السياحة في ينبعالسياحة في ينبع

السياحة في ينبع

السياحة في ينبع


السياحة في ينبع | السعودية دولة عربية إسلامية تحتل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية، تمتاز بموقع استراتيجي بين ثلاث قارات، مهد الديانات السماوية عاصمتها الرياض.

تشتهر بوجود الأماكن المقدسة كالمسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة، إضافة لوجود عديد من المزارات الإسلامية الأخرى، وفي مقال اليوم من موقع توركيان للسياحة والرحلات سنتخصص في الحديث عن السياحة في ينبع

 

السياحة في ينبع في السعودية


في أولى فقرات هذا المقال سنتحدث عن السياحة في ينبع في السعودية، وذلك عبر النقاط التالية:

  • ينبع مدينة سعودية وهي المركز الإداري لمحافظة ينبع، وأحد محافظات المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، تعتبر ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد مدينة جدة وتقسم المدينة لثلاثة أقسام وهي ينبع البحر وينبع النخل وينبع الصناعية ولقبها لؤلؤة البحر الأحمر.
  • ينبع هي مضارع الفعل نبع وسميت بهذا الاسم لكثرة ينابيعها، يقال أن أصل التسمية كما ذكر المؤرخون لأنها تحوي ٣٧٠ عين ماء جاري، أما بالنسبة لمناخ ينبع فهو حار صيفاً تكثر فيه العواصف الرملية، وتصل درجة الحرارة أحياناً إلى ٤٩ درجة مئوية، وفي الشتاء يميل البرودة وتصل درجة الحرارة ل ١٢ درجة مئوية والأمطار قليلة في فصل الشتاء تصاحبها عواصف رعدية قوية.
  • يرجع تاريخ ينبع إلى ٢٥٠٠ عام على الأقل كانت تقع على طريق البهارات والبخور من اليمن إلى مصر ومنطقة البحر المتوسط، تشمل كليات هندسية وكلية علوم الحاسب وكلية العلوم والآداب وكلية العلوم الطبية للبنات، يوجد في ينبع ٣ أندية رياضية نادي المجد ونادي رضوى ونادي العقيق، وفيها ثلاث صحف صحيفة ينبع اليوم وينبع الالكترونية وصحيفة ينبع نيوز.

 

أين تقع الينبع

وفي ثاني أجزاء مقالنا سنتخصص في الحديث عن موقع مدينة الينبع، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • تقع مدينة الينبع على ساحل البحر الأحمر وهي محافظة تتبع إدارياً لمحافظة المدينة المنورة، وتقع المدينة على بعد ٢٠٠ كيلو متر غرب المدينة المنورة وتبعد عن مدينة جدة السعودية حوالي ٣٠٠ كيلو متر شمالاً.
  • تبعد مدينة ينبع عن مدينة الوجه جنوباً مسافة حوالي ٣٠٠ كيلو متر، تعتبر مدينة ينبع من المدن التاريخية القديمة التي عرفت من آلاف السنين، وذلك يعود لموقعها الجغرافي المميز الذي تشرف به على ساحل البحر الأحمر.

 

أهم المعالم السياحية في ينبع


وفي هذا الجزء سنتخصص من المقال سنتخصص في حديثنا عن أهم المعالم السياحية في ينبع، وذلك عبر النقاط التالية:

جزيرة المحار:

تقع جزيرة المحار غرب كورنيش ينبع وتقع في قلب مدينة ينبع، تحتوي هذه الجزيرة على شاطئ الشروق وشاطئ الغروب وتعتبر أهم وأجمل الشواطئ في السعودية، تحتوي الجزيرة مناظر خلابة على شواطئها تضم الجزيرة أماكن مخصصة للشواء ومظلات للجلوس تحتها، وأماكن للتجوال ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة على هذه الجزيرة، مثل ركوب اليخت والقوارب وممارسة هواية الصيد والتزلج على الأمواج، وتعتبر هذه الجزيرة من أهم معالم الجذب السياحية في ينبع.

جزيرة المحار
جزيرة المحار – السياحة في ينبع
جزيرة النورس ينبع:

تعد جزيرة النورس من أجمل الجزر والمناطق العالمية وأحد أهم مشاريع الواجهة البحرية في السعودية، وتضم الجزيرة العديد من المشاريع الممتازة مثل مدرسة للغوص والكثير من النوادي وفندق سياحي، وتضم الجزيرة أيضاً كثير من الألعاب المائية ومحطة للتنقل المائي، توف الجزيرة الكثير من الخدمات للزوار مثل جرارات للسيارات ورصيف زوارق، ومتحف بحري وشاطئ ومنتزه لقضاء أحلى الأوقات مع العائلة والأصدقاء، وتضم الجزيرة شواطئ رملية ومنتزهات خضراء ومناطق ترفيهي ومطاعم ومناطق خاصة للتقييم.

جزيرة النورس ينبع
جزيرة النورس ينبع – السياحة في ينبع

 

الواجهة البحرية ينبع الصناعية:

تعتبر الواجهة السياحة من أهم أماكن السياحة في ينبع، يعتبر من أجمل وأهم المعالم السياحية في مدينة ينبع يمكنك الذهاب مع العائلة والأصدقاء لقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع، بإمكانك ممارسة الكثير من الأنشطة الترفيهية في ملاعب الجولف وملاعب كرة اليد، ويضم منطقة خاصة للأطفال تحوي العديد من الألعاب ويوفر الشاطئ كثير من المرافق الخدمية مثل المظلات ومساحات خضراء شاسعة وأماكن مخصصة للمشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة.

الواجهة البحرية ينبع الصناعية
الواجهة البحرية ينبع الصناعية – السياحة في ينبع
كورنيش الشاطئ الشمالي:

يعتبر كورنيش الشاطئ الشمالي من أجمل الأماكن السياحية في المدينة، يوجد بالقرب منه مطاعم تقدم وجبات مختلفة بالإضافة للكافيهات والخدمات المجانية، يمكنك قضاء أفضل عطلة مع أسرتك والتنزه على الكورنيش والجلوس على مقاعد للاستمتاع بالمناظر الخلابة وشرب القهوة وتناول الطعام.

كورنيش الشاطئ الشمالي
كورنيش الشاطئ الشمالي – السياحة في ينبع
البحيرة الاصطناعية:

تمتد البحيرة الاصطناعية على شارع الميناء وتوجد في ينبع الصناعية، تم إنشاء البحيرة لجذب السياح والزوار ومن أجل النهوض بالقطاع السياحي في المملكة بشكل عام وفي منطقة الحزام الأخضر بشكل خاص، تحيط بهذه الاصطناعية النباتات البرية وتعتبر الجزيرة ملجأ للطيور المهاجرة التي تهاجر من أماكن مختلفة، وتضم البحيرة الكثير من الكائنات البحيرة التي تفضل العيش في المياه الحلوة كالسلاحف، وتحوي البحيرة الكثير من الأشجار التي تعطي منظر مذهل.

البحيرة الاصطناعية
البحيرة الاصطناعية – السياحة في ينبع

 

مركز المعلومات السياحية:

يعتبر مركز المعلومات السياحية أول المراكز السياحية التي تقدم للزوار والسائحين الكثير من المعلومات، تم افتتاحه عام ١٤٢٢ هجرياً في عهد الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، يقدم خدمات للسائحين مثل الدليل السياحي للمدينة والمنشورات السياحية لتوجيه السياح، ويدير هذا المركز مجموعة من الأمن الصناعي ألذ يعمل بالهيئة الملكية.

مركز المعلومات السياحية
مركز المعلومات السياحية – السياحة في ينبع
حديقة الفيروز ينبع:

تعتبر حديقة الفيروز ينبع أهم وأجمل الحدائق في السعودية، افتتحت عام ٢٠١٠ تحوي العديد من أنواع النباتات والأشجار المختلفة، تتميز بالاتساع والمناظر الخلابة والهدوء توفر الراحة النفسية والاستمتاع، بإمكانك الذهاب مع العائلة والأصدقاء والحديقة مناسبة للأطفال لأنها تحوي ألعاب، تتنوع فيها النباتات والنخيل وتحوي مسطحات خضراء بالإضافة لمجسم رائع لخريطة المملكة العربية السعودية ومجسم لقارب بحري، وفيها كثير من المرافق الخدمية مثل دورة دورات مياه للرجال والنساء ومصلى ومواقف للسيارات.

حديقة الفيروز ينبع
حديقة الفيروز ينبع – السياحة في ينبع

 

أفضل الفنادق في ينبع


وفي هذا الجزء من المقال سنتخصص في حديثنا عن أفضل الفنادق في مدينة ينبع يمكنك الإقامة فيها عند ذهابك لهناك، وذلك من خلال النقاط التالية:

فندق نوفوتيل ينبع البحر:

يعد فندق نوفوتيل ينبع البحر من أفضل الفنادق في الينبع ذو الأربع نجوم ، يقع الفندق على بعد ٢.٤ كيلو متر عن هابي لاند ينبع و ٨ كيلو متر عن مطار الأمير عبد المحسن بن عبدالعزيز، يحوي الفندق غرف مجهزة بتلفاز ومكتب ومطبخ صغير يضم ثلاجة ولاية آلة صنع الشاي والقهوة، يضم الحمام دش ومجفف شعر ولوازم الاستحمام ويوفر أجنحة خاصة للعرسان، يضم حمامات سباحة ومركز لياقة بدنية ويوفر غرف بخار وساونا ومساج، إضافة لغرف غسل وكي الملابس وخدمة واي فاي مجانية.

فندق نوفوتيل ينبع البحر
فندق نوفوتيل ينبع البحر
فندق روزالينا:

يعد فندق روزالينا أحد فنادق ينبع المميزة بموقع مذهل يبعد ١.٦ كيلو متر عن نادي المجد، و ١.٨ كيلو متر عن الميناء التجاري ويبعد عن مطار الأمير عبدالمحسن حوالي ٧ كيلو متر، يتمتع الفندق براحة ورفاهية وتنوع مرافق، يمكنك الاستمتاع داخل الحديقة الخاصة بالفندق والمكتبة، ويوفر نادي للأطفال ومقهى وهناك أماكن مخصصة للتدخين ومرافق لكبار الزوار، ويوفر خدمات تنظيف ونقل المطار وموقف سيارات وخدمة انترنت مجانية، غرف الفندق مكيفة وتحوي تلفاز ومنطقة جلوس، إضافة لآلة صنع الشاي والقهوة، يوجد بالغرف حمام ودش ولوازم استحمام، وهناك اجنحة خاصة للعرسان وواي فاي مجاني وخدمة غرف ممتازة.

فندق روزالينا
فندق روزالينا

 

فندق ابيس ينبع:

يعد فندق ابيس ينبع واحد من فنادق ينبع ذو ٣ نجوم، ويبعد عن شرم ينبع حوالي ١٥.٩ كيلو متر، ويبعد ١٧.٥ كيلو متر عن المدينة الصناعية، ويبعد الفندق عن مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز مسافة ٥.٦ كيلو متر، ويوفر مناظر طبيعية وأماكن ترفيهية، يوفر الفندق غرف مكيفة تحوي تلفاز ومطبخ صغير به آلة لصنع الشاي والقهوة وثلاجة ويوفر حمام يحتوي على دوش ومناشف ولوازم استحمام، ويوفر إفطار وبوفيه وخدمة الواي فاي مجانية، يحتوي الفندق على مطعم وحمام سباحة ومركز لياقة بدنية وتراس وبار للوجبات الخفيفة وللمشروبات، ومكتب الاستقبال طول اليوم وهناك خدمات تنظيف وكي الملابس.

فندق ابيس ينبع
فندق ابيس ينبع

 

فندق راديسون بلو ينبع:

يقع فندق راديسون بلو على طريق الملك عبدالله، على بعد ٢٠ دقيقة عن مطار ينبع وحوالي ١٥ دقيقة عن حي ينبع التجاري، ويعد أحد فنادق ينبع متنوعة المرافق والخدمات ذو الثلاث نجوم والمطلة على شاطئ البحر الأحمر، يمتاز الفندق بالكثير من المرافق مثل حمام السباحة وصالة اللياقة البدنية وملعب تنس وملعب للأطفال، وستمتع بجولة في الحديقة والتراس ويمكنك مشاهدة العروض الرياضية إضافة إلى المقهى والمطعم ، وخدمة السيارات المجانية.

فندق راديسون بلو ينبع
فندق راديسون بلو ينبع

 

بماذا تشتهر مدينة ينبع

في هذا الجزء من المقال سنتحدث عما  تشتهر به مدينة ينبع، وذلك عبر النقاط التالية:

  • الحضارات الأثرية القديمة: تشتهر مدينة ينبع بالحضارات القديمة والآثار الموجودة فيها، تتميز عقارات ينبع بالطراز القديم ذا الوجهات الخشبية المميزة منذ القدم وتحوي مناطق مازالت فيها آثار العصر التاريخي التي مرت بها آثار العصر التاريخي التي مرت بها المدينة المنورة.
  • أكبر بحيرة صناعية: تحوي مدينة ينبع أكبر البحيرات الصناعية في العالم وتتميز هذه البحيرات بالهدوء بالإضافة للملاعب الخاصة بالأطفال، تتميز هذه البحيرة بمساحة كبيرة من النباتات والزهور الطبيعية المتواجدة حولها في كل مكان.

 

مولات ينبع


وفي هذا الجزء من مقالنا سنتخصص في الحديث عن مولات ينبع، وذلك عبر النقاط التالية:

الجوهرة مول ينبع:

يقع الجوهرة مول ينبع في شارع الملك فهد يضم العديد من المحلات التجارية والماركات العالمية من الملابس والأحذية واللوازم المنزلية ، ويضم العديد من المناطق المسلية للأطفال ويحوي المول العديد من المقاهي والمطاعم، لهذا يعتبر الجوهرة مول من افضل مولات ينبع.

ينبع مول:

يحوي ينبع مول العديد من المحلات التجارية مثل الألبسة والأحذية والمكياج إضافة للمستلزمات المنزلية، ويقع المول في شارع علي بن أبي طالب ، ويعد مول ينبع أحد أفضل المولات في ينبع .

الدانه مول:

يعد مول الدانة مول في ينبع اهم اسواق ينبع المعروفة، تم افتتاحه في عام ٢٠٠٧، ويضم المول الكثير من المحلات التجارية لبيع الألبسة والأحذية ومستلزمات المنزل والعديد من الماركات العالمية، ويحتوي الكثير من المطاعم والمقاهي ويوفر سينما الدانة أحدث الأفلام العالمية، يقع المول في شارع الملك فهد، ويعد دانة مول من افضل مولات ينبع.

 

منتجعات ينبع


وفي آخر أجزاء مقالنا هذا سنتخصص في الحديث عن أفضل منتجعات مدينة ينبع، وذلك من خلال النقاط التالية:

منتجع أراك ينبع:

يصنف منتجع أراك ينبع كافضل منتجع في ينبع من قبل العديد من السياح والزار من ناحية الموقع والخصوصية، والنظافة وطاقم العمل والخدمات.

منتجع أراك ينبع
منتجع أراك ينبع
منتجع جولدن مارينا ينبع:

يعد منتجع جولدن مارينا ينبع من أهم المنتجعات على البحر في ينبع، يقدم الكثير من الخدمات الفندقية المميزة، ويسعى بشكل دائم لإضافة خدمات جديدة لإرضاء كل الأذواق.

منتجع جولدن مارينا ينبع
منتجع جولدن مارينا ينبع
منتجع الاحلام السياحي ينبع:

سعد منتجع الأحلام السياحي أول المنتجعات في ينبع المخصصة للعائلات، حيث يمكنك قضاء اجازة هادئة وأمنة مع الأطفال والأصدقاء.

منتجع الاحلام السياحي ينبع
منتجع الاحلام السياحي ينبع

سنكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن السياحة في ينبع وموقع مدينة ينبع، إضافة لأهم المعالم السياحية وأفضل الفنادق وكذلك بماذا تشتهر مدينة ينبع، وأفضل مولات ومنتجعات ينبع.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *