السياحة في عرعر

السياحة في عرعر

السياحة في عرعر


السياحة في عرعر | تعد السياحة من أهم موارد الدخل للدول النامية، والسياحة مصدر أساسي ومهم بالنسبة لأي بلد في العالم، فالسياحة وسيلة من وسائل الترفيه وتقضي على التوتر والاكتئاب.

وهناك كثير من البلدان التي تعتمد بشكل كامل على السياحة في دخلها القومي، وقسم كبير من ميزانية هذه البلد يقوم بالاعتماد على السياحة، وأن السعودية أحد الدول التي يعتمد دخلها على السياحة، وسنتخصص في مقالنا عن الحديث عن السياحة في عرعر

 

السياحة في عرعر في السعودية


سنتحدث في أولى فقرات مقالنا عن السياحة في عرعر في المملكة العربية السعودية، عن طريق النقاط الآتية:

  • مدينة عرعر السياحية تعمل على رفع مستوى السياحة في المملكة العربية السعودية بشكل كبير، حيث أنها تمتلك مظاهر طبيعية فاتنة تؤدي إلى استقطاب الكثيرين من داخل المملكة السعودية ومن خارجها أيضاً.
  • إن مدينة عرعر من أهم المقاصد السياحية لمحبي صيد الصقور حيث أنها من المتابعين الرئيسية لها، كمان أنها تضم العديد من الوديان والحدائق وتشتهر بأنها درة خضراء لغناها بالأراضي الخضراء الشاسعة.

 

أين تقع مدينة عرعر

سنتحدث في فقرة مقالنا هذه عن موقع مدينة عرعر السياحية، عن طريق النقاط الآتية:

  • عرعر مدينة حدودية سعودية، تقع في منطقة الحدود الشمالية للمملكة، تعتبر المركز الحضاري في الحدود الشمالية للمملكة العربية للسعودية، وتبعد عن مدينة الرياض حوالي 1100 كيلو متر تقريباً.
  • عرعر محاذية لمدينة النخيل الحدودية العراقية وتبعد عن حدود الأردن مسافة 390 كيلو متراً، وتعتبر مدينة عرعر المركز الإداري والتجاري لمنطقة الحدود الشمالية.
  • تبلغ المساحة الكلية لمدينة عرعر 13.513.6 ميل مربع، ويبلغ عدد السكان في عام 2010 حوالي 191.000 نسمة.
  • يوجد في منطقة عرعر شبكة مهمة من الطرق تربط عرعر بما يجاورها من المدن، فضلاً عن الطرق السريعة التي تربطها بالمدن الكبرى، ومن أهم هذه الطرق: طريق عرعر الرياض، وطريق عرعر مكة.
  • تقع تبوك على بعد 630 كيلو متراً عن عرعر أي ما يقارب السفر لمدة 6 ساعات عبر المسار 80، وأيضاً تقدر المسافة بين عرعر والرياض بنحو ١٠٥٦ كم أي ما يقارب السفر لمدة 9 ساعات و38 دقيقة.
  • تتمتع عرعر بمناخ قاري، حار صيفاً مع ليل معتدل، شديد البرودة شتاء، وتصل درجة الحرارة إلى ما دون الصفر وتسبب بسقوط البرد والثلوج وتكون الصقيع، أما الرياح فهي ما بين غربية وشرقية، ونادراً ما تهب من الجنوب.

 

السياحة في عرعر
السياحة في عرعر

 

أهم المعالم السياحية في عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن أهم المعالم السياحية في عرعر، وذلك عن طريق النقاط الآتية:

مسجد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز

يعد مسجد عبدالله بن عبدالعزيز من أهم المعالم السياحية في عرعر، وواحد من أجمل التحف المعمارية في مدينة عرعر بالسعودية، وهو علامة مميزة في التاريخ السعودي، فقد تم بناءه بأحدث التجهيزات.

وقد تم تصنيع الزخارف والنقوش الخاصة به في مصر ثم تم تركيبها في هذا المسجد العريق، ويتميز بموقعه الجغرافي في وسط العديد من الحدائق المُزهرة الجاذبة للكثير من العائلات خلال العطلات المدرسية، حتى يستمتعوا بالهواء العليل والمناظر الطبيعية الزاهية.

منتزه عرعر الوطني

يعد منتزه عرعر من أفضل الأماكن السياحية في عرعر، ويعتبر من أشهر المنتزهات في مدينة عرعر حيث يعد متنفساً رائعاً للعائلات وسط الطبيعة الخضراء من النباتات وأشجار النخيل، ويعد من أجمل اماكن السياحة في عرعر.

حيث يأتي إليه الزوار من جميع الأماكن بالسعودية، كما يعمل على رفع الروح المعنوية للأطفال وتعديل الحالة المزاجية إليهم، فهم يمرحون ويسعدون بالألعاب الموجودة بالمنتزه وسط المناظر الرائعة.

وادي عرعر

يعد من أفضل الأماكن السياحية في المدينة، ومن أهم الوديان التي تقصدها السياحة في عرعر حيث يعتبر من أقدم الوديان بالمملكة السعودية، وأُطلق عليه هذا الاسم نسبة لانتشار أشجار العرعر على ضفتيه.

كما تنتشر بالمنطقة المحيطة به بصورة غزيرة، وعندما تقوم بزيارته ستجد بعض السلالم التي تجعلك تلمس مياهه الجارفة، كما يمكنك الاستمتاع بالمشي بجوار الوادي في هدوء تاماً.

حديقة النخيل

تعد من أهم وأجمل المعالم السياحية في عرعر، تتميز الحديقة بوجود العديد من الأشجار العالية بجميع أنواعها خاصة أشجار النخيل الطويلة، فهي تضم بعض الأشجار الطبيعية التي تنبت من تلقاء نفسها.

بالإضافة إلى الأشجار التي تمت زراعتها بواسطة الدولة السعودية حتى تظهر الحديقة بهذا الشكل الرائع، كما تحتوي على مضمار كبير للمشي وللركض والتجول وسط المظاهر الطبيعية الساحرة، بالإضافة إلى وجود بعض الألعاب المُمتعة الخاصة بالأطفال.

 

السياحة في عرعر
السياحة في عرعر

 

 

أفضل الفنادق في عرعر


عن زيارتك لعرعر ستحتاج إلى الإقامة في فندق سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن أفضل الفنادق في عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

فندق لو بارك كونكورد عرعر

يعد فندق لو بارك كونكورد عرعر من أفضل فنادق عرعر ذو الأربع نجوم، والذي يقدم أماكن للإقامة المتنوعة المسودة بميني بار، وآلة لصناعة الشاي والقهوة ومكتب مضاء، وحمام يتوفر به جميع المستلزمات للاستخدام، ومسابح داخلية وخارجية وقاعات للاجتماعات، ومراكز للياقة البدنية، ومكتب استقبال على مدار الساعة.

فندق هلا ان عرعر

يعتبر من أفضل فنادق عرعر ذو الأربع نجوم، هلا ان عرعر يعتبر من الأسماء البارزة التي تقدم أماكن إقامة متنوعة ما بين غرف وأجنحة تمتاز بمساحتها الواسعة وعصرية أثاثها وديكوراتها، وتقدم خدمة استقبال على مدار الساعة، ومراكز للياقة البدنية، ومسابح خارجية.

فندق قصر الشمال

يعد فندق قصر الشمال من أفضل فنادق عرعر ذو الأربع نجوم، يقدم الفندق غرفاً وأجنحة مميزة تم تصميمها وتزويدها بكافة احتياجات الزائر ليكون المكان من افضل فنادق عرعر، ويقدم الفندق مسابح داخلية وخارجية وقاعات للاجتماعات، ومراكز للياقة البدنية، ومكتب استقبال على مدار الساعة.

 

السياحة في عرعر
السياحة في عرعر

 

مولات عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن مولات عرعر، عن طريق النقاط الآتية :

عرعر مول :

يعد من أفضل مولات عرعر، وهو مول متميز جداً وحديث وديكوراته جميلة يتميز باتساعه وكبر حجمه وتنوع الماركات، ووجود مدينة العاب ترفيهية للأطفال، مواقفه متسعة، في مدخل مدينة عرعر يتكون من طابق واحد، بعض المحلات غير مستأجرة، واغلب المطاعم مغلقة بسبب ضعف القوة الشرائية وارتفاع الايجارات كما يبدو.

فالي مول عرعر:

يعد من أفضل مولات عرعر الذي يضم مجموعة من المحال التجارية المحلية وكذلك المحلات التي تحمل أشهر العلامات التجارية العالمية، ناهيك عن تجربة الترفيه في أماكن ألعاب الأطفال هناك، لذا دعنا نتعرف أكثر عن فالي مول بعرعر التي يعتبر من أهم معالم السياحة في عرعر.

يمكننا اصطحاب العائلة لقضاء وقت معاً في التجول داخل أروقة المول للتسوق والتبضع للمنزل، والاستمتاع بوقت جميل مع الأسرة داخل جدران المول المتنوع والفريد.

سيتي مول:

سيتي مول يعتبر من أشهر وأهم مولات عرعر للتسوق، وهو مول مثالي لجميع أفراد العائلة، فهو يقدم للزوار الاستمتاع بجولات شراء مثالية ، حيث التجول والتسوق بين المراكز والمحلات التجارية المتعددة، التي تلبي جميع متطلبات واحتياجات العائلة.

يوجد محلات الملابس المتنوعة للأطفال والشباب والرجال والنساء، ومحلات أخرى للأحذية، والحقائب، والعطور، والإكسسوارات وغيرها.

 

السياحة في عرعر
السياحة في عرعر

 

القبائل التي تسكن عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن القبائل التي تسكن عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

إن أغلب سكان مدينة عرعر السعودية يتكون من قبيلة عنزه العدنانية النجدية والتي تجمع قبائل ربيعة التاريخية ومن أهم هذه القبائل:

  • قبيلة بكر بن وائل.
  • قبيلة تغلب بن وائل.
  • قبيلة عنزه بن أسد.
  • قبيلة بني حنيفة.

 

الحياة في عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن الحياة في عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

  • تحتوي المحافظة على العديد من الحدائق التي تتميز بنمو الأعشاب الطبيعية، والمدينة تتميز بأنها تقع على الطريق الدولي الذي يربط دول الخليج العربي، ومجموعة دول عربية، مثل الأردن، وسوريا، ولبنان، ويشتغل اغلب سكان المحافظة برعي الأغنام، مما يعود بفائدة اقتصادية كبيرة عليهم، ويرجع ذلك إلى وجود المراعي، والأماكن التي تتوفر فيها الكثير من النباتات، وخاصة في فصل الربيع، وفصل الصيف.
  • يوجد في مدينة عرعر وحدة بيطرية كبيرة لمعالجة وحماية الحيوانات من الأمراض، كما تعتمد المحافظة على الأنشطة التجارية، وذلك عن طريق أسواق لبيع المواد الغذائية، وأماكن بيع مواد البناء، ومعارض بيع السيارات، وأيضاً أماكن لتقديم الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام أثناء العمرات، أو موسم الحج الذين يأتون من الدول الأخرى لأداء المناسك الحج.
  • كما تحتوي المحافظة على العديد من الأسواق التجارية لبيع لوازم الأسر وحاجياتهم ومن أهمها: السوق الشعبي، أسواق سمينا، سوق الحريم.

 

وادي عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن وادي عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

  • يشكل وادي عرعر الجزء الأوسط من منطقة الحدود الشمالية بالمملكة العربية السعودية، ويبعد وادي عرعر حوالي 125 كيلو متراً من مدينة عرعر، ويمتد إلى جنوب غرب البلاد إلى الشمال الشرقي، ويندمج مع العديد من الوديان قبل عبور الحدود العراقية.

 

ملاهي عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن ملاهي عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

منتزه عرعر الوطني

يعد منتزه عرعر الوطني من أجمل منتزهات عرعر الذي يعمل على استقطاب الأهالي المقيمين بالمدينة أثناء العطلات الدراسية كما يعمل على جذب الكثير من السعوديين من جميع مدن المملكة، وأنه يحتوي على العديد من الألعاب الترفيهية المسلية، ويوجد به أماكن للجلوس وسط الأراضي الخضراء  والمزروعة بالنباتات والأشجار.

منتزه عرعر للعائلات

يعد منتزه عرعر للعائلات من أفضل مناطق الجذب للمجموعات العائلية فهو متنفس طبيعي حيث تنتشر به الأراضي الخضراء التي تجعل الأطفال تلهو وتلعب بشكل آمن، كما يوجد به بعض الألعاب الخاصة بهم.

مدينة شهد الترفيهية

تعد مدينة شهد الترفيهية من أروع منتزهات عرعر التي تقدم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية أمام الزائرين، كما توجد بعض الألعاب التي تتناسب مع الأطفال، وتضم العديد من المقاهي والمطاعم التي تمكنك من تناول الوجبات السريعة والمشروبات اللذيذة.

 

مطاعم عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن مطاعم عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

مطعم مزايا:

يعد مطعم عرعر من أفضل المطاعم في المدينة حيث يقدم الطعام الشهي واللذيذ، المطعم يقع في الجزء العلوي من المنطقة، الجودة والنظافة والذوق أمر مذهل، أوصيت الجميع بالحضور وزيارة أكثر الوجبات اللذيذة وتذوقها.

مطعم القصرا:

يعد مطعم القصرا من أفضل مطاعم عرعر حيث أنه مطعم متكامل يقدم وجبات محلية وسفري أسعاره مناسبه نظافته جيده الخدمة والتعامل مع الزبائن ممتاز مكون من دورين واقسام للعوائل.

مطعم نورسين للمأكولات الهندية:

لعد مطعم نورسين من أفضل المطاعم التي تقدم الطعام الهندي، ويتواجد فيه أماكن مخصصة للعوائل، ويتضمن المطعم قاعة رفيعة يمكنك حجزها لأعياد الميلاد أو للمناسبات الخاصة.

 

مناخ عرعر


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن مناخ عرعر، عن طريق النقاط الآتية:

  • مدينة عرعر تتميز بمناخها القاري، حيث تكون أجواؤها حارة في فصل الصيف مع الاعتدال في أوقات الليل، والبرودة القاسية في فصل الشتاء، حيث تصل درجة حرارتها إلى أقل من الصفر.
  • وأن ذلك نتيجة هطول كميات كبيرة من الأمطار والثلوج مع تشكل الصقيع، إضافة إلى رياحها التي تتراوح ما بين الرياح الغربية والشرقية، وفي حالات تهب الرياح من الجهة الجنوبية.
السياحة في عرعر
السياحة في عرعر

سنكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن السياحة في عرعر، وعن موقع مدينة عرعر، وأهم المعالم السياحية في المدينة، وأفضل الفنادق في عرعر، ومحلات عرعر، والقبائل التي تسكن في المدينة، والحياة في عرعر، وأيضاً تحدثنا عن وادي عرعر، والملاهي والمطاعم في عرعر، وعن مناخ مدينة عرعر.

 

 

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *