية، وفيه يتم تقديم أنواع متنوعة من المشروبات والأطعمة، ولذلك إن كنت من محبي البحر ننصحك بزيارة هذا الشاطئ والتمتع بأجوائه.

شاطئ الإسكندرية جدة
شاطئ الإسكندرية جدة – السياحة في جدة 

 

شاطئ أبحر الشمالية

من الشواطئ التي تعتبر ملجأ للناس من صخب الحياة، فهو من الأماكن الهادئة، وهو فرصة رائعة يكن أن تحظى فيها بالراحة والسكينة، ومراقبة شروق وغروب الشمس، ومن الممكن ممارسة عدد كبير من النشاطات فيه، من مثل السباحة، والاستمتاع بركوب الدراجة المائية، ويعتبر ذو مياه صافية نقية، تساعد في التأمل والاسترخاء.

شاطئ أبحر الشمالية
شاطئ أبحر الشمالية – السياحة في جدة

 

شاطئ ناكسوس للسيدات

والي يتميز بمناظره الجميلة والأجواء الرائعة، وهو من أنقى الشواطئ، وفيه يمكن ممارسة الكثير من الأنشطة كالسباحة والأنشطة المائية الأخرى، بالإضافة إلى تقديم عدد متنوع ومختلف من المأكولات والمشروبات ذات الطعم الشهي، وفي حال كنت تريد الاسترخاء يمكنك بسهولة ان تحظى بهذه التجربة الفريدة من نوعها من الراحة والسكينة.

شاطئ ناكسوس للسيدات
شاطئ ناكسوس للسيدات – السياحة في جدة

 

 

أماكن سياحية في جدة للعوائل


توفر مدينة جدة أماكن متنوعة ومختلفة من أجل العوائل، والتي توفر خدمات ترفيهية مسلية وممتعة جدًا، إضافةً إلى أنها تعبر أماكن جذب سياحي يلج إليها عدد كبير من السياح، وأفضل أماكن سياحية في جدة للعوائل هي:

جزيرة الشراع

من الأماكن ذات التصميم المميز، بحيث تحتوي على عدد من المظلات والتي تشبه الشراع، وتقدم لزوارها عدد من المرافق المجهزة والمتميزة، من مثل صالات ترفيهية مخصصة للأطفال، وعدد من المسابح، وفيها عدد كبير من المطاعم ذات الطعام الفاخر الشهي، إذا ذهبت إلى هذا المكان سوف تحظى بتجربة جميلة من الفخامة والرفاهية.

جزيرة الشراع
جزيرة الشراع – السياحة في جدة

 

آيس لاند جدة

من أكثر الأماكن زيارة في جدة سواء من قبل العائلات أو من قبل السكان المحليين، وقد حصل على الكثير من المدح من حيث تقديمة متعة كبيرة لا يمكن أن يحظى بها الزوار في مكان آخر، وهو مكان مكون من أكثر من طابق يحتوي على الألعاب المتميزة والمختلفة، إضافةً إلى قاعات مخصصة للعب البولينغ، وملاهي للأطفال، وملعب من أجل كرة القدم، فضلاً عن كونه يحتوي على مراكز للماركات العالمية الشهيرة، والمطاعم الفاخرة.

آيس لاند جدة
آيس لاند جدة – السياحة في جدة

 

فن تايم جدة

من أكثر الأماكن المناسبة من أجل العائلات، فهو يضم عدد من الألعاب المشوقة والجميلة سواء كانت للأطفال أو للكبار، وفيه سلسة من المطاعم والتي سميت على اسمه، وفيه أماكن مريحة للجلوس والاسترخاء، وعدد من مراكز التسوق والتي تبيع مختلف أنواع الأشياء، وفيه سينما يمكن لأطفالك مشاهدة أجمل الأفلام فيها.

فن تايم جدة
فن تايم جدة – السياحة في جدة

 

مركز روائع المكتبات

من الأماكن التي توفر مساحة كبيرة من أجل الترفيه، بحيث يتميز بوجود عدد من المسابح فيه إضافةً إلى مدينة للألعاب المائية من أجل الأطفال، ومن أجل الكبار توجد مسابح خاصة توفر أمواج اصطناعية.

ويوجد فيه أيضًا مطاعم متعددة ومقاهي، ومتاجر تبيع أثاث منزلي، وفي حال كنت سائحًا إلى جدة لا يجب عليك تفويت زيارة هذا المكان المملوء بالطاقة والحيوية.

مركز روائع المكتبات
مركز روائع المكتبات – السياحة في جدة

 

أماكن سياحية في جدة للأطفال


ترغب العائلات في ترفيه أطفالها وتسليتهم، ويبحثون عن أماكن يمكن لأطفالهم أن يحظوا بالمتعة والمرح فيها، وهنا سنذكر أماكن سياحية في جدة للأطفال، وهي:

ملاهي بوست جدة:

في هذا المكان يمكن أن يحظى أطفالك بتجربة رائعة من الإثارة والتشويق، عند الذهاب إلى هذه الملاهي سوف تتوق لتجربة كل أنواع الألعاب التي تعمل على الكهرباء، ولن تشعر بأي ملل عند الذهاب إلى هذا المكان بحيث يتم توفر عدد من الألعاب الخاصة بالكبار أيضًا من مثل ألعاب المغامرات والتي تتميز بأنها النوع المفضل للمراهقين، ومن بعض الألعاب المخصصة للكبار توجد ألعاب الليزر، ألعاب الفيديو، والألعاب رباعية الأبعاد، وتتواجد هذه الملاهي في مول جولد مور، وبالتالي يمكن التسوق واللعب والترفيه في آن واحد.

ملاهي تشيكي تشيز جدة:

هي أحد أفضل أماكن اللعب الموجودة في مدينة جدة، ومن أول نظرة تلقيها على هذا المكان يمكنك أن تدرك أنك ستحظى بيوم رائع، فهي تحوي أعاب مختلفة لكبار وللصغار من مثل الألعاب الكهربائية المتنوعة والتي توفر شعور مغامرة شيق، والألعاب المائية والتي يمكن من خلالها الإحساس بالانتعاش، وتوفر هذه الملاهي تجربة ركوب المنطاد، ويعد هذا المكان من أفضل المعالم السياحية في مدينة جدة.

ملاهي فن تايم جدة:

عندما تخطط الذهاب إلى ملاهي واقعة بالقرب من الكورنيش سوف تكون هذه الملاهي هي خيارك الأنسب، سوف تحظى بتشويق يجعلك تجرب كل أنواع النشاطات الموجودة في هذه الملاهي، وفيها نشاطات مختلفة تخدم جميع الفئات العمرية، ويمكنك أن تجرب في هذا المكان الإثارة والتشويق والمتعة والرفاهية في آن واحد.

تعتبر جدة من أجمل مدن السعودية، والتي تستقطب عددًا كبيرًا من السياح سنويًا، ويتوفر في هذه المدينة جميع أنواع الأماكن التي توفر الراحة والمتعة والسكينة، وفي هذا المقال تحدثنا عن السياحة في جدة، والتي يمكن من خلالها معرفة الكثير عن جدة قبل أن الذهاب إليها.

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *