سفينة سميراميس اسطنبول

سفينة سميراميس اسطنبول

سفينة سميراميس اسطنبول


سفينة سميراميس اسطنبول | السياحة في تركيا تمتاز بالتنوع وقد أصبحت في السنوات القليلة الماضية وجهة عالمية للسياحة بفضل ما تمتلكه من مقومات سياحية، نادراً ما تجد بلداً آخر ينافس مدن تركيا السياحية بتنوعها الحضاري والثقافي فهي توفر لك الأماكن الطبيعية، والمعالم التاريخية، والمنتجعات الساحلية و مراكز التزلج.

إن الرحلات البحرية هي من أهم معالم الجذب السياحية بالنسبة لتركيا، لذلك سنتخصص في مقالنا هذا بالحديث عن أحد الرحلات البحرية المميزة وهي رحلة على متن سفينة سميراميس اسطنبول

 

سفينة سميراميس اسطنبول


سنتحدث في أولى فقرات مقالنا هذا عن  سفينة سميراميس في اسطنبول، عن طريق النقاط الآتية:

  • مطعم و سفينة سميراميس اسطنبول، من المطاعم التي تمزج ما بين النكهة العربية والتركية في مدينة اسطنبول بجولات مميزة ضمن مضيق البوسفور، حيث تقدم سفينة سميراميس لزوارها برامج مميزة يتخللها الفلكلور التركي والعربي في آنٍ واحد مع وجبة عشاء مميزة تجمع كل من المطبخ العربي والتركي على حدٍ سواء
  • كما تعتبر سفينة سميراميس اسطنبول واحدة من أجمل السفن العربية علي مضيق البسفور، حيث تقدم العديد من حفلات رقص وأغاني وسهرات عربيه وأجواء شامية وعروض التنورة المصرية وايضا رقصة الدراويش.
  • تتضمن عروض عديدة منها الشرقي والتركي من الزمن الجميل وعروض متنوعة في سفينة سميراميس مثل طبول الحرب العثمانية وحفلة العرس التركية التي اخذت من العصور العثمانية مع حفلات عشاء حيث العشاء بوفية مفتوحة به العديد من أشهى الطعام.
  • كل هذا تحصل علية في سفينة سميراميس و جوله كامله في مضيف البسفور من الساعة ٨ مساءاً حتي الساعة 11 مساءاً.

 

سفينة سميراميس اسطنبول
سفينة سميراميس اسطنبول

 

برنامج رحلة سفينة سميراميس اسطنبول


سنتخصص في مقالنا هذا بالحديث عن برنامج رحلة سفينة سميراميس اسطنبول، من خلال النقاط الآتية:

  • رحلة عشاء في مضيق البوسفور تبدأ من الساعة 7 ونصف مساءً بقدوم مندوب السفينة واخذكم من الفندق، بعدها تبدأ فترة العشاء والبوفيه المفتوح حوالي الساعة 8:00 الى 09:00 مساءً.
  • ثم تنطلق السفينة في مضيق البسفور وتبدأ عروض الترفيه والنشاطات، وتنتهي الساعة 12ليلاً ويقوم المندوب بنقلكم و إعادتكم الى الفندق.

عروض سفينة سميراميس

سنتخصص بالحديث في فقرة مقالنا هذا عن العروض التي تقدمها سفينة سميراميس، عن طريق النقاط الآتية:

العراضة الشامية:

هي طقوس شعبية كان يتردد صداها في حارات دمشق القديمة وتعرف باسم العريضة الشامية، التي بقيت بكل ما تحمله من هتافات وأهازيج ناقلا أساسيا لمظاهر البهجة والسرور التي تتقنها أحياء المدينة العريقة، تنتمي العراضة الشامية للتراث الشعبي القديم الذي تتوارثه الأجيال وما زالت تحتفظ به حتى أيامنا الحالية، مع أدخال بعض التعديلات والتنوع بالكلام وفق المناسبة لتبقى العراضة فلكلورا سوريا أصيلا يعود تاريخه إلى مئات السنين.

السلام العسكري العثماني والسلطان العثماني:

تعتبر هذه الفقرة حماسية جداً فقد تجد طبول تقرع وسيوف تصطدم ببعضها البعض فهي تعبير عن أيام الحرب في زمن الأمبراطورية العثمانية ولكن بصورة مصغرة قليلاً، ولكن سوف تجد فيها عبق الماضي وكيف كانت تتم به مراسم بداية كل حرب وخاصة عند توديع الشباب المقبلين على الحرب طبعاً مع الموسيقى الملائمة لهذه الأجواء سوف تجد الرغبة في نفسك للنزول إلى وسط الساحة مع مقدمين العرض.

فقرة الحناء التركية:

يصارع جيل الأمهات والفتيات على فرض تقاليدهما على ليلة الحناء التي تسبق ليلة الزفاف في تركيا، ومن أغانٍ عاطفية شعبية تدر دموع جيل الأمهات، إلى أغانٍ عالمية تبعث البهجة في نفوس الفتيات، كما تم تغيير فلسفة ليلة الحناء من ليلة وداع تقليدية للعروس، إلى حفل كبير يكون لها ولصديقاتها دور مركزي في إحياء ذلك الحفل.

وبين كل فقرة وأخرى تجد حركات الدي جي الحديثة تتخلل الجلسة لتضفي عليها طابع جديد مختلف عن الفقرات المقدمة، يعجب الكثير من فئة الشباب القاعدين المتحمسين للحياة فهو أقرب ما يكون إلى الغرب وطريقة الموسيقى لديهم المختلفة نوعاً ما عما يتم تقديمه في العالم العربي سابقاً، مما يجعل هذه الحركات مميزة، وجودة أضواء مميزة داخل الصالة وأخرى في الخارج في هذا المضيق المميز وصاحب المنظر الساحر.

المولوية التركية:

المولوية التركية هي أمر صوفي نشأ في قومية وأتباع جلال الدين محمد بلخي الرومي، وهو شاعر فارسي من القرن الثالث عشر وصوفي تعني عالم لاهوتي إسلامي، وتعرف أيضاً باسم الدراويش نظراً لممارستها الشهيرة في الدوران كشكل من أشكال ذكر الله وهو مصطلح شائع في بداية تشكل الصوفية.

الدحية الفلسطينية:

تعد الدحية الفلسطينية من التراث الفلسطيني الغني بالدبكات والرقصات الشعبية ومنها رقصة (الدحية)، وهي نوع من أنواع التراث الشعبي الفلسطيني التي يشارك فيها شاعر واحد وأحياناً شاعران، خاصة إذا كانت هناك مبارزة بينهما، كانت رقصة الدحية قديماً تمارس قبل الحروب لإثارة الحماسة بين أفراد القبيلة، وكذلك بعظ انتهاء المعارك حيث يتم وصف بطولات المعركة، إلى أن صارت بعد ذلك تمارس في المناسبات والأعراض والاحتفالات.

فقرة التنورة المصرية:

تشبه إلى حد كبير المولوية التركية في شكلها وقد يختلف مضمونها فالمعروف أن المولوية التركية هي أمر صوفي نشأ وأسسه أتباع جلال الدين محمد بلخي الرومي، وهو شاعر فارسي من القرن الثالث عشر وصوفي تعني لاهوتي أسلامي، وتعرف أيضاً أيضاً باسم الدراويش، أما نقاط الاختلاف في التنورة المصرية فهي في لباس مؤديها نوعاً ما حيث تجد اللباس هنا عصري إلى حد ما يكون عبارة عن الوان متعددة تتداخل مع زركشات ونقوش على لون أبيض ناصع.

فقرة الغناء العربي:

في هذه الفقرة سوف يستمتع كل من هو موجود على السفينة لأنها تشمل أغاني الوسط العربي عل مدار طويل من السنين فهناك أغاني عاصرها الكبار وأغاني نشأ عليها جيل التسعينات، وما يزيد بهجة الفقرة هو الأشخاص والفنانين المقدمين لها فهم نخبة من نجوم العرب المتألقين تحت سماء اسطنبول لامعين فوق بحر البوسفور يجعلون سهرتنا لا تنسى مليئة بالحب والفرح تارة وأشواق وحنين تارة أخرى وممتعة ورائعة على طول الوقت.

القدود الحلبية:

من الفنون الموسيقية السورية العربية الأصلية التي اشتهرت بها مدينة حلب منذ القدم، والقدود منظومات غنائية أنشئت على أعراض وألحان دينية أو مدنية، بمعنى أنها بنيت على قد، أي على قدر أغنية شائعة، إذ تستفيد من شيوعها لتحقيق حضورها، ومن هنا جاء اسم القد، نشأ هذا الفن الغنائي في الأندلس، ثم انتقل إلى بلاد الشام خصوصاً في حمص وحلب حيث اشتهرت بها مدينة حلب التي حافظت عليها.

والكثير الكثير من العروض المتغيرة كل يوم بحيث يكون لدينا كل جديد في نهاية السهرة.

 

سفينة سميراميس اسطنبول
سفينة سميراميس اسطنبول

 

ميزات التمتع برحلات سفينة سميراميس اسطنبول


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن ميزات التمتع برحلات سفينة سميراميس اسطنبول، عن طريق النقاط الآتية:

يتم تقديمه في السهرة المسائية لرحلة السفينة:

  • كوكتيل الترحيب مع مكسرات وفواكه (Welcome coctail) مع موسيقى الدي جي
  • رقصة العاشق والمعشوق على أنغام الموسيقى التركية (Asuk Masuk dance show).
  • حلقة رقصة القوقاز( Caucasus dance show).
  • رقصة مقدمة من فرقة الرقص الغجرية (Gypsy dance).
  • حفلات الرقص على وقع الموسيقى العالمية دي جي (live Dj).
  • حلقة الرقص الشرقي والعربي(oriental belly dance&animation).
  • وصلة رقص من الفلكلور التركي التراثي (Turkish folk dance show).

نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن سفينة سميراميس اسطنبول، وتخصصنا في الحديث عن برنامج رحلة سفينة سميراميس اسطنبول، وأيضاً عن العروض التي تقدمها سفينة سميراميس اسطنبول، وأنهينا مقالنا بالحديث عن ميزات التمتع برحلات سفينة سميراميس اسطنبول.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *